من هو الامير تركي بن طلال ال سعود

الكاتب: ولاء الحمود -
من هو الامير تركي بن طلال ال سعود

من هو الامير تركي بن طلال ال سعود.

 
لقد ولد في شهر مايو من سنة 1968 ، وهو الابن الرابع للامير طلاب بن عبدالعزيز ال سعود، وقد عمل في بداية فترة ممثل شخصي عن والده الامير، واولى الشهادات التي حصل عليها هي بكالوريوس في العلوم السياسية وهي التي اهلته لكي ياخذ مناصب سياسية، وبعد ذلك قام الامير بالسفر الى بريطانيا للدراسة في اكاديمية ساندهيرست، وقد حصل على الكثير من المعلومات التي زادت من ادراكه وقدرته في الادارة، وقد ساهم مكوثه في بريطانيا اتقانه للغة الانجليزية، وقد اكتسب خبرته العسكرية المعروفة من دراسته في كلية الطيران التابعة للجيش الامريكي في الولايات المتحدة.
 
وهناك العديد من المبادرات الانسانية التي قام بها الامير تركي بن طلال ال سعود، ومنها مبادرة نلبي النداء، والتي ساعد من خلالها الكثير من الفقراء الذين كانوا بحاجة الى مساعدة لكي ينجحوا بالخروج من الازمة التي موجودون فيها. وكان للامير تركي بن طلال ال سعود دور مهم في مساعدة هؤلاء الناس. ومن المعروف ايضا ان الامير تركي بن طلال ال سعود يقوم برعاية العديد من اللقاءات التي يتم فيها استضافة المفكرين والمثقفين من مختلف المستويات والمعتقدات الفكرية، حيث ان هذا يساهم في تبادل الاراء المختلفة بين المثقفين بشان العديد من القضايا المهمة، ولذلك فان الامير من خلال هذه اللقاءات التي يقوم برعايتها يؤكد على اهمية الشورى والاستماع الى راي الاخرين، لان هذا بالتاكيد يزيد احتمال اتخاذ القرار الصحيح.
 
الوظائف التي كان يتولاها الامير تركي بن طلال
لقد عمل الامير في بداية حياته عندما انهى دراسته وتدريبه في كلية الطيران الحربية الامريكية، بعد ان رجع الى السعودية فانه تم تنصيبه عميد طيار في القوات الجوية، وقد قام باداء جيد في هذه المهنة وابرز قدراته في الطيران، ولكن يبدوا ان توجه الامير هو نحو السياسة، وقد عمل ايضا رئيسا لاحد المؤسسات التي تكافح المخدرات وهي مؤسسة مينتور. وقد ساهمت هذه المؤسسة في مساعدة الكثيرين من المدمنين على المخدرات لتركها، وكذلك ساعدت السلطات على اصطياد بعض تجار المخدرات الذين كانوا يحاولون ادخال المواد الادمانية الى المملكة. وبعد هذه الوظيفة فقد انتقل الامير تركي بن طلال ال سعود لكي يعمل في الجامعة العربية المفتوحة رئيسا لهيئة الاستشاريين فيها. ويعمل الامير حاليا نائبا لامير منطقة عسير حيث انه تم تنصيبه في 26/2/2019 بامر من الملك سلمان.
 
شارك المقالة:
37 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook