من هو ادهم بن طارق بن تيمور آل سعيد

الكاتب: ولاء الحمود -
من هو ادهم بن طارق بن تيمور آل سعيد

من هو ادهم بن طارق بن تيمور آل سعيد.

 

نبذة عن طارق بن تيمور

 

هو شيقيق السلطان سعيد بن تيمور أخ السلطان سعيد وهو عم السلطان الراحل قابوس ووالد السلطان الحالي المعظم هيثم بن طارق، واسمه كاملاً كالتالي: طارق بن تيمور بن فيصل بن تركي بن سعيد بن سلطان بن أحمد بن سعيد آل بوسعيد، والدته مدام كاملة اجرالي تركية شركسية، تلقى السيد طارق تعليمه في تركيا ثم رحل مع والدته إلى ألمانيا، ولم يتسلم أياً من مقاليد الحكم والسلطة في سلطنة عمان.

كان السلطان سعيد والد السلطان قابوس على خلاف دائم مع السيد طارق أخيه وقد كان يتحفظ كثيراً عن تولي أخيه أي مناصب في الحكومةوقد أوعز السبب في ذلك بسبب لغته العربية الضعيفة التي ينطقها بصعوبة وأسلوب حياته الأوروبي البحت، وكان السلطان سعيد يُؤنب أخيه طارق بسبب اسرافه وتبذيره في الأموال وذلك بسبب اختلاطه بنبلاء أوروبا.

أنجب السيد طارق شقيق السلطان سعيد ستة أبناء كانوا: طلال بن طارق، وسعد بن طارق وقيس بن طارق وقد توفاه الله، وشهاب بن طارق وأدهم بن طارق وفارس بن طارق.

 

معلومات عن ادهم بن طارق بن تيمور آل سعيد

 

الأمير أدهم بن طارق بن تيمور آل سعيد هو شقيق السلطان العماني التاسع الحالي هيثم بن طارق وهو بعيد عن النظام الحاكم في السلطنة، ويُدير أعماله التجارية الخاصة،  يبلغ من العمر 61 عاماً وهو رئيس “مجموعة دبل كراون” في سلطنة عمان، بالإضافة إلى أنه مؤسس
ورئيس “شركة السخايا الدولية للتجارة”، وقد نال الوسام العماني المدني من الدرجة الثانية

 
 
شارك المقالة:
564 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook