من علامات الساعة “قتال اليهود

الكاتب: علا حسن -
من علامات الساعة “قتال اليهود.

من علامات الساعة “قتال اليهود.

 

قتال اليهود:
 

إن من علامات الساعة الصغرى التي ستظهر في آخر الزمان هي قتال المسلمين لليهود، وذلك أن اليهود يكونون من جند الدجّال، فيُقاتلهم المُسلمون الذين هم جندُ عيسى عليه السلام، حتى يقول الشجر والحجر: يا مسلم! يا عبد الله! هذا يهوديٌّ ورائي، تعال فاقتله.


وقد قاتل المسلمون اليهود من زمن النبي عليه الصلاة والسلام، وانتصروا عليهم، وأجلوهُم من جزيرة العرب؛ امتثالاً لقول النبي عليه الصلاة والسلام:” لأخرجنّ اليهود والنصارى من جزيرة العرب، حتى لا أدع إلا مسلماً”. صحيح مسلم.وروى الإمام أحمد عن سَمرة بن جندب رضي الله عنه جديثاً طويلاً في خطبة النبي عليه الصلاة والسلام يوم كسفت الشمس، وفيه أنه ذكر الدّجّال، فقال، وإنه يحصر المؤمنين في بيت المقدس، فيُزلزلون زلزالاً شديداً، ثم يهلكه الله تبارك وتعالى وجنوده حتى أن جذم الحائط، أو قال: أصل الحائط وقال حسن الأشيب: وأصل الشجرة، لينادي، أو قال: يقول يا مؤمن، أو قال يا مسلم، هذا يهوديٌ، أو قال: هذا كافرٌ، تعال فاقتلهُ، قال: ولن يكون ذلك كذلك حتى تروا أموراً يتفاقم شأنها في أنفسكم، وتسألون بينكم: هل كان نبيّكم ذكر لكم منها ذكراً” مسند الإمام أحمد.



وروى الشيخان عن أبي هريرة رضي الله عنه عن رسول الله صلّى الله عليه وسلم قال: لا تقوم الساعة حتى يقاتل المسلمون اليهود، فيقتلهم المسلمون، حتى يختبئ اليهودي من وراء الحجر والشجر، فيقول الحجر أو الشجر: يا مسلم! يا عبد الله هذا يهوديٌ خلفي، فتعال، فاقتله، إلا الغرقد؛ فإنه من شجر اليهود” وهذا لفظ مسلم.

شارك المقالة:
158 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook