المحتوى

من هو النبي الذي لا يزال على قيد الحياة ولم يمت ؟

الكاتب: منى -

من هو النبي الذي لا يزال على قيد الحياة ولم يمت ؟

قال تعالى:" وما من أمة إلا خلا فيها نذير" أي أن الله تعالى لم يترك قوما لم يرسل لهم رسولا.
وقال أيضا جل جلاله :" وأرسلنا رسلنا تترا"، أي متتابعين متوالين في إرسالهم للناس للهدف الذي بينه الله تعالى.
والهدف بإرسال الرسل مع رسالاتهم هو التوضيح عما يريده الله تعالى من الناس فقد قال:" تبيانا لكل شيء" أي توضيحا للمغزى من الرسالات عبر الرسل وأيضا كي لا يكون لأحد عتب أو حجة انه لم تصل له الرسالة او الدعوة قال تعالى مبينا ذلك:" كي لا يكون لله على الناس حجة بعد الرسل".
والايمان بالانبياء ركن من أركان الايمان فمن لم يؤمن بهم جميعا فقد خرج من ملة الاسلام قال عليه الصلاة والسلام حين سأله جبريل عن الإيمان قائلا:" وما الايمان؟ فقال عليه الصلاة والسلام: ان تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر والقدر خيره وشره.
ومن الأنبياء الذين نؤمن بهم جميعا هو النبي الذي لم يمت بل رفعه الله اليه وهو سيدنا عيسى عليه السلام، فعندما قرر قومه صلبه وقتله استبدله الله بآخر يشبهه أمامهم ورفعه إليه وهو الآن في السماوات العلى قال تعالى مؤكدا ذلك في كتابه العزيز:" وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم".
ولقد وعدنا الله أن ينزل عيسى في آخر الزمان وسيكون نزوله علامة من علامات الساعة الكبرى وسينزل في مدينة دمشق ويصلي خلف امام من المسلمين ويتبع دين محمد ،وقال عن فترة وجوده على الارض:" سيمكث اربعون يوما، يوم كسنة، ويوم كشهر ،ويوم كجمعة ، وبقية أيامه كايامكم،". ثم يموت بعد ذلك عليه السلام .
وقبل ان يموت سيقوم عيسى بعمل هو أهم الأعمال وقتها حيث أنه سيقتل المسيخ الدجال، وسيقتله بفلسطين بباب مدينة اللد وهذا ثبت بالنص الشرعي عن النبي عليه الصلاة والسلام بقوله:" ويلحقه ويقتله بباد لد ".
صلى الله على جميع انبيائه ، آمين.

 

شارك المقالة:
58 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook