موعد صلاة العيد في قطر

الكاتب: ولاء الحمود -
موعد صلاة العيد في قطر

موعد صلاة العيد في قطر.

 

كما هو الحال في معظم البلدان العربية، فإن المساجد والجوامع الآن مغلقة بشكل كلي في دولة قطر، ولكن هذا لن يمنع المواطنين والوافدين في قطر من أداء صلاة العيد داخل المنازل، ولذا فإن التساؤلات حول مواعيد صلاة عيد الفطر المبارك 2020 في دولة قطر قد بدأت تزداد خلال الساعات الماضية خاصة بعد غروب شمس أخر أيام شهر رمضان المبارك.

ويذكر بأن السلطات القطرية قد طالبت المواطنين بمحاولة الحفاظ على مفاهيم التباعد الاجتماعي وتجنب التواجد في تجمعات كبيرة خلال أيام عيد الفطر والبقاء في المنازل أغلب الوقت، وذلك حتى تنجح جهود الدولة في احتواء الموقف والسيطرة على انتشار فيروس كورونا المستجد بين المواطنين والمقيمين في دولة قطر.

 
 

متى موعد صلاة العيد في قطر؟

 

قالت وزارة الأوقاف في دولة قطر، بأن صلاة عيد الفطر المبارك 2020 لن تقام داخل المساجد في هذا العام، وذلك بسبب الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الحكومة القطرية من أجل منع انتشار فيروس كورونا المستجد بين المواطنين في مختلف المناطق.

وأشارت وزارة الأوقاف إلى كون مواعيد صلاة العيد في قطر قد جاءت على النحو التالي:

  • سوف تبدأ تكبيرات العيد منذ صلاة الفجر حتى الساعة الخامسة و20 دقيقة صباحا، وهو موعد صلاة العيد وبعدها تأتي خطبة صلاة العيد والتي من الممكن أن تقتصر على بعض الجمل القصيرة والتي تحمل تذكير بأهمية العيد وبعض الوعظ والتذكير بفضل الله سبحانه وتعالى.
شارك المقالة:
226 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook