موانع الحمل طويلة المفعول وموانع الحمل الطارئة

الكاتب: د. ايمان شبارة -
موانع الحمل طويلة المفعول وموانع الحمل الطارئة.

موانع الحمل طويلة المفعول وموانع الحمل الطارئة.

وسائل منع الحمل الطارئة

تساعد وسائل منع الحمل الطارئة على منع الحمل بعد ممارسة الجنس دون وقاية. يجب ألا تُستخدم وسائل منع الحمل الطارئة كبديل لوسائل منع الحمل الروتينية — لكنها خيار متاح في حال ممارسة الجنس دون وقاية، أو فشل طريقة تحديد النسل المستخدمة، أو إذا فاتك تناوُل حبوب منع الحمل.

لكي تكون فعالة، يجب استخدام وسائل منع الحمل الطارئة في أقرب وقت ممكن بعد ممارسة الجنس دون وقاية. في الولايات المتحدة، يتوفر نوعان من وسائل منع الحمل الطارئة: حبوب منع الحمل الطارئة، واللولب النحاسي الرحمي (IUD).

تُعرف حبوب منع الحمل الطارئة أيضًا باسم "حبة الصباح التالي". يمكن استخدام حبوب منع الحمل الطارئة — مثل نيكست تشويس ون دوز، وبلان بي ون ستيب، و إيلا — لمدة تصل إلى خمسة أيام بعد ممارسة الجنس دون وقاية. ومع ذلك، تزداد فعالية الحبوب كلما عجّلتِ في أخذها.

من الخيارات الأخرى اللولب النحاسي الرحمي (ParaGard). لمنع الحمل، يجب إدخال اللولب خلال خمسة أيام من ممارسة الجنس دون وقاية.

موانع الحمل طويلة المفعول والقابلة للعكس

إذا كنت ترغبين بالحمل يوماً ما — ولكن ليس في المستقبل القريب — فإن وسائل منع الحمل طويلة المفعول والقابلة للعكس قد تكون خياراً جيداً لك. مع وسائل منع الحمل ذات المفعول الطويل والقابلة للعكس، يمكنك منع الحمل بطريقة فعالة مع تقليل المتاعب اليومية.

وتشمل خيارات وسائل منع الحمل ذات التأثير الطويل ما يلي:

  • جهاز اللولب الرحمي (ميرينا، باراجارد، سكيلا)
  • غريسة منع الحمل (نيكسبلانون)
  • حُقَن منع الحمل (ديبو-بروفيرا)

ستحتاجين إلى وصفة طبية من الطبيبة من أجل الحصول على مانع الحمل هذا. بالإضافة إلى فعاليتها وسهولة استخدامها، تسمح وسائل منع الحمل ذات التأثير الطويل بالعودة إلى الخصوبة بمجرد التوقف عن استخدامها. يمكنك استعادة خصوبتك بسرعة بعد استخدام اللولب الرحمي وغريسة منع الحمل. أما عند استخدام حُقَن منع الحمل، فقد تستغرق استعادة الخصوبة وقتا أطول قليلا.

إذا قررت التوقف عن منع الحمل باستخدام اللولب الرحمي أو غريسة منع الحمل، فعليك زيارة الطبيب لإزالتهما.

 

شارك المقالة:
200 مشاهدة
المراجع +

موقع : Mayoclinic

هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook