ميزة جديدة من يوتيوب لمكافحة الأخبار المزيفة والمعلومات الخاطئة

الكاتب: أسما نصر -
ميزة جديدة من يوتيوب لمكافحة الأخبار المزيفة والمعلومات الخاطئة

ميزة جديدة من يوتيوب لمكافحة الأخبار المزيفة والمعلومات الخاطئة.

 

يحاول موقع يوتيوب مكافحة طوفان المعلومات المضللة على منصته من خلال إنشاء مربعات معلومات للتحقق من الحقائق عندما يبحث المستخدمون عن مواضيع “عرضة للإعلام الخاطئ”، كما صرح أحد المتحدثين باسم يوتيوب لموقع BuzzFeed.

ستظهر لوحات المعلومات بجوار نتائج البحث، وليس على مقاطع الفيديو نفسها، ما يعني أن التحقق سيعمل حين البعض عن الأخبار والقضايا التي عليها خلاف وحولها الكثير من الفيديوهات التي تروج للمعلومات المزيفة.

تعرض لقطة شاشة مقدمة إلى Business Insider لوحة تقرأ “تنبيه خداعي! لا تحتوي أقراص Paracetamol على فيروس Machupo”.

لا تتوفر الميزة عالميا في الوقت الحالي، حيث لم عمد يوتيوب إلى توفيرها لعدد محدد من المستخدمين في الهند، مع وجود تحذيرات باللغتين الإنجليزية والهندية.

كانت الهند نقطة محورية للقلق بشأن المعلومات المضللة والأخبار المزيفة، في يوليو 2018 أدت مقاطع الفيديو التي تم توزيعها على واتساب إلى عدالة قيام الأهالي بتنفيذ سلسلة من الاعدامات دون اثبات للحقائق.

وفي فبراير 2018 امتلأت صفحات الأخبار الهندية على يوتيوب بالقصص المزيفة المحيطة بموت الممثلة الهندية Sridevi.

أخبر متحدث باسم يوتيوب أيضًا BuzzFeed أن الصراع الأخير بين الهند وباكستان قد أدى إلى تدفق المعلومات المضللة التي تنتشر عبر وسائط التواصل الاجتماعي.

وقال موقع يوتيوب أنه سيعمل مع حوالي عشرات من خدمات التحقق من الحقائق في الهند لتوفير لوحات المعلومات، وقالت إن الميزة سيتم طرحها في نهاية المطاف على مستوى العالم، لكنها لم توضح موعد القيام بذلك.

تمتد مشكلة التضليل في يوتيوب إلى ما هو أبعد من الهند، وقد تم انتقاد النظام الأساسي لتوجيه المستخدمين بشكل نشط إلى محتوى مشكوك فيه من خلال خوارزمية التوصية الخاصة به.

شارك المقالة:
72 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook