مواعيد عمل السفارة المصرية بالكويت 2020

الكاتب: رامي -
مواعيد عمل السفارة المصرية بالكويت 2020
"محتويات

1 مواعيد عمل السفارة المصرية بالكويت 2020
2 حجز موعد السفارة المصرية بالكويت
3 الخدمات الإلكترونية للقنصلية المصرية بالكويت
4 القنصلية المصرية بالكويت رقم الهاتف

تمّ تحديد مواعيد عمل السفارة المصرية بالكويت 2020 ليقوم المقيمون المصريّون فيدولة الكويت بزيارة السّفارة لتجديد جوازات السّفر الخاصّة بهم عند انتهائها بالإضافة إلى إجراء العديد من المعاملات الحكوميّة الأخرى من خلال السّفارة أيضًا، ويجب على كافّة المراجعين الانتقال إلى موقع السّفارة على شبكة الانترنت وحجز موعد مسبق ليمكّنوا من الدّخول إلى مبنى السّفارة كما يأتي.

ADVERTISING

مواعيد عمل السفارة المصرية بالكويت 2020

تعمل السفارة المصريّة في الكويت على استقبال المواطنين المصريين لإجراء كافّة المعاملات، وذلك بين السّاعة العاشرة صباحاً والسّاعة الواحدة ظهراً من يوم الأحد إلى يوم الخميس، ويجدر التنبيه إلى ضرورة حجز موعد مسبق ليتمكّن المراجعون من الدّخول إلى مبنى السّفارة، وذلك لضمان عدم انتشار وباء كورونا بين مراجعي السّفارة من المواطنين المصريّين.

شاهد أيضًا: شروط تجديد اقامة مادة 19 ممن تجاوز 60 عاما في الكويت

حجز موعد السفارة المصرية بالكويت

يقوم الوافدون المصريّون في دولة الكويت بحجز موعد لزيارة السّفارة المصريّة وإجراء المعاملات المختلفة عن طريق اتّباع الخطوات الآتية:[1]

الذّهاب إلى موقع السّفارة المصريّة على شبكة الانترنت “من هنا” بشكل مباشر.
النّقر على خيار حجز موعد من الواجهة الرئيسيّة لموقع السّفارة.
كتابة الاسم الكامل والرّقم المدني الكويتي ثمّ كتابة رقم الهاتف.
تحديد نوع المعاملة التي نرغب بإجرائها من القائمة المنسدلة.
كتابة عنوان البريد الإلكترونيّ ثمّ تحديد الموعد المناسب لزيارة السّفارة.
الضّغط على زرّ التّسجيل بعد التحقّق من إدخال المعلومات بطريقة صحيحة.
النّقر على أيقونة نعم من النّافذة المنبثقة والاحتفاظ بصورة من البار كود.

شاهد أيضًا: قانون الإقامة الجديد في الكويت 2020

الخدمات الإلكترونية للقنصلية المصرية بالكويت

تعمل القنصليّة المصريّة في الكويت على توفير الكثير من الخدمات الإلكترونيّة عبر موقعها على شبكة الانترنت، ومنها الخدمات الآتية:[1]

خدمة الاستعلام عن جاهزيّة الفيش: يتمّ الاستعلام عن الفيش عن طريق إدخال رقم الهاتف ورمز التحقّق ثمّ الضّغط على زرّ الإرسال لعرض النّتيجة المطلوبة.
خدمة الاستعلام عن جاهزيّة جواز السّفر: يقوم العديد من المواطنين المصريين بالاستعلام عن جاهزيّة جواز السّفر عن طريق الدّخول إلى هذه الخدمة وإدخال رقم الإيصال ورمز التحقّق ثمّ النّقر على ايقونة الإرسال.
خدمة نماذج الشهادات الإداريّة: توفّر هذه الخدمة عدّة نماذج للشّهادات الإداريّة، ومنها: نموذج شهادة بيانات جواز السّفر ونموذج شهادة بيانات عقد الزّواج.
خدمة نماذج التّوكيلات: تحتوي هذه الخدمة على كثير من نماذج التّوكيلات، ومنها: نموذج استلام أغراض من الجمارك ونموذج شراء شقق أو عقارات بالإضافة إلى نموذج توكيل بيع سيّارة ونموذج توكيل رسمي في القضايا.
خدمة حجز المواعيد: تمّ إطلاق هذه الخدمة ليتمكّن المواطنون المصريّون من مراجعة السّفارة مع مراعاة شروط السّلامة الوقائيّة كما سبق.
القنصلية المصرية بالكويت رقم الهاتف

يمكننا التّواصل مع القنصليّة المصريّة في دولة الكويت عن طريق الاتّصال برقم الهاتف25234492 أو رقم الهاتف 25234491 أيضًا، كما يمكننا التّواصل مع القنصليّة من خلال البريد الإلكترونيّ consulate.kuwait@mfa.gov.eg لطرح جميع الاستفسارات والأسئلة التييرغب بها المواطنون المصريّون في الأراضيّ الكويتيّة.[1]

شاهد أيضًا: دفع الضمان الصحي بالكويت اون لاين للافراد … طريقة سداد التأمين الصحي للمقيمين

هناك الكثير من المصريين الذين يرغبون في ممعرفة مواعيد عمل السفارة المصرية بالكويت 2020 ليتمكّنوا من مراجعة الوزارة وإجراء المعاملات المطلوبة بعد حجز موعدمسبق؛ حيث صرّحت الوزارة بعدم استقبال أيّ من المراجعين دون الحصول على موعد مسبق عبر النّظام المعدّ لذلك من موقع السّفارة على شبكة الانترنت.

المراجع"
شارك المقالة:
78 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook