من هو تركي آل الشيخ

الكاتب: ولاء الحمود -
من هو تركي آل الشيخ

من هو تركي آل الشيخ.

 
هل تعلم أن تركي عبد المحسن بن عبد اللطيف آل الشيخ المعروف بتركي آل الشيخ ولد في الرابع من سبتمبر لعام 1981 في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية.
هل تعلم أن عائلة تركي آل الشيخ ترتبط بعلاقات وثيقة مع الأسرة المالكة في السعودية حيث يرتبط والده بعلاقات قوية مع الأمير فيصل والأمير سلطان بن فهد.
هل تعلم أن تركي آل الشيخ درس في كلية الملك فهد الأمنية وتخرج منها وحصل على البكالوريوس في العلوم الأمنية عام 2000.
هل تعلم أن تركي آل الشيخ عقب تخرجه بدأ العمل في وزارة الداخلية وظل يتدرج في المناصب حتى وصل إلى رتبة نقيب.
هل تعلم أن تركي آل الشيخ ظل يترقى في المناصب بفضل علاقاته القوية بالأسرة المالكة إضافة إلى موهبته الشعرية الكبيرة التي ساعدته على كتابة أشعار المدح للملوك منها “راعي العوجا”.
هل تعلم أن تركي آل الشيخ عمل في مكتب إمارة الرياض كما تولى منصب في وزارة الدفاع وديوان العهد حتى عام 2015 وأثبت كفاءة  كبيرة.
هل تعلم أنه مع صعود الملك محمد بن سلمان على عرش الحكم تم تعيين تركي آل الشيخ في منصب رفيع وتم ترقيته إلى رتبة مستشار بأمر ملكي في عام 2017.
 
هل تعلم حقائق عن تركي آل الشيخ
هل تعلم أن تركي آل الشيخ مهتم بالرياضة والفن أيضًا إلى جانب السياسة والعمل العام فهو رئيس الهيئة العامة للرياضة ورئيس هيئة الترفيه العامة.
هل تعلم أن تركي آل الشيخ من أكبر مشجعين وداعمين نادي الأهلي المصري كما يرتبط بعلاقات وثيقة مع محمود الخطيب رئيس النادي وكان من أكثر الداعمين له في الإنتخابات.
هل تعلم أن هناك خلاف وقع بين تركي آل الشيخ ومجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب واستمر الخلاف لمدة عام ولكنه انتهى بتصافي الطرفين.
هل تعلم أن تركي آل الشيخ هو الرئيس الفخري السابق لأندية ” التعاون، والوحدة السعوديين”.
هل تعلم أن تركي آل الشيخ هو رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية في المملكة والإتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي.
هل تعلم أن تركي آل الشيخ قام العام قبل الماضي بشراء نادي الأسيوطي وأطلق عليه نادي بيراميدز وجعله واحد من أبرز الأندية المصرية.
 
هل تعلم عن إنجازات تركي آل الشيخ
هل تعلم أن تركي آل الشيخ يعد من أهم الشعراء في الوطن العربي فهو تعاون مع الكثير من النجوم منهم ” عمرو دياب، ومحمد حماقي، تامر حسني، كاظم الساهر”.
هل تعلم أن تركي آل الشيخ أصدر ديوان شعري يضم مجموعة  من أهم الأشعار الوطنية التي كتبها للأسرة الحاكمة.
هل تعلم أن تركي آل الشيخ بعد توليه رئاسة الهيئة العامة للترفيه أحدث الكثير من التطورات الهامة  من أبرزها قيامه بإستضافة عروض “wwe” على مدار العشر سنوات المقبلة.
هل تعلم أن تركي آل الشيخ ساهم كثيرًا في الإرتقاء بالمستوى الفني والثقافي خلال السنوات الأخيرة ونظم العديد  من العروض في جدة.
هل تعلم أن إمارة دبي منحت تركي آل الشيخ جائزة الشخصية الرياضية الأكثر تأثير في كرة القدم لعام 2017.
 
هل تعلم عن تركي آل الشيخ قصير
هل تعلم أن تركي آل الشيخ هو الرئيس الشرفي للنادي الأهلي المصري.
هل تعلم أن تركي آل الشيخ تزوج في عام 2009 من ابنة ناصر بن عبد العزيز الداوود وكيل إمارة الرياض وأنجب منها ثلاثة أبناء هم ” ناصر، محمد، سلمان”.
هل تعلم أنه  تم تداول العديد من الأخبار التي تفيد بزواج تركي آل الشيخ من آمال وبعدها من ياسمين صبري ولكن تم تكذيب كل تلك الأخبار.
هل تعلم أن  تركي آل الشيخ يمتد نسبه إلى الإمام محمد بن عبد الوهاب مؤسس المذهب الوهابي.
هل تعلم أن تركي آل الشيخ أجرى العديد من العمليات الصعبة في الأيام الماضية وتصدر الترند في مصر والدول العربية.
 
شارك المقالة:
105 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook