مناطق سياحية في اسطنبول و طرابزون بالصور و رسوم الدخول في تركيا

الكاتب: نور الياس -
مناطق سياحية في اسطنبول و طرابزون بالصور و رسوم الدخول في تركيا

مناطق سياحية في اسطنبول و طرابزون بالصور و رسوم الدخول في تركيا.

 

 

يبحث الكثيرون عن مناطق سياحية في تركيا best tourist areas in turkey وذلك عند التفكير في السفر الى تركيا، حيث تعد تركيا احدى الوجهات السياحية المميزة التي تجذب الملايين من السياح من جميع انحاء العالم سنويًا، وبجانب المناطق السياحية المتنوعة تتميز الرحلات السياحية الى تركيا باعتدال ثمنها مقارنة بالكثير من الاماكن السياحية في آسيا والعالم.

وتاليا نعرض لكم اجمل مناطق سياحية في تركيا، و مناطق سياحية في تركيا اسطنبول ، و مناطق سياحية في تركيا ازمير ، و مناطق سياحية في تركيا طرابزون، و مناطق سياحية في تركيا انطاكيا وغيرها الكثير والكثير من المدن نعرضها لكم بالصور وبالتفصيل.

تتسم الاجواء التركية بالرومانسية والهدوء ولذلك يقبل الكثير من العرسان على قضاء عطلة شهر العسل في تركيا، وكذلك فهناك الكثير من الاماكن الاثرية والتاريخية لمحبي التعرف على الحضارات والاستمتاع بمشاهدة المناطق الاثرية، وبجانب ذلك فهناك الطبيعة الخلابة التي تجذب السياح من كل مكان.

 

ما هى اجمل مناطق سياحية في تركيا ؟

  • مدينة انقرة.
  • مدينة اسطنبول.
  • مدينة طرابزون.
  • مدينة ازمير.
  • مدينة انطاليا.
  • مدينة فتحية.
  • مدينة مرسين.
  • مدينة سامسون.
  • مدينة ريزا.
  • مدينة كابادوكيا.
  • مدينة بورصة.
 

افضل 10 مناطق سياحية في تركيا

1. مناطق سياحية في انطاليا تركيا

انطاليا هى احدى المدن التركية التي تقع على شاطئ البحر المتوسط، وقد وضع الامبراطور تاليوس الثاني اساس هذه المدينة في عام 150 قبل الميلاد.

تبدو المدينة كاحدى مدن الحكايات الخيالية التي تتميز بسمائها المضيئة ومياهها الزرقاء، وتتميز هذه المدينة بأن كل ما فيها مبهر وجميل، ومن اجمل المناطق السياحية التي يمكن زيارتها في انطاليا:

المدينة القديمة – ( old town ( Kaleiç

المدينة القديمة هى افضل مكان يمكنك زيارته وشراء الهدايا التذكارية والتحف الفنية التي تعبر عن الثقافة التركية منه.

تتميز المدينة القديمة بوجود عدد من الاماكن السياحية التاريخية المميزة مثل بوابة الحصن القديم، و مسجد تكيلي محمد باشا ، والمنارة المقطوعة التي شيدت في عصر الرومان.

دمر الحريق اغلب اجزاء هذه المنارة في القرن التاسع عشر ولذلك فقد اكتسبت اسم المنارة المقطوعة، وما تبقى منها هو رمز تاريخي وأثري.


الميناء القديم – old harbor

بوجه عام ان الميناء القديم هو احد افضل المناطق السياحية في تركيا tourist areas in turky، و هو جزء من انطاليا، وتتميز منطقة الميناء القديم بوجود كافيهات، بازارات، و بوتيكات متعددة، بالاضافة الى وجود عدد من اليخوت التي تطل على شواطئ البحر المتوسط الخلابة والرائعة.

يمكن الاستمتاع بمشاهدة شروق الشمس وغروبها في هذه المنطقة المميزة اثناء احتساء كوب من الشاي على شاطئ البحر.

بامكانك ان تتخيل الحياة والحركة التي كان يعج بها هذا الميناء في الفترة من القرن الثاني الميلادي وحتى منتصف القرن العشرين، حيث كان هذا الميناء اهم الموانئ والمرافئ الاقتصادية في تركيا.

 

متحف انطاليا – antalya museum

اذا كنت احد المهتمين بالتاريخ التركي فلا تفوت زيارة متحف انطاليا عند زيارة المدينة، حيث يتميز هذا المتحف بعدد من المعروضات الثمينة التي تخلد للتاريخ والحضارة التركية القديمة.

يتميز هذا المتحف باحتوائه على عدد من المعارض الفنية التي تعرض نماذج اثرية من عصور مختلفة بطريقة فنية خاصة تجعل التاريخ التركي المعقد اكثر وضوحا وفهما من قبل الزائرين.


شاطئ كونيالتي – konyaalti beach

هذا الشاطئ هو واحد من اجمل الشواطئ الرملية في مدينة انطاليا التركية، ويتميز بمنظره الأخاذ والذي يمثل لوحة فنية متناسقة الالوان.

في الخلفية يمكن مشاهدة الجبال التي تنحدر حتى تصل الى خط الشاطئ الازرق على الجوانب، ويتميز الشاطئ بمياهه شديدة الزرقة وسمائه المتلألئة.

يحتضن هذا الشاطئ ملايين السياح من مدن العالم المختلفة الذين يحبون قضاء النهار الصاخب والليل الهادئ على الشاطئ.


2. مناطق سياحية في مرسين تركيا

بالرغم من ان مرسين لا تتمتع بنفس الشهرة التي تتمتع بها مناطق سياحية  اخرى في تركيا tourist areas in turky الا ان انها واحدة من اهم المدن التركية حيث تتميز بوجود عدد من المناطق الاثرية والتاريخية بها، ومن أشهر المناطق السياحية الموجودة في مدينة مرسين التركية:

انيموريوم – anemurium

تقع انيموريوم بالقرب من مدينة انامور، وتعد المدينة واحدة من المدن الرومانية القديمة، وتضم عددا من الاطلال التي ترمز لحضارة المدينة في ذلك الوقت، تضم المدينة اطلال مسرح قديم، و كنائس ومقابر واسعة.


الطريق الروماني – roman road

اغلب الروايات تقول بأن هذا الطريق تم بناؤه في القرن الاول الميلادي من قبل ملوك الامبراطورية الرومانية، ومن المرجح ان يكون هذا الطريق جزء من طريق كبير يربط بين سيليكا وكابادوكيا.


3. مناطق سياحية في تركيا اسطنبول

اسطنبول هى واحدة من اعظم العواصم العالمية التي توالت عليها الامبراطوريات المختلفة خلال العصور التاريخية، وقد تم تسميتها بهذا الاسم بعد تأسيس دولة تركيا رسميًا.

مسجد ايا صوفيا – Aya sofia

لا يسعك سوى ان تقف منبهرا امام عظمة وجمال الفن المعماري المتمثل في تفاصيل هذه الكنيسة التي تم بنائها في عصر البيزنطيين ولم تلبث ان تحولت الى مسجد في العهد العثماني ثم الى متحف في القرن العشرين.

ويعد مسجد ايا صوفيا احد آيات الفن المعماري والحضاري الموجودة في تركيا كما يعد من اهم المناطق السياحية في تركيا tourist areas in turky.

 

حديقة اميرجان – Emirgan park

حديقة اميرجان هى اكبر حديقة عامة مفتوحة في اسطنبول وتبلغ مساحة الحديقة 117 فدان، ويوجد هناك بركتان جميلتان تزينان الحديقة، و الكثير من فصائل النباتات والزهور الجميلة، بالاضافة الى وجود تراك او مسار للكرض والجري واماكن مناسبة لتناول الطعام والشراب.


تلة العرائس – Çamlca hills

تعد تلة العرائس واحدة من اعلى المرتفعات الموجودة في اسطنبول، و تتميز باطلالتها المميزة على البسفور، تنفتح تلة العرائس على واحدة من اكبر الحدائق العامة في تركيا والتي تعد منطقة رائعة للتنزه حتى بالنسبة للمحليين.

عند زيارة هذه المرتفعات يمكن الاستمتاع بمشاهدة الجانب الاوروبي والجانب الاسيوي من تركيا، بالاضافة الى وجود الكثير من اشكال الزهور والنباتات الجميلة، ويمكن الاستمتاع بمشاهدة النافورات في ارجاء المنطقة.


4. مناطق سياحية في تركيا ريزا

ريزا تلك المدينة الساحرة التي تقع في منطقة البحر الاسود في تركيا، تتنوع الانشطة والاماكن السياحية التي يمكن زيارتها في هذه المدينة ما بين مشاهدة البحيرات الزجاجية، الكباري الحجرية، الحدائق الوطنية، الاماكن التاريخية، و الشلالات الطبيعية، كل ذلك بالاضافة الى الانشطة المتعددة التي يمكن ممارستها في هذه المدينة.

شلال بولوت – Bullut waterfall

يبلغ ارتفاع شلال بولوت حوالي 250 متر، و يعد واحدًا من اجمل الشلالات الموجودة في منطقة ريز حيث تحتضن الطبيعة الخضراء المياه المنهمرة من اعلى الى اسفل في صورة تخطف الانفاس.


قلعة ريز – Rize castle

بنيت هذه القلعة البيزنطيين على احدى التلال في آخر المدينة، وتتميز هذه القلعة بتصميمها الغريب حيث يوجد هناك قلعة صغيرة منخفضة وقلعة اخرى اكبر فوق القلعة الصغيرة، ويعود تاريخ هذه القلعة الى القرن السادس الميلادي.


5. مناطق سياحية في تركيا كابادوكيا

متحف غوريم المفتوح

متحف غوريم المفتوح هو منطقة تابعة لليونسكو، ويضم هذا المتحف عدد من الكنائس الصخرية واللوحات الجدارية التي يعود تاريخها الى فترة حكم البيزنطيين.


وادي باسباج  – (Pasabag (monks vally

يطلق على هذا الوادي اسم وادي الرهبان، ويشتهر الوادي بالمداخن الصخرية التي تشبه في شكلها الماشروم وتوجد هذه المداخن في وسط الطبيعة الخضراء بصورة مميزة وجميلة، ويعود تاريخ هذا الوادي الى القرن الرابع والخامس الميلادي.


مدينة كايماكلي تحت الارض

ظهرت عدد من المدن تحت الارض في منطقة كابادوكيا في العصر البرونزي، وقد اعتاد المسيحيون التخفي في هذه المدن للهروب من الغزاة العرب والفرس، وتعد مدينة كايماكلي اكبر المدن الموجودة تحت الارض.

تتكون هذه المدينة من غرف متصلة بأنفاق تمتد حتى ثمانية طوابق تحت الارض ويمكن للزوار ان يقوموا بمشاهدة الطوابق الثمانية والتجول في انحائها.


6. مناطق سياحية في تركيا بورصة

كانت بورصة العاصمة السابقة للامبراطورية العثمانية وحاليا فهى احدى مناطق التراث التابعة لليونسكو، وتتميز المدينة بوجود الكثير من الابنية التاريخية والمساجد وبعض المنازل التي يعود تاريخها الى عصر الدولة العثمانية.

الجامع الاخضر – Yeşil cami

تم بناء الجامع الاخضر في الفترة من 1412 – 1419 في عهد السلطان محمد الاول، وقد تسمية هذا المسجد بهذا الاسم نسبة للاشكال الخضراء التي تواجدت في الفناء الداخلي له، وقد تم عمل الواجهة من الرخام المنقوش والمزخرف بشكل ليس له مثيل.


الجامع الكبير (اولو كامي) – Ulu cami

يعد مسجد اولو كامي واحد من اهم الابنية التاريخية الموجودة في مدينة بورصة التركية، وقد بنى هذا المسجد في عام 1399 على الطراز السلجوقي، وتميز هذا المسجد بأن له 20 قبة صغيرة ومنارتين كبيرتين، كما ان البناء نفسه مطعم بالمنحوتات الخشبية المكتوبة بخط فني رائع.


اولوداغ – Uludag

لا يمكن أن يأتي ذكر مدينة بورصة التركية بدون ذكر منطقة اولوداغ وذلك لأنها واحدة من اهم واشهر المنتجعات التركية حيث يأتي السكان الاصليين من جميع انحاء تركيا والسياح من جميع انحاء العالم اليها في فصل الشتاء للاستمتاع بممارسة رياضة التزلج.


7. مناطق سياحية في تركيا ازمير

ازمير هى احدى المدن التركية التي تتميز بالطبيعة الساحرة والمناظر الرائعة وهذه نبذة عن اجمل الاماكن التي يمكن زيارتها في المدينة.

برج الساعة في ازمير

برج الساعة هو احد المعالم المميزة لمدينة ازمير ويوجد البرج في منتصف ميدان كوناك، وبمجرد رؤيته يعرف الشخص ان هذه المدينة هى ازمير، ويبلغ ارتفاع هذا البرج 25 متر، وقد تم عمل واجهة البرج من الرخام الطبيعي.


مسجد كوناك – Yali mosque

مسجد يالي او مسجد كوناك هو قطعة من الجنة موجودة في قلب مدينة ازمير، وقد تم بناء هذا المسجد في القرن الثامن عشر، ويتميز المسجد بعمارته المميزة وواجهته الخارجية التي تضم القطع الملونة بشكل معماري رائع، بالاضافة الى منارته الرفيعة التي تعطي فخامة واناقة للبناء.


الحديقة الثقافية في ازمير

تعد هذه الحديقة هى واحدة من اكبر و اهم الحدائق في ازمير، وتعد الحديقة ملاذ آمن لروادها في فصل الصيف حيث تضم الأشجار الورقية الخضراء، كل ما عليك هو الاستمتاع بالتجول في انحاء الحديقة الواسعة.


8. مناطق سياحية في تركيا انطاكيا

متحف انطاكيا للآثار

يسمى هذا المتحف متحف انطاكيا للآثار او متحف هاتاي للآثار حيث يقع في مقاطعة هاتاي في انطاكيا، بدأ بناء هذا المتحف في عام 1934، وانتهت اعمال البناء في عام 1938.

تم افتتاح المتحف لأول مرة للزوار في عام 1948، واعيد افتتاحه مرة اخرى في عام 1975 بعد القيام ببعض اعمال التوسيع والتمديد.

يضم المتحف مجموعة غنية من الفسيفساء التي عثر عليها في المدن القديمة مثل دافني، و سلوسيا بيريا ، ويرجع تاريخ هذه المقتنيات الى العصر الهلنستي و الروماني في القرنين الثاني والثالث الميلادي.


كينسة القديس بطرس في انطاكيا

يرجح المؤرخين التاريخيين ان كنيسة القديس بطرس الموجودة في انطاكيا هى المكان الاول الذي التقي فيه الافراد الذين تحولوا للمسيحية في بداية ظهورها في تركيا وقاموا بآداء الصلاة بها سرًا.

والكنيسة نفسها هى عبارة عن كهف منحوت في جانب احد الجبال، وقد قام الصليبيون ببناء واجهة للكنيسة من الخارج في عام 1100 وتم اعادة بنائها مرة اخرى في القرن التاسع عشر.


متحف النباتات الطبية و العطرية في هاتاي

يعد هذا المتحف هو اول متحف للنباتات الطبية في تركيا وهو من اهم مناطق السياحة في تركيا tourist areas in turky وقد تم تأسيسه في عام 2012.

يضم المتحف مجموعة شاملة من النباتات العطرية والطبية ومجموعة من فصائل النباتات تفوق 3000 آلاف نوع من فصائل النباتات، وبامكان الزوار التعرف على كل نبات و فائدته العلاجية ومعلومات اخرى عنه عند زيارة المتحف والتجول في انحائه.


9. مناطق سياحية في تركيا فتحية

فتحية هى احدى المدن التركية التي تتميز بطبيعتها الساحرة التي تخطف الانظار والقلوب، وهذه مجموعة من اجمل الاماكن التي يمكن زيارتها في المدينة.

وادي الفراشات – Butterfly valley

هذا الوادي هو واحد من اجمل الاماكن التي يمكن زيارتها في منطقة فتحية في تركيا، وهو عبارة عن شاطئ يقع بين محندرين جبليين عاليين، ويتميز بمياهه ذات اللون التركواز الصافي والتي تحيطها الطبيعة الخضراء في صورة تشبه اللوحات الفنية.

عند زيارة الوادي يمكن الاستمتاع بالسباحة في هذا الشاطئ او تسلق المنحدرات الجبلية او الاكتفاء بالاسترخاء في احضان الطبيعة الساحرة.


مدينة البترا – Patra

البترا هى واحدة من اجمل المدن التي يمكن زيارتها في منطقة فتحية حيث يمكنك ان تشم عبق التاريخ وتستمتع بجمال الطبيعة في آن واحد، فالمدينة هى موطن اطول شواطئ تركيا الساحرة.

تضم المدينة حاليًا بقايا آثار مدينة البترا الرومانية القديمة والتي تخلد للحضارة الرومانية بما تضمه من مقابر، البوابة المقوسة عند مدخل المدينة، والكنائس والمسرح الروماني القديم.


متحف فتحية – Fethiye museum

على الرغم من ان المتحف ليس كبيرًا للغاية الا انه مكان ممتاز يعرض الكثير والكثير من المعلومات عن تاريخ الليسيه من خلال مجموعة من اللوحات والمجوهرات والمقتنيات الثمينة الموجودة بداخله.

ومن اهم مقتنيات متحف فتحية تلك اللوحة المكتوبة بلغات ثلاث وهى الليسيه واليونانية والارمنية والتي ساعدت المؤرخين على فك رموز لغة الليسيه والتعرف عليها.


10. مناطق سياحية في تركيا سامسون

ربما لا تتمتع سامسون بنفس الشهرة التي تحظى بها بعض المدن مثل اسطنبول وانقرة ولكن في الحقيقة ان المدينة تتمتع ببعض الاماكن الاثرية القديمة التي تخلد لتاريخ البلاد بالاضافة الى عدد من الاماكن الطبيعية التي تخطف الانفاس من النظرة الاولى.

وادي شاهين كايا – Şahinkaya canyon

يعد هذا الوادي هو ثاني اكبر الوديان الموجودة في تركيا ويتميز بالطبيعة الساحرة التي تجذب السياح من مختلف الانحاء، يفضل الزوار الاستمتاع بمشاهدة الوادي من خلال رحلة بحرية في احدى المراكب التي تجوب الوادي من كل الاتجاهات.

نصب اتاتورك التذكاري – Onur aniti

هذا النصب هو عبارة عن تمثال للقائد اتاتورك بالزي العسكري فوق الفرس الخاص به، يوجد هذا التمثال في حديقة اتاتورك في منطقة سامسون التركية، ويرمز الى دخول اتاتورك اول مرة الى سامسون عقب اندلاع حرب الاستقلال في الفترة من 1919-1923.


متحف الآثار والاثنوغرافيا في سامسون – Samsun archaeology and Ethnography museum

هذا المتحف هو واحد من اهم المتاحف الموجودة في سامسون، ويتميز باحتوائه على نماذج من الفسيفساء الموجودة من العصر الروماني وبعض العملات والمجوهرات، و بعض المقتنيات الكاثوليكية وبعض المقتنيات التي يعود تاريخها الى العصر البرونزي الاول.
 

اجمل مناطق سياحية في تركيا للاطفال

ان اهم ما يميز السياحة في تركيا هو تعدد وتنوع الاماكن السياحية tourist areas in turky والتي تناسب جميع افراد الاسرة بما في ذلك الاطفال، فالامر لا يقتصر فقط على الاماكن التاريخية والتراثية ولكن يشمل الكثير من الاماكن الترفيهية التي تناسب الاطفال ايضا، وهذه مجموعة من المناطق السياحية في تركيا للاطفال.

1. حديقة اكوا دريم المائية مرمريس – Aqua dream water park Marmaris

حديقة اكوا دريم المائية هى واحدة من اجمل الحدائق المائية التي يمكن للعائلة والاطفال الاستمتاع بها في تركيا، وتتميز الحديقة المائية بتعدد الانشطة التي يمكن ممارستها بدئا من الالعاب المائية والسباحة وحتى الالعاب الترفيهية وتناول الطعام.


2. حديقة مينيا تورك – Miniaturk

مينيا تورك هى احدى الحدائق الشهيرة في اسطنبول والتي تم افتتاحها في عام 2003، وتضم الحديقة نماذج مصغرة “ماكيت” للمعالم البارزة في تركيا ومناطق التراث الثقافي والحضاري للبلاد، ان زيارة هذه الحديقة يعتبر بمثابة تعريف للاطفال على تركيا بصورة بسيطة وسهلة.


3. حديقة ازمير للحياة البرية – Izmir wildlife park

حديقة ازمير للحياة البرية هى واحدة من اكبر وافضل حدائق الحيوانات في تركيا، وتضم الحديقة حوالي 1200 نوع وفصيلة من انواع الحيوانات والطيور التي تعيش في الحديقة بحرية وبدون وجود اقفاص او حواجز فيما بينها.

تحتوي الحديقة ايضًا على حوالي 65000 شجرة، ويمكن للاطفال الاستمتاع بمشاهدة الحياة البرية للحيوانات.

 

مناطق سياحية في تركيا في الشتاء

تشتهر تركيا بانها وجهة سياحية شتوية رائعة خاصة لمحبي مشاهدة الثلج والتزلج على الجليد والاستمتاع بهذه الاجواء الرائعة وتضم البلاد مجموعة من المنتجعات التي تقدم خدمات مميزة لهذه الاغراض، وهذه مجموعة من المناطق السياحية في تركيا التي يمكن زيارتها في الشتاء.

اذا كنت من محبي التزلج على الجليد ينصح بزيارة البلاد في شهر اكتوبر ونوفمبر وديسمبر للاستمتاع به، واحيانا يظل الجليد مستمر حتى شهر يناير ولكن في اغلب الاحيان فإن الاجواء تتحول الى اجواء ممطرة بدئا من منتصف يناير.

1. اسكيشيهير

تشتهر اسكيشيهر بانها واحدة من اجمل المدن التركية التي يكثر زيارتها في فصل الشتاء، وتتميز المدينة بتعدد المزارات السياحية بها بدئًا من الاماكن الترفيهية، الحدائق، الاماكن الاثرية، المتاحف، وبقايا الآثار.


2. بورصة

بورصة هى الاخرى واحدة من اشهر المدن التركية التي يمكن زيارتها في فصل الشتاء، وتتميز المدينة باحتوائها على ارقى وافضل منتجعات التزلج على الجليد في العالم، ويأتي الزوار من جميع انحاء العالم للاستمتاع بممارسة رياضة التزلج على الجليد في احد هذه المنتجعات المميزة.


3. كابادوكيا

تتجمل كابادوكيا للزوار بعد ان تتغطى بالثلج في فصل الشتاء، ويمكن التمتع بقضاء العطلة في احد الكهوف الفندقية، كما يمكن الاستمتاع بركوب المنطاد او البالون ومشاهدة المدينة من اعلى بالكامل.

 

 

 

شارك المقالة:
80 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook