من هو اول وزير للمعارف في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
من هو اول وزير للمعارف في السعودية

من هو اول وزير للمعارف في السعودية.

 
الملك فهد ابن عبد العزيز، هو أول وزير يحمل حقيبة وزارة المعارف السعودية، حيث وقد وهو متخطي للسن الأربعين، وذلك عندما تم إصدر المرسوم الملكي في يوم 24  من شهر ديسمبر للعام الميلادي 1953، والذي ينص ويقضي بإنشاء أول وزارة تخص هذا العلم والتعلم والتعليم تحت إسم “وزارة المعارف” وتبعها تعيين الامير فهد ابن عبد العزيز في تلك اللحظة وزيراً اولاً لها.
 
وقد جاء هذا التعيين بناءاً على رغبته الشخصية وذلك نظراً لحبه وشغفه للعلم، وقد قام بجهود كبيرة وثمينة ومساهمات فعلية ولافتة نحو نشر العلم والتعلم في مختلف أرجاء المملكة السعودية تاركاً خلال الفترة التي تولى فيها منصب وزير المعارف بصمات وإنجازات واضحة جداً والتي كان لها أثر فعلي على ارض الواقع وملموس في مسيرته التعليم في السنوات اللاحقة.
 
وفي ذات السياق نستدرك أن الملك فهد ذكر في تعليقه على مرسوم تعيينه في منصب وزارة المعارف، أنه وعند تشكيل الحكومة في تلك الفترة في عهد الملك آل سعود بالتزامن مع زيارته “لحفر الباطن” لإفتتاح المشاريع فيها قبل العديد من السنوات.
 
وكان الفترة التي عمل فيها الملك فهد ابن عبدالعزيز قد شهدت ازدهار كبير جداً في هذه الوزارة التي وحتى هذه اللحظة تسطر إنجازات عديدة تتمثل في تطوير كامل مجالات التعليم والتعلم في الدولة السعودية.
 
شارك المقالة:
44 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook