من هو محمد بن علي الصامل؟

الكاتب: ولاء الحمود -
من هو محمد بن علي الصامل؟

من هو محمد بن علي الصامل؟.

 
محمد بن علي الصامل أحد الأدباء العرب الذين رفعوا الأدب العربي في العصر الحديث لأعلى المراتب والدرجات بشكل ملاحظ، كما ويُعد أحد الكتّاب والمؤلفين والروائيين والباحثين العرب، كما ويعد أحد أكبر قامات الأدب العربي في العاصمة الرياض في المملكة العربية السعودية.
 
 
ولد الأديب والباحث الكاتب محمد بن علي الصامل في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية في عام ألف وثلاثمائة وثلاثة وسبعين للهجرة الموافق لعام ألف وتسعمائة وثلاثة وخمسين للميلاد، حاصل على الجنسية السعودية.
 
 
تلقى الأديب الشهير محمد بن علي الصامل تعليمه العام في العاصمة الرياض في السعودية، حيث حصل على درجة الباكلوروس في تخصص اللغة العربية من كلية الآداب الكائنة في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وبعدها حاز على شهادة الماجستير في تخصص اللغة العربية من الكلية ذاتها والجامعة ذاتها أيضاً هذا في عام ألف وأربعمائة وخمسة للهجرة.
 
 
وأمّا عن درجة الدكتوراة فقد حصل عليها الأديب والكاتب والروائي والمؤلف السعودي الشهير محمد بن علي الصامل في تخصص اللغة العربية من كلية الإمام محمد بن سعود الإسلامية هذا في عام ألف وأربعمائة وعشرة للهجرة.
 
 
وبالنسبة للأعمال التي شغلها الأديب والكاتب محمد بن علي الصامل فقد عمل كمعيد في قسم البلاغة والنقد هذا بعد تخرجه مباشرة في عام ألف وثلاثمائة وثمانية وتسعين للهجرة، كما وعمل للعديد من السنوات كمحاضر في قسم البلاغة وذلك من بداية عام ألف وأربعمائة وخمسة للهجرة، هذا بالإضافة إلى عمله كأستاذ مساعد منذ بداية عام ألف وأربعمائة وعشرة للهجرة، وفي عام ألف وأربعمائة وثمانية عشر للهجرة عمل الأديب والكاتب والمؤلف السعودي محمد بن علي الصامل كأستاذ مشارك.
 
 
وفي عام ألف وأربعمائة وستة وعشرين للميلاد حصل الأديب والمؤلف الشهير محمد بن علي الصامل على رتبة الأستاذية، كما ويُذكر أنَّ الأديب والمؤلف العربي محمد بن علي الصامل قد كتب العديد من المؤلفات التي برزت بشكل واضح حيث عملت على إحداث تأثير غير متوقع على الأدب العربي في العصر الحديث بشكل خاص.
 
 
ومن أهم ما كتبه الأديب السعودي محمد بن علي الصامل هو كتاب شعر الدعوة الإسلامية في العصر العباسي الثالث، حيث كان بجمع وتحقيق بالاشتراك مع عبد الله بن صالح العنيزي في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية.
 
شارك المقالة:
44 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook