من هو زوج زينب عليها السلام

الكاتب: علا حسن -
من هو زوج زينب عليها السلام.

من هو زوج زينب عليها السلام.

 

السيّدة زينب

كانت السّيدة خديجة -رضي الله عنها- أوّلَ امرأةٍ تزوّج منها النبيّ -عليه الصّلاة والسّلام- في حياته، ولقد كانَ من مكانة هذه السّيدة العظيمة أنْ جعل الله جميع ذرّية نبيّه منها، فقد ولدت له جميعَ أولاده ذكوراً وإناثاً، ومن بين الإناث كانتِ السّيدةُ زينبَ -رضي الله عنها- كأوّل بنتٍ يُرزق النبيّ الكريم بها. سنتحدّثُ في هذا المقال عن سيرة هذه السّيدة العظيمة، وزواجِها.

أبو العاص بن الرّبيع زوج السيّدة زينب

تزوّجت السّيدة زينب بابنَ خالتها أبي العاص بن الرّبيع قبل البعثة النّبويّة، وقد كانت السّيدة خديجة -رضي الله عنها- ممّن طلب تزويجَها من ابن أختها هالة بنت خويلد لرغبتِه فيها، وعندما أسلمت السّيدة زينب -رضي الله عنها- أشار كفّار قريش على أبي العاص بأن يفارقَها، وقد رفض هذا المطلب رفضًا شديداً، وأصرّ على بقائها في ذمّته وكلٌّ على دينه

هجرة السيّدة زينب إلى المدينة

وعندما رجع أبو العاصّ إلى مكّة طلب من زينبَ الاستعدادَ للهجرة إلى المدينة، وقد رافقها في تلك الرّحلة أخوه كنانة بين الرّبيع، وفي الرّحلة تعرّض للسّيدة زينب نفرٌ من كفّار قريش، وقاموا بتخويفها فأسقطت حملَها، ثمّ سلمها كنانة أخيراً إلى زيد بن حارثة الذي أوصلها إلى المدينة. وفي السّنة الثّامنة للهجرة قدمَ أبو العاص بن الرّبيع إلى المدينة مسلماً، فردّ عليه النبيُّ زوجَه زينبَ -عليها السلام-، التي ما لبثت إلاّ قليلاً حتّى توفّيت في السّنة نفسها.

شارك المقالة:
154 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook