نبذة تاريخية عن نادي النصر السعودي

الكاتب: ولاء الحمود -
نبذة تاريخية عن نادي النصر السعودي

نبذة تاريخية عن نادي النصر السعودي.

 
في عام 1380 انضم للنادي الامير عبد الرحمن بن سعود كداعم بعدها تولي رئاسه النادي واستمر رئيسا لاكثر من اربعين سنه ويعتبر من احد رموز نادي النصر وباني امجاده وكان يعتبر منزل حوطه خالد الشعبي المستاجر هو مقر النادي الرسمي عبر تاريخه ويعتبر اللاعب عبدالله النزهان هو اول كابتن للنصر السعودي والمدرب السوداني احمد الجوكر هو اول مدرب في تاريخ نادي النصر .
 
فريق النصر لكرة القدم هو الفريق الوحيد في المملكة السعودية الذي تدرج بشكل منطقي فمن فريق ضعيف الي فريق في الدرجة الثانيه الي فريق في الدرجه الاولي الممتاز الي بطل المنطقه ثم لبطل ممثل للوطن الي اول ممثل للقاره في مونديال الانديه وهذا الانجاز لم يستطيع اي من الفرق الاسيويه او السعوديه الاخري تحقيقه انفرد فريق النصر باوليات عن باقي الانديه لكرة القدم في السعوديه ذلك بسبب تواجده المستمر وحضوره في راس المنافسات المحليه والاسيويه ويعد فريق النصر السعودي هو اول فريق لكره القدم في المملكه يحقق بطوله دوري شامل حيث حصل علي بطوله دوري المملكه الدوري التصنيفي لكره القدم .
 
انجازات النصر
حقق نادي النصر العديد من الالقاب والبطولات المهمه في تاريخه المليء بالبطولات والانجازات الكبيره واستطاع الحصول علي بطوله المملكه للدرجه الثانيه وظل منافس علي صداره كل البطولات والمسابقات باستثناء سنوات قليله ظل بعيد عن المنافسه فيها .
 
استطاع نادي النصر تحقيق ارقام مهمه في تاريخه فهو اول نادي اسيوي يصل لكاس العالم للانديه وهو اول نادي يحصل علي جائزة اللعب النظيف واول نادي يسمي باسم النصر في الوطن العربي واول نادي سعودي يحصل علي الدوري لسبع مرات متتاليه واول فريق في المملكه يحصل علي بطوله كاس الاتحاد وصاحب اكبر نتيجه في تاريخ المسابقات كرة القدم السعوديه بالفوز علي نادي النجمه ب 18 _0 واول نادي يحقق فيه احد نجومه لقب هداف الدوري 6 مرات وصاحب هذا الانجاز الكبير هو ماجد عبدالله .
 
معلومات عن نادي النصر
تعتبر مباراه النصر وريال مدريد الاسباني هي اول مباراه سميه بين فريق عربي وفريق اوروبي عالمي كبير في بطوله عالميه ويعتبر نجم المنتخب السعودي النصير محيسن الجمعان اول قائد لفريق اسيوي في كاس العالم للانديه ويعتبر النجم فهد نجم المنتخب السعودي ونجم نادي النصر اول لاعب اسيوي وعربي يسجل هدف في كاس العالم للانديه .
 
جماهير النصر 1441
تعتبر جماهير نادي النصر هي صاحبة الشعبيه الاولي في المملكه وذلك اثبت عن طريق احصائيات رسميه اقيمت واستفتائات طرحتها الصحف والقنوات التلفزيونيه ومواقع الانترنت احتلت فيها جماهير النصر المركز الاول حيث لنادي النصر العديد من المتابعين والمحبين حول الدول العربيه .
 
ملعب نادي النصر
ملعب نادي النصر هو ملعب الامير فيصل بن فهد الذي يتسع لعدد 30.000 متفرج وتتكون عداوه كبيره بين نادي النصر والهلال عداوه كراويه ومنافسات شديده ويخوض الفريقين مباريات عديده بينهم تعرف بأسم ديربي العاصمه في منافسات صادمه قويه .
 
شارك المقالة:
182 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook