منطقة بشكتاش اسطنبول بتركيا – انشطة و فنادق و اماكن سياحية.السياحة في تركيا

الكاتب: نور الياس -
منطقة بشكتاش اسطنبول بتركيا – انشطة و فنادق و اماكن سياحية.السياحة في تركيا

منطقة بشكتاش اسطنبول بتركيا – انشطة و فنادق و اماكن سياحية.السياحة في تركيا.

 

 

تقع منطقة بشكتاش besiktas istanbul على الشاطئ الأوروبي للبوسفور وهي واحدة من أقدم المناطق التاريخية في اسطنبول وهي من المناطق المحببة للكثير من السياح والسكان المحلين لما تحتويه من الكثير من معالم المدينة واجواء متنوعة وفريدة.

تعتبر بشكتاش besiktas istanbul هي عاصمة الثقافة والفنون والتعليم الرائدة في اسطنبول وهي واحدة من أكثر المناطق قيمة في إسطنبول حيث توجد فيها العديد من الأحياء الرائعة مثل: أورتاكوي وأرنافوتكوي وكورواسمي وبيبيك، وهي أفضل مكان لمشاهدة الحياة في إسطنبول.

 فيما يلي سنقدم لكم كل ما يخص تلك المنطقة من حيث الموقع واهم المعالم السياحية وسوف نجيب عن اهم الاسئلة حول هذه المنطقة.

 

ما هي منطقة بشكتاش؟ – besiktas istanbul

منطقة بشكتاش Besiktas هي واحدة من أقدم الأحياء في اسطنبول وتقع على الجانب الأوروبي من المدينة كما أنها تعتبر من الاماكن المركزية في المدينة وتحتوي على العديد من الاماكن السكنية والتجارية ومحطة حافلات عامة، وتعد بشكتاش أيضا أحد المحاور البحرية التي تقع على مضيق البوسفور الذي تغادر منه القوارب إلى مختلف الأحياء على شواطئ الآسيوية.

تضم المنطقة عدة مواقع مهمة على طول الشاطئ الأوروبي للبوسفور مثل قصر دولمابهسي في الجنوب ومنطقة بيبك في الشمال، كما أنها موطن للعديد من الأحياء السكنية مثل ليفنت وإيتيلر.

على الرغم من أنها منطقة صغيرة نسبياً في إسطنبول الا ان بشكتاش تعتبر واحدة من أهم المناطق في المدينة بسبب انها تضم الكثير من مناطق الأعمال واماكن التسوق والمواقع التاريخية والجامعات والمناظر الطبيعية الخلابة في مضيق البوسفور.

 

اهم الاماكن السياحية في منطقة بشكتاش

قصر دولماباهس – Dolmabahçe Palace

  • يقع في حي بشكتاش في إسطنبول على الساحل الأوروبي للبوسفور وكانت بمثابة المركز الإداري الرئيسي للعثمانين من 1856 إلى 1887.
  • تم بناء هذا القصر في منتصف القرن التاسع عشر ليحل محل هيكل سابق مصنوع من الخشب، ويحتوي القصر على عدة مباني منفصلة وإسطبلات ومطحنة دقيق وبرج ساعة.
  • يتميز القصر بإطلالته الرائعة ومزين بأثمن الشموع والمفروشات التي تعود الي القرن التاسع عشر

متحف اسطنبول البحري – istanbul Naval Museum

 

  • تم انشاء هذا المتحف منذ أكثر من قرن للاحتفال بالذكرى البحرية التركية وتم تجديده اكثر من مرة ثم تم افتتاحه مرة اخرى في عام 2013.
  • يحتوي المتحف على قاعة مغطاة بالنحاس ويعرض فيها مجموعة رائعة من زوارق التجديف الخشبية المزينة بزخارف والتي كانت تستخدمها العائلة المالكة.
  • يصور المتحف تطور المعدات البحرية في التاريخ التركي ومشاهدة القوارب الملكية الرائعة التي حملت النبلاء العثمانيين في الماضي.
  • يقيم في المتحف الكثير من المعارض المؤقتة في الطابق السفلي.

مسجد اورتاكوي – Ortaköy Mosque

تم تصميم هذا المبنى الأنيق على الطراز الباروكي وقام بتصميمه المصمم نيكوس باليا وهو أحد المهندسي الذين عملوا في بناء قصر دولماباهسي، وتم بناء المسجد من اجل السلطان عبد الميسيت الأول بين عامي 1853 و 1855، ويحتوي المسجد  فرصة رائعة لالتقاط الكثير من الصور الرائعة.


ساحة بشكتاش – Besiktas Sqaure

تعتبر واحدة من اهم معالم حي بشكتاش Besiktas وتحتوي الساحة على الكثير من الاستراحات والمقاهي القريبة من البحر في مضيق البوسفور ومجموعة متنوعة من المطاعم والمحلات التجارية ومحلات الاعمال اليدوية وبازارات السمك.


سوق السمك – Besiktas fish Market

هو مكان مخصص لبيع السمك ويحتوي على انواع كثيرة من الاسماك، وهناك الكثير من المطاعم والكافيتريات والمحلات التجارية في السوق.


قصر سيراجان كمبنسكي – Ciragan Palace Kempinski

هو أحد القصور التابعة للدولة العثمانية والتي تعود للقرن التاسع عشر، وهناك أربع قصور هم: دولماباهسي، وتشيران  ويلدز ، وبيليرباي، وهو أصغر من قصر دولما باهتشة لكنه من القصور الرائعة والساحرة ويقع بالقرب من حي أورتاكوي في بشيكتاش.

 

قصر يلدز – yildiz Palace

يقع قصر يلدز داخل حديقة كبيرة رائعة وهو أحد قصور الدولة العثمانية التي تعود إلى القرن التاسع عشر، وهو واحد من اجمل القصور ويحتوي على ثلاثة مباني منفصلة: مابين بافيليون، إيل بافيليون ومالطا بافيليون.

 

المطاعم والمقاهي في منطقة بشكتاش – Restaurants and cafes in Besiktas

بشكتاش besiktas istanbul لديها مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي التي تناسب كل الميزانيات فهناك بعض الأماكن المحلية رخيصة، وهناك مطاعم فاخرة تقع بالقرب من مضيق البوسفور مثل Vogue و Hanedan و Aqua، وهناك أيضا بعض الكافيتريات ذات الأسعار المتوسطة والمطاعم المحلية مثل: Balkan Lokantası ، Sıdıka -Turkish Meze  Kebapçı İskender.

 

الفنادق في منطقة بشكتاش – besiktas hotels

فندق كونراد اسطنبول – Conrad Istanbul Hotel

يقع الفندق في مكان مثالي وهو فندق شهير للغاية خاصة لأولئك الذين يزورون اسطنبول لأغراض العمل ويقع في منتصف شارع Barbaros الذي يربط البوسفور بالمباني التجارية، ويختاره الكثير من الاشخاص لأنه يمكن من خلاله الوصول بسهولة إلى المباني التجارية.

 

فور سيزونز اسطنبول في مضيق البوسفور – Four Seasons Istanbul At The Bosphorus

تم بناء مجموعة فور سيزونز على سجن السلطان أحمد منذ حوالي 20 عامًا وتم تحويل السجن القديم الي فندق 5 نجوم وفاز بجائزة أفضل فندق في أوروبا مرتين.


فندق دبليو اسطنبول – W Hotel Istanbul

هو احد الفنادق الجذابة الخمس نجوم  الذي يتميز بالديكور المريح والفنون الحديثة وكان مبنى فندق W ممتد لقصر Dolmabahce حيث تم بنائه في مكان المنازل التي كانت منزل عمال القصر، وتعكس المباني العمارة العثمانية في القرن التاسع عشر.

 

 

 

شارك المقالة:
133 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook