نبذة تعريفية عن شركة طيران الخطوط السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
نبذة تعريفية عن شركة طيران الخطوط السعودية

نبذة تعريفية عن شركة طيران الخطوط السعودية.

 
تعتبر شركة الخطوط السعودية من أفضل شركات الطيران وتوفر العديد من الميزات للمسافرين على متنها ويعد المطار الرئيسي الخاص بها الموجود في مدينة جده وهو مطار الملك عبد الله بن عبد العزيز الدولي من أفضل المطارات بالإضافة إلى المطارات الفرعية الأخرى.
والجدير بالذكر أن خطوط الطيران السعودي تم تأسيسها عام 1945م فترة تقوم المملكة العربية السعودية بتطوير خطوطها الجوية وعمل توسعات بها حتى أصبحت من أفضل خطوط الطيران في الوطن العربي.
 
الميزات التي توفرها شركة الخطوط الجوية السعودية للمسافرين
تقوم شركة الخطوط السعودية في توفير أماكن على متن الطائرة للصلاة بالإضافة إلى تنوع الوجبات المقدمة للمسافرين وتوفير وجبات حلال.
السماح للمسافرين على متن الطائرة بالتواصل مع مسافرين آخرين على موقع التواصل وذلك عن طريق الهاتف المحمول الخاص بهم.
تقوم الخطوط الجوية السعودية بتوفير خمسين بالمائة خصم لمرضى السرطان وأصحاب القدرات الفائقة لذلك فهي من أفضل خطوط الطيران.
 
 
استعلام عن تذكرة طيران الخطوط السعودية برقم الحجز
تقدم شركة الخطوط السعودية الجوية للمسافرين على رحلاتها الجوية العديد من الميزات ومن أهمها الاستعلام عن حجز عن طريق الرقم الخاص بالحجز هي عن طريق الموقع الرسمي للشركة.
هذه الميزة للمسافرين توفر الوقت والجهد عندما يقومون بحجز تذاكر الطيران ومن الموقع الرسمي للخطوط السعودية الجوية يمكنك معرفة أسعار التذاكر والدرجات.
يتم الاستعلام عن الحجز عن طريق الذهاب إلى الموقع الرسمي للخطوط السعودية الجوية ثم تقوم الاختيار استعلام عن حجز الخطوط السعودية عن طريق رقم الحجز يقوم باختيار اللغة المناسبة.
ثم أختار إدارة الحجوزات وقم منها بالضغط على إدخال رقم الحجز ثم كتابة الاسم الأخير من بطاقتك الشخصية ثم اضغط على استعراض وهذه هي الخطوة النهائية وستظهر لك كل البيانات الخاصة برقم الحجز الذي أدخلته.
أرقام الخاصة بشركة الخطوط الجوية السعودية للحجز والاستعلام
رقم 920022222 للاستعلام عن تذاكر الطيران وللحجز.
رقم 920030000 هذا الرقم لإلغاء الحجوزات.
رقم 0540000005 وهذا رقم الواتساب الخاص بشركة الخطوط الجوية السعودية.
 
 
كيفية حجز تذاكر طيران الخطوط السعودية عن طريق الأنترنت
نقوم بالدخول على الموقع الرسمي لشركة الخطوط الجوية للسعودية
ثم تقوم بعد ذلك باختيار البلد التي تعيش بها ثم اضغط على اللغة التي تريد استكمال الحجز بها.
ثم تقوم بالضغط على الذهاب لاستكمال الحجم وتقوم بوضع جهة الانطلاق للرحلة وجهة الوصول وبعد ذلك ستظهر لك قائمة بالرحلات الموجودة وموعدها وتقوم باختيار الرحلة المناسبة لك.
ثم تقوم بعد اختيار الرحلة وموعدها استكمال البيانات المطلوبة مثل الاسم ورقم الهوية الشخصية ومعلومات عن الاتصال مثل رقم الهاتف من الممكن إضافة بعض الخدمات الترفيهية أثناء الرحلة.
ثم يتم دفع سعر التذكرة في وسيلة الدفع المناسبة لك ومراجعة وتأكيد بيانات الحجز ثم طباعة التذكرة.
 
طريقة الغاء حجز الخطوط الجوية السعودية
من الممكن أن تقوم به إلغاء الحجز واسترجاع تذكرة الطيران الخاص بك على الإنترنت من خلال موقع الخطوط الجوية السعودية ثم اتبع الخطوات التالية قم بالاتصال على رقم 920030000 وهو الرقم الخاص لإلغاء الحجز.
ثم نقوم بالدخول على الموقع الرسمي للخطوط الطيران الجوية السعودية واضغط على إلغاء الحجوزات ثم نقوم بكتابة رقم التذكرة وأخر اسم مكتوب على التذكرة.
وبعد ذلك ستصلك رسالة على الهاتف المحمول لتأكيد إلغاء الحجز ثم تقوم بزيارة الموقع مرة أخرى لتحديد وسيلة الدفع لكي تسترجع قيمة التذكرة المدفوعة وتصلك قيمة التذكرة في مدة من ٧ إلى ١٤ يوم.
 
 
الخدمات التي توفرها الخطوط الجوية السعودية للحجز
توفر الخطوط الجوية السعودية على موقعها الإلكتروني خدمات الحجز والبيانات المطلوبة لكي توفر الوقت والجهد على المسافرين مثل تعدد وسائل الحجز عن طريق الموقع الرسمي لهم أو عن طريق الرقم الخاص بالحجز أو من خلال مكاتب السياحة.
وأغلب الحجز يكون من خلال الجوال لذلك يجب أن يجهز المتصل البيانات التالية لسهولة وسرعة الحجز وهي كالتالي جهة الوصول وجهة الانطلاق وتاريخ الرحلة وعدد الأشخاص المرافقين والدرجة المراد الحجز بها ورقم الشخص المتصل وبياناتة.
ثم سيعطيك الموظف عدة دقائق لكي تقوم بشراء التذاكر ثم سيعطيك الموظف الخاص بالحجز رقم الحجز.
درجات الطيران على الخطوط الجوية السعودية درجة الضيافة والدرجة الأولى ودرجة الأعمال وجناح الأولى.
جناح الدرجة الأولى بتوفر به شاشات HD الرفاهية أثناء الرحلة ووجود مساحة مكتب صغير لمناقشة الأعمال الخاصة ويوجد خدمة الواى فاى وتوجد أشهى الوجبات مثل المطاعم الخمس نجوم ويتوفر حقيبة تحتوي على كل المستلزمات التي تحتاجها أثناء الرحلة ومقعد يمتد حتى ٨٢ بوصة.
جناح درجة الضيافة أو الدرجة السياحية تحتوي على مقاعد مريحة جدا وتوجد مسافة بين كل مقعد وأخر تبلغ ٣٢ بوصة ويوجد بالمقاعد سنادات الرأس والظهر والأرجل بهدف راحة المسافر ويتم تحريكها لتلائم وضع الراحة له.
ويوجد بدرجة الضيافة شاشات لكل المقاعد بحجم 9 بوصة للترقية والتسلية أثناء الرحلة وألعاب للتسلية وكاميرات لمشاهدة المشاهد الأمامية للطائرة والاستمتاع بها.
ويتم تقديم للركاب حقيبة صغيرة بالأشياء التي يحتاجونها أثناء الرحلة وحقيبة صغيرة مخصصة للأطفال تحت سن 12 سنة والاستمتاع بأشهى الوجبات العالمية.
درجة الأعمال تتكون في كل طائرة من 36 مقعد وهي من الدرجة الأولى وتسمى بمقاعد السوبر دايموند ويحتوي كل مقعد على سرير للراحة أثناء فترة السفر بالإضافة إلى طاولة لتناول الطعام مزودة بمقعد للقدمين.
ومنطقة لتخزين الأدوات الشخصية للمسافر وشاشة كبيرة حجمها 19 بوصة بخاصية HD لمشاهدة الفيديوهات وتوفير واي فاي وشاشة مخصصة باللمس للتحكم بالمقعد حسب الرغبة.
وتحتوي درجة الأعمال على وجبات دولية غربية وعربية ومقبلات وحلويات والشوربات والمقبلات الساخنة ويتم تسليم للركاب حقيبة صغيرة بها مستلزمات يحتاجها الراكب أثناء السفر.
الدرجة الأولى بها مقاعد مريحة جدًا تنحني نحو الأمام بدرجة تصل إلى 180 درجة لضمان راحة المسافر ويمكن للراكب التحكم بمقعد القدمين ويوجد بها سنادات للرأس والظهر والأرجل.
الدرجة الأولى تشمل أيضا على الشاشة hd بحجم 23 بوصه دي مشاهده الفيديوهات والأفلام والتسلية أثناء الرحلة بالإضافة الى وجود الألعاب ويمكن معرفة اتجاه القبلة ومريحة لتحديد الموقع أثناء السفر.
الوجبات في الدرجة الأولى متنوعة بين الوجبات العربية والغربية والصينية والهندية والمقبلات والمشروبات الساخنة والباردة وتقدم الخطوط الجوية السعودية هدية للركاب عبارة عن حقيبة صغيرة بها مستلزمات للسفر.
 
حجز الفنادق عن طريق الخطوط السعودية الجوية
توكل على الخطوط السعودية الجوية للمسافرين على متنها إمكانية حجز الفنادق بعد حجز التذكرة عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي للشركة وهذه الميزة توفر وقت وجهد المسافر.
يقوم بالدخول على موقع الطيار وهو موقع تابع للخطوط الجوية السعودية ومن خلاله يقوم باختيار الفنادق الذي يرغب في الإقامة بها وأيضا المناطق السياحية التي يريد زيارتها.
وتم هكذا تأكيد الحجز وتستطيع الذهاب مباشرة إلى الفندق ويوفر موقع الخطوط الجوية السعودية إمكانية تأجير السيارات.
 
شارك المقالة:
95 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook