المحتوى

من هو بطل العالم في قوة الذاكرة وما هي حيل نجاحه؟

الكاتب: يزن النابلسي -

من هو بطل العالم في قوة الذاكرة وما هي حيل نجاحه؟

 

يعد يوهانيس مالوف بطل قوة الذاكرة في العالم, وهو شاب ألماني عمره 32 عاما, وهو باحث في كلية الطب بجامعة ماغدبورغ , وهو على وشك كتابة رسالة الدكتوراه الخاصة به, والتي تتحدث  عن كيفية الوصول بصور أشعة الرنين المغناطيسي إلى أفضل مستوى لها حيث قال في انجاز نجاحه في بطولة الذاكرة : "أتجاوز دائما وبقوة حدود قدراتي الشخصية، أرتكب الكثير من الأخطاء في البداية، ثم أناضل من أجل تفادي هذه الأخطاء، أنا راض عن حياتي، لولا مرضي لما أصبحت على الأرجح متقدما بهذا الشكل في هذه الرياضة."
 
 
اما عن حيله فقد صرح يوهانيس أنه يخترع قصصا لحفظ كل الاشياء، اذ لابد أن تكون القصة جديرة بالملاحظة والاهتمام, ايضاً يمكن حسب استخدام أسلوب الطرق أو طريقة السبل لحفظ التواريخ الأرقام والأسماء والوجوه أو الصور المطلقة.
 
 
 
ومن النصائح والحيل لتقوية الذاكرة حسب مقال في موقع الجزيرة, ما يأتي:
 
استخدام الحواس ويكون ذلك مثلاً عن طريق استخدام الكلام بصوت مرتفع عند وضع شيء في مكان ما كي لا تنساه, او مثل تسمية اسم شخص تعرفت عليه لأول مرة بصوت مرتفع حتى يرسخ في ذهنك. 
 
النوم, فقد اشارت الدراسات الى ان الاشخاص الذين ينامون نوماً جيداً بمعدل 7 ساعات فإنهم يتمتعون بذاكرة قوية لأن الدماغ قام بوظائفه بشكل جيد نتيجة الراحة. 
 
وضع روتين مستمر لوضع اشياءك, كأن تضع مشطك او ساعتك في المكان ذاته, بدلاً من اهدار وقتك في البحث عنها كل يوم دون جدوى وانت تضعها كل مرة في مكان مختلف عن اليوم الذي سبقه.
 
 تجنب القيام بعدة مهام معاً حتى تحصل على التركيز المطلوب لتذكر ما تضع واين تضعه, فعندما تنشغل بهاتفك المحمول اثناء وضذع ملابسك في مكانها مثلاً فإن ذلك سيشتتك ولن تتذكر لاحقاً اين وضعت كل شيء. 
 
شارك المقالة:
44 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook