من هي علياء الحويطي؟

الكاتب: ولاء الحمود -
من هي علياء الحويطي؟

من هي علياء الحويطي؟.

 
معلومات عن الفارسة السعودية علياء الحويطي
علياء هايل الحويطي والتي تلقب بأول فارسة سعودية تنضم الى المسابقات الدولية، جنسيتها سعودية وهي من قبيلة الحويطات من منطقة تبوك، كانت تهتم بالفروسية بشكل كبير جدا خلال حياتها ولها العديد من الميداليات في ميادين الفروسية، وكانت أولى انطلاقاتها الدولية للفروسية هي بالعام 2005 عندما تبناها الوليد بن طلال وأعطاها كافة الدعم فى مشوارها مع الفروسية الدولية.
 
ورغم عدم تحقيقها لأي انجازات فى البطولة بالعام 2006 إلا أن الوليد بن طلال كان سعيدا جدا بان يكون أول راعي لفتاة سعودية تنضم الى مسابقة الفروسية الدولية وهو اللقب الذي لا يستطيع احد أن يلقب به بعد الفارسة السعودية علياء الحويطي.
 
ترك علياء الحويطي الفروسية
حاولت الفارسة السعودية علياء الحويطي أن تتميز فى حياتها مع الفروسية وان تفوز باى لقب دولي ولكنها فشلت فى ذلك كل مرة وهذا الامر جعلها تترك الفروسية وتسافر الى بريطانيا ومع السؤال عن سبب ذلك ، قالت علياء الحويطي أن السبب أن الشركات لا تعرف ثقافة المتعة والشغب الموجودة فى الفروسية ولا يفهمها الكثير.
 
وان الشركات الراعية تهتم فقط بكمية الكؤوس والمراكز فى المسابقات وأنها أهم من الفارسة والخيل، وهذا لم استطع فعله وهذا الامر جعلني اترك الفروسية بالعام 2008 ورحلت الى بريطانيا.
 
علياء الحويطي ومقتل عبد الرحيم الحويطي
أثارت علياء الحويطي الجدل الكبير حين خروجها على احدي القنوات لتتحدث عن مقتل عبد الرحيم الحويطي بمحل إقامتها فى بريطانيا، حيث قالت أن عبد الرحيم الحويطي كان رجل له احترامه الكبير ومكانته فى قبيلة الحويطات، وله كلمته المسموعة ولم يخرج عن التقاليد ولم ينتمي الى اى جماعات إرهابية، وانتقدت بيان وزارة الداخلية عن أسباب مقتل عبد الرحيم الحويطي.
 
حيث قالت كان منذ أيام يجادلهم ويتكلم معهم ورفض التوقيع على إخلاء البيت لأنه متمسك بأرضه ويعتز بها، وان ما قالته وزارة الداخلية هو أمر غير صحيح وقامت بقتله ظلما وافتراءا وطالبت التحقيق الدولي بمقتله كما تم بمقتل خاشقجي وهو ما انتشر بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي.
 
شارك المقالة:
88 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook