مواطن الفتن ومنبع خروجها

الكاتب: علا حسن -
مواطن الفتن ومنبع خروجها.

مواطن الفتن ومنبع خروجها.

 

أولاً: عن أبنِ عمر رضي الله عنهما قال: قال رأيتُ رسول الله صلّى الله عليه وسلم يُشير إلى المشرق فقال: “ها إنّ الفتنة ها هُنا، إنّ الفتنة ها هنا من حيثُ يطلعُ قرن الشيطان”. أخرجه البخاري.


عن سالم بن عبد الله بن عمر قال: يا أهل العراق ما أسألكم عن الصغير وأركبكم للكبيرة سمعتُ أبي عبد الله بن عُمر يقولُ: سمعتُ أبي عبد الله بن عمر يقول:” إنّ الفتنة تجيءُ من ها هُنا وأومأَ بيدهِ نحو المشرق من حيثُ يطلع قرنا الشيطان وأنتم يَضربُ بعضكم رِقاب بعض وإنما قتَل موسى الذي قتلَ من آلِ فرعون فقال الله عزّ وجل له” وقلتَ نفساً فنجيناكَ من الغمِ وفتناكَ فتونا”. أخرجه مسلم.
 

ثانياً: عن ابن عمر رضي الله عنهما قال: ذكرَ النبي عليه الصلاة والسلام:”اللهم بارك لنا في شامنا، اللهم بارك لنا في يمننا، قالوا: وفي نجدنا؟ قال: اللهم بارك لنا في شامنا، اللهم بارك لنا في يمننا، قالوا: يا رسول الله، وفي نجدنا؟ قال: فأظنه قال في الثالثة: هناك الزلازل، والفتن، وبها يطلع قرن الشيطان”. رواه البخاري في صحيحه.
 

 

ثالثاً: عن أبي مسعود رضي الله عنه، عن النبي عليه الصلاة والسلام قال:” من ها هُنا جاءت الفِتنُ نحو المشرق والجفاء وغلظُ القلوب في الفدادينِ أهل الوبر عند أصول أذناب الإبل والبَقر في ربيعةَ ومُضر”. أخرجه البخاري
شارك المقالة:
43 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook