من هي اليمامة زوجة أحمد الجابر الصباح ؟

الكاتب: رامي -
من هي اليمامة زوجة أحمد الجابر الصباح ؟
من هي اليمامة زوجة أحمد الجابر الصباح التي تعتبر إحدى زوجاته العشر، حيث أنجبت له العديد من الأبناء الذين حكموا دولة الكويت على مر القرون واستطاعوا المساهمة في النهوض ونهوض دولة الكويت ونحن بدورنا سنلتقي بهم اليوم ونزودهم بمعلومات كاملة عن الشيخة اليمامة زوجة أحمد الجابر صباح اليوم.

من هي اليمامة زوجة احمد الجابر الصباح
من هو أحمد الجابر الصباح الحاكم العاشر
من هم أبناء الشيخ أحمد الجابر الصباح
من هي اليمامة زوجة احمد الجابر الصباح

لا توجد معلومات كثيرة عن اليمامة زوجة الشيخ أحمد الجابر الحاكم العاشر للكويت.

من هو أحمد الجابر الصباح الحاكم العاشر

ولد الشيخ أحمد الجابر المبارك الصباح عام 1885 وتوفي عام 1950 وهو الأمير العاشر لدولة الكويت. حكم الكويت عام 1921 حتى وفاته عام 1950وهو نجل جابر المبارك الصباح من زوجته الشيخة عبد الله بن صباح الصباح.

استطاع الشيخ أحمد الجابر المبارك الصباح إبرام اتفاقية لترسيم الحدود بين العراق والسعودية والكويت. تم ذلك في ميناء العقير وحضره بيرسي كوكس ممثلاً للكويت وعبد العزيز آل سعود من المملكة العربية السعودية.

وقام ببناء مجلس الشورى، وهي أول وظيفة قام بها عندما تولى مقاليد الحكم في أبريل بعد وفاة عمه الشيخ سالم المبارك الصباح، وفي عام 1938 أنشأ المجلس التشريعي، ودعا لأعضاء المجلس التشريعي للانتهاء.

في عهده وفي عام 1938 تم اكتشاف النفط الذي لم يتم تصديره بسبب الحرب العالمية الثانية، حيث تم تصدير أول شحنة من النفط عام 1946 علىمتن الناقلة البريطانية، وتم إقامة احتفالية لها، والشيخ أحمد آل- أعلنت صباح أن هذا يوم سعيد. نحتفل بتصدير أول شحنة نفط من الكويت.

توفي الشيخ أحمد الجابر في 29 يناير 1950، بعد مسيرة طويلة من الخضوع لعشرات السنين في حكومته لدولة الكويت، حتى وصل إلى وضعهالحالي.

من هم أبناء الشيخ أحمد الجابر الصباح

كان للشيخ أحمد الجابر الصباح عدة أبناء يُنسب إليهم الفضل في إقامة سلطة الكويت حتى يومنا هذا، وقد تمكنوا من تحقيق التقدم الاستثنائي الذي تبعه الشيخ أحمد الجابر الصباح

جابر الأحمد الصباح.
صباح الأحمد الجابر الصباح.
محمد الأحمد الجابر الصباح، فريحة الأحمد.
نواف الأحمد الجابر الصباح.
فهد الأحمد الجابر الصباح
شارك المقالة:
42 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook