المحتوى

من هو خالد عزيز

الكاتب: رامي عبد ربه -

من هو خالد عزيز

 
خالد عزيز الذاكر هو لاعب كرة قدم سعودي الجنسية، اعب مع كل من أندية الهلال والشباب والنصر السعوديين. وقد اشتهر بكونه لاعب محور في نادي النصر السعودي. وهو ملقّب بالمحارب. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن خالد عزيز.
 

بدايات خالد عزيز

 
ولد خالد عزيز في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية، وقد بدأ مسيرته المهنية بالاحتراف في كرة القدم في مطلع العشرين من عمره حيث ظهر لأول مرة في نادي الهلال السعودي عام 2002، وقد كان يلعب كظهير أيمن وبديل لأحمد الدوخي.
 

إنجازات خالد عزيز

 
وعندما تم استلام التدريب في نادي الهلال من قبل المدرب الهولندي أديموس أصبح اللاعب خالد عزيز في القائمة الأساسية.
 
وقد استطاع عندها أن يثبت أنه جدير باللعب في التشكيلة الأساسية وبأن لديه قدرات كبيرة وموهبة ظاهرة فتألق في نادي الهلال.
 
كما قام الأمير عبد الله بن مساعد بتجديد عقد عزيز لمدة 5 سنوات رغم مطالبات من الجماهير بعدم فعل ذلك، وهذا إثبات على قدراته الاستثنائية.
 
وبعد حدوث عدة مشاكل بين اللاعب خالد عزيز وإدارة نادي الهلال نتيجة عدم التزامه وتغيبه الكثير.
 
انتقل لاعب الوسط خالد عزيز إلى نادي الشباب في 6 سبتمبر عام 2011. ليغادره بعد عدة أشهر بطلب من النادي بعد تغيبه وعدم انضباطه والتزامه.
 
لينتقل بعدها إلى نادي النصر السعودي، حيث وقع عقد لمدة عامين ونصف. وقد حقق مع فريق النصر بطولتي الدوري 2014 و2015.
 
كما شارك خالد عزيز كثيراً مع المنتخبات السعودية كمنتخب الأولمبي والمنتخب الأول، وقد برز أثناء مشاركته في تصفيات كأس العالم عام 2006 وأيضاً المشاركة في نهائيات كاس العالم في ألمانيا 2006.
 
كما حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة الافتتاحية للمنتخب السعودي مع المنتخب التونسي، وقد سجل العديد من الأهداف في مشاركاته مع المنتخب السعودي.
 
لكن اللاعب خالد عزيز تغيب عن مرافقة فريق النصر في معسكر بإسبانيا في يوليو 2012، حيث أنه لم بقم بإعطاء جواز سفره للنادي ليقوموا باستخراج فيزا للدخول لإسبانيا. كما أنه لم يقترب من النادي طوال أسبوعين.
 
مما أدى لرفض مدرب الفريق موتارنا لأن يكون خالد مع باقي الفريق في المعسكر، وقد وافقه على ذلك القرار فيصل بن تركي رئيس النادي. لتكون تلك آخر أيامه مع نادي النصر ومع كرة القدم.
 

حياة خالد عزيز الشخصية

 
خالد عزيز متزوج ولديه أولاد لكن لا تفاصيل أكثر عن حياته الشخصية.
 

حقائق سريعة عن خالد عزيز

 
لقد كان السبب بتغيبه عن التدريبات في نادي الهلال هو ثقته بأنه لا يمكن لأي لاعب بأن يشغل موقعه ومركزه في اللعب، فقد كان ضامن بأنه سيكون ضمن اللاعبين الأساسيين.
لقد عُرِض على اللاعب خالد عزيز العديد من الرشاوى لكي يأخذ بطاقة حمراء في بعض المباريات أو لكي يمتنع عن اللعب بها لكنه رفض ذلك.
اعترف خالد عزيز بأنه ندم على تركه للهلال بسبب تماسك هذا النادي والتماسك بين لاعبيه وبين الإدارة واللاعبين.
لقد تم تلفيق العديد من الشائعات والأخبار الكاذبة عنه من قبل الصحافة ومنها اتهامه بتعاطي المنشطات عندما لم يستطع المشاركة بإحدى مباريات كأس الخليج رغم إصابته حينها.
 
شارك المقالة:
115 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook