من هو الشخص الذي يتجنب النظر اليك

الكاتب: رامي -
من هو الشخص الذي يتجنب النظر اليك
محتويات المقال

الشخص الذي يتجنب النظر اليك
تجنب النظر لشخص ما
الشخص الذي يسترق النظر اليك

الشخص الذي يتجنب النظر اليك لا تستطيع تحديد السبب وراء تصرفه هذا، وتدور دائماً بداخلك الكثير من التساؤلات حول تحاشيه وتجنبه لرؤيتك، ولا تعرف هل يفعل هذا التصرف لأنه يتهرب منك، أم لأنه معجب بك ويخشى أن تفضحه عيناه، فلغة العيون كبيرة ولها الكثير من الدلالات، ومن خلال دراسة لغة الجسد تستطيع التعرف على ما يقصده الآخرين بنظراتهم وبطريقتهم في التصرف والتحدث، وفي هذا الصدد نوضح لكم من خلال موسوعة السبب وراء تجنب النظر إلى الآخرين، وكشف أبرز ما تدل عليه لغة العيون.

الشخص الذي يتجنب النظر اليك
هناك الكثير من الأسباب التي تجعل شخص ما يتجنب النظر إليك ويتهرب من التقاء العيون، كما يتهرب من النظر لوجهك عند الحديث معك، ومن تلك الأسباب أنه قد يكون هذا الشخص منجذباً إلى شخصيتك، ولكنه غير قادر على مواجهتك، ويتوتر عندما يراك، لذلك فإن تجنبك هو سلاحه الوحيد لمحاولة إخفاء مشاعره.
ومن الأسباب أيضاً أنه قد يكون هذا الشخص في حالة نفسية سيئة، ويشعر بحزن كبير، الأمر الذي يجعله يتهرب من الآخرين، ولا ينظر إليهم، حتى لا يشعر أحد بحزنه، ومن الممكن أن يكون للشخص سر يخفيه، ولا يريد إخبار الناس به، فيتجنب النظر إليه، لذلك يجب ملاحظة إشارات لغة الجسد التي يقوم بها هذا الشخص معك ومع الناس من حوله، حتى تستطيع تحديد سبب تصرفاته تلك وفهم ما يخفيه.
تجنب النظر لشخص ما

هناك الكثير من الأسباب التي تجعل شخص ما يتجنب النظر لشخص أخر، وسنوضحها لكم بحسب ما توضحه لغة الجسد وكشف ما يخفيه الآخرين، ومن تلك الأسباب:

الخجل: في بعض الأحيان يكون الشخص خجول ولا يستطيع مواجهة الناس والتعامل معهم، فلا يقدر على النظر في عين الآخرين والتحدث معهم بشجاعة.
الانزعاج: قد يكون هذا الشخص منزعج منك، ويحاول تجنبك لأنك ضايقته في شيء ما، فلا ينظر إليك ولا يتحدث معك إلا في أضيق الحدود، وإذا نظر إليك فإن نظرته تكون حاده ويحدق إليك بنظرة حزن أو غضب، نتيجة لما في قلبه من انزعاج منك.
الإعجاب: قد يكون هذا الشخص منجذب إليك، ويتوتر عندما يراك، فيتجنب دوماً النظر لوجهك حتى لا تستطيع الكشف عما في قلبه.
التوتر: في بعض الأحيان لا ينظر الشخص إلى الآخرين بسبب التوتر، أو عندما يخفي سراً ما على الآخرين، ولا يريد إخبار أحد بهذا السر، وقد يكون التوتر نتيجة لضغط عصبي أو نفسي يمر به هذا الشخص، فبإمكانك ملاحظة تصرفاته وستستطيع توضيح ما يدور في عقله.
الشخص الذي يسترق النظر اليك

الشخص الذي يسترق النظر منك هو شخص معجب بك، ويحاول النظر إليك من وقت لأخر دون أن تلاحظه، ويمكنك الكشف عن نواياه وعن ما يدور في عقله من خلال ملاحظة تصرفاته، وهناك الكثير من التصرفات التي من الممكن أن تؤكد إعجابه بك، مثل:

النظرات المتبادلة بين الأشخاص هي أكثر شيء يكشف عما بداخل القلوب، فتراه ينظر إليك من وقف لأخر ويحدق في شكلك.
محاولة هذا الشخص في التقرب منك والتحدث معك في أي موضوع.
عندما ينظر إليك هذا الشخص نظرة سريعة، ثم يبعد عينيه، وينظر مرة أخرى نظرة سريعة، فتلك دلالة على إعجابه بك.
وإذا لاحظت محاولة الحديث عنك أمام الآخرين أو سؤال الرفاق عنك، فتلك دلالة أيضاً على إعجابه.
إذا حاول الشعر التغيير من موضعه في الجلوس، ومحاول ضبط ملابسه، والاهتمام بمظهر شعره أمامك، فهذا يشير إلى محاولته في التقرب منك.
ومن الإشارات أيضاً عدم وجود أي تصرف سلبي، مثل النظر إليك بغضب، أو القبض على الذراعين.
عندما يحدق هذا الشخص في عينيك، ثم يلقي نظره سريعة على باقي ملامح وجهك، ثم يركز عينيه على عينيك مرة أخرى، فهذا يدل على أنه يحمل لك مشاعر الحب والإعجاب.

 
شارك المقالة:
31 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook