من هو كاتم سر الرسول

الكاتب: علا حسن -
من هو كاتم سر الرسول.

من هو كاتم سر الرسول.

 

قصة حذيفة بن اليمان

 حذيفة بن اليمان من الصحابة المميزين جدا والذين أخبر عنهم الرسول عليه الصلاة والسلام بأنه سيكون رفيقه في الجنة و هي مكانة عظيمة يتوق إليها كل الصحابة و يتمناها أى شخص كان قريبا من الرسول عليه الصلاه والسلام و يعرفه جيدا ودعا بها الكثير من الصحابة ليكون رفقاء النبي عليه الصلاة والسلام في الجنة فنالها  حذيفة بن اليمان.

لماذا لقب حذيفة بن اليمان كاتم سر الرسول

  • أسلم حذيفة بن اليمان هو ووالده قديما على يد الرسول عليه الصلاة والسلام كما أنه شارك في كل غزوات الرسول عليه الصلاة والسلام تقريبا ما عدا غزوة بدر.
  • أكثر مكانة معروفة عن حذيفة بن اليمان أنه كان سر الرسول عليه الصلاة والسلام حيث قام الرسول بإخبار بكل أسماء المنافقين  وأمره هو أن يقوم بتتبع ومعرفة أخبارهم للحذر من  شرهم.
  • يذكر أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه جاءه وسأله في يوم من الأيام حيث قال له هل سماني لك الرسول عليه الصلاة والسلام بأحد أسماء المنافقين وهذا هو عمر بمكانته العظيمة ودوره الرائع فى الدين الإسلامى وعلى الرغم من ذلك كان حريصا ألا يكون من المنافقين الذين سماهم الرسول عليه الصلاة والسلام لحذيفة بن اليمان.
  • كان حذيفة بن اليمان من أعلم الناس بكل الفتن التي تدور حتى قيام الساعة فأي فتنة يمكن أن تحدث كان على العلم بها وذلك لأنه كان حريصا طول الوقت على القرب من الرسول صلى الله عليه وسلم وسؤاله بشكل مستمر الشر و عن الأمور الخفية الغير جيدة.
  • على عكس كل الناس الذين كانوا يأتون إلى سؤال الرسول عليه الصلاة والسلام عن الخير الذين يعملون به كان حذيفة بن اليمان يساله عن الشرور وذلك ليتقي شر أن تلحق به هذه الأمور السيئة.

    وفاة حذيفة بن اليمان

    توفي حذيفة بن اليمان رضي الله عنه  بن اليمان بالتحديد عام 656 من الهجرة وذلك بعد أن توفي الخليفة عثمان بن عفان رضي الله عنه بحوالي 40 يوما.

    أثناء وفاته  وجده الكثير من الصحابة يقوم بالبكاء سألوه عن سبب بكاءه فقال لهم أنه لا يدري على ماذا هو مقبل هل هو على رضا أم على سخط هل أن الله سبحانه وتعالى راض عنه أم غير راض عنه.

شارك المقالة:
153 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook