من هو الملك نبوخذ نصر

الكاتب: بتول فواز -
من هو الملك نبوخذ نصر

من هو الملك نبوخذ نصر.

نبذة عن الملك نبوخذ نصر الثاني

ولد الملك نبوخذ نصر الثاني في عام 630 ق.م، وتوفي في عام 561 ق.م، وهو ثاني أعظم ملك في السلالة الكلدانية الحاكمة في منطقة بابل، حيث حكم في الفترة ما بين عام 605 ق.م وحتّى 561 ق.م، وقد اشتُهر بقوته العسكرية، وهو أكبر ابن وخليفة لمؤسس الإمبراطورية الكلدانية الملك نبوبولاسر، وهو معروف من خلال النقوش المسمارية، والكتاب المقدس، والمصادر اليهودية، والمؤلفين الكلاسيكيين.

كان النشاط الرئيسي لنبوخذ نصر الثاني بخلاف كونه قائداً عسكرياً، هو إعادة بناء بابل، حيث ساهم في إكمال وتوسعة التحصينات التي بدأها والده، كما أنّه بنى خندقاً كبيراً وجداراً خارجياً للدفاع عن المدينة، بالإضافة إلى أنّه مهّد طريق الاحتفالات الموكبية بالحجر الجيري، وأعاد بناء وزخرفة المعابد الرئيسية.

إنجازات الملك نبوخذ نصر الثاني

يُعتبر الملك نبوخذ نصر أول ملك بابلي حكم مصر، حيث سيطر على إمبراطورية كبيرة امتدت حتّى المملكة الليدية، كما يُعدّ إنجازه الأكبر والأكثر شهرةً هو مبنى حكومته الضخم، أيّ المكان الذي استخدمه لأغراض إدارية، ودينية، واحتفالية، بالإضافة إلى أغراض سكنية، كما يُعدّ من أشهر الأماكن التي ساهم نبوخذ نصر في بنائها هي الحدائق الأسطورية المعلقة في بابل، والتي تُعدّ من عجائب الدنيا السبعة في العالم القديم.

أعظم محارب وحاكم في العالم

تمكّن نبوخذ نصر الثاني كقائد عسكري شاب من هزم القوات المصرية في كركميش، ممّا مكّن والده من السيطرة على سوريا، كما كان جلّ طموحه عند اعتلائه العرش توسيع إمبراطوريته ومهاجمة مصر، كما أنّه كان يطمح في إعادة بناء مدينة بابل، وجعلها واحدةً من عجائب العالم القديم.

أصبحت بابل في عهده أقوى مدينة في المنطقة، بالإضافة إلى أنّه اشتُهر بأنّه أعظم محارب وحاكم في العالم، وبحلول عام 600 ق.م أصبحت مدينة بابل مثيرةً للإعجاب واعتُبرت مركز العالم من قبل البابليين أنفسهم، ومن قبل الآخرين كذلك.

شارك المقالة:
109 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook