من هو خالد الخنين؟

الكاتب: ولاء الحمود -
من هو خالد الخنين؟

من هو خالد الخنين؟.

 
وهو خالد محمد عبد الله الخين، الأديب والكاتب والمؤلف من الأصول العربية، يعتبر من أبرز رواد الأدب العربي الفصيح في العصر الحديث، كما ويعتبر أحد أكبر الأدباء العرب الذين رفعوا الأدب العربي في العصر الحديث.
 
 
كتب الأديب والمؤلف والشاعر خالد الخنين العديد من المؤلفات من الكتب والروايات والقصائد الشعرية التي كتب أبياتها ونظمها بعناية تامة، ويمتلك أيضاً الأديب والشاعر خالد الخنين العديد من الدواوين الشعرية التي جمع فيها القصائد الشعرية.
 
وأمّا عن تعليمه فقد تلقى تعليمه الابتدائي في مدينة الدلم الكائنة في المملكة العربية السعودية، وفي العاصمة السعودية أتم الأديب والشاعر خالد الخنين تعليمه الابتدائي فيها، وبعدها مباشرة تخرّج من جامعة الإمام محمد بن سعود في تخصص اللغة العربية والآداب التابعة لها، وذلك في عام ألف وتسعمائة واثنين وسبعين للميلاد، كذلك حصل في عام ألف وتسعمائة وأربعة وسبعين على شهادة في الدبلوم التربوي، وكان من أبرز الأشخاص الذين يحصلون على دورات كانت في تخصص الإدارة المتقدمة وذلك من معهد الإدارة العامة في المملكة العربية السعودية.
 
 
الوظائف التي شغلها الأديب خالد الخنين:
 
 
عُرف عن الأديب والشاعر العظيم خالد الخنين بأنَّه أكثر شخصية عربية أدبية تنقلت بين العديد من الوظائف، حيث شغل الكثير من الوظائف الأدبية والإعلامية والإدارية والتربوية والاجتماعية وغيرها، ومن أبرز الوظائف التي شغلها الأديب خالد الخنين ما يلي:
 
 
مديراً لإذاعة رأس الخيمة الكائنة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك في عام ألف وتسعمائة وخمسة وسبعين وحتى عام ألف وتسعمائة وتسعة وسبعين للميلاد.
 
مديراً للعلاقات العامة الجامعية الدولية أجمع.
 
مساعداً للمدير العام للبعثات والعلاقات الجامعية الدولية من بداية عام ألف وتسعمائة واثنين وثمانين وحتى عام ألف وتسعمائة وتسعة وثمانين للميلاد.
 
منذ بداية ام ألف وتسعمائة وتسعة وثمانين عمل الشاعر خالد الخنين كملحقاً ثقافياً بسفارة المملكة العربية السعودية في العاصمة السورية في دمشق، كما وشارك في العديد من المهرجانات والمؤتمرات الأدبية على وجه الخصوص.
 
شارك الأديب خالد الخنين في الكثير من اللجان داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، كما ونشر الكثير من المقالات الادبية في العديد من الصحف العربية والعالمية والمحلية السعودية.
 
شارك المقالة:
59 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook