نبذة عن اليوم الوطني السعودي

الكاتب: ولاء الحمود -
نبذة عن اليوم الوطني السعودي

نبذة عن اليوم الوطني السعودي.

 
يوافق العيد الوطني السعودي الثالث والعشرين من شهر سبتمبر، وتحتفل فيه المملكة بتحويل اسم إلى المملكة العربية السعودية وجعلها دولة موحدة بعدما كان يُطلق عليها مملكة الحجاز.
ونجد وذلك عام ألف وتسعمائة وأثنين وثلاثين ،وفي عام ألفين وخمسة أقر الملك عبدالله أن اليوم الوطني يُعد إجازة رسمية لكافة العاملين بالمملكة.
ويمتاز ذلك اليوم بأنه ذو طابع خاص حيث تقام الاحتفالات وتتنوع سُبل الاحتفال ما بين الحفلات الغنائية والملتقيات وكذلك المهرجانات وغيرهم.
 
شعار اليوم الوطني السعودي
اتخذت السلطات السعودية عبارة “همة حتى القمة ” شعارًا لليوم الوطني السعودي لما يحمله من معانى عميقة وجذابة فهي تهدف إلى تحفيز كافة طبقات المجتمع السعودي بمختلف فئاته الرجال والنساء، الشيوخ والأطفال إلى ضرورة الإتقان في العمل والجد والاجتهاد لرفعة الوطن وسمو منزلته.
الجدير بالذكر أن ذلك الشعار مُستلهم من مقولة ولى عهد المملكة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حين امتدح السعوديين.
وذلك أثناء مبادرة مستقبل الاستثمار الذي تم انعقاده في الرابع والعشرين من أكتوبر عام ألفين وثمانية عشر حيث قال” همة السعوديين مثل جبل طويق، ولن تنكسر إلا إذا انهد هذا الجبل وتساوى بالأرض” ومنه جاء شعار اليوم الوطني السعودي ” همة حتى القمة”
فعاليات اليوم الوطني السعودي”همة حتى القمة”
 
يمتاز اليوم الوطنى التسعين للمملكة العربية السعودية بعدة فعاليات متميزة يمكن رصدها فيما يلي:-
بمناسبة اليوم الوطني تبنت الوحدات التعليمية القيام بمسابقات وطنية للطلاب بمختلف مراحل التعليم كصورة من صور الاحتفال.
زينت بالأعلام الوطنية أعمدة الإنارة إضافةً إلى الإضاءة التي تحمل ألوان علم المملكة
تم نشر لوحات وطنية تحمل بين طياتها عبارة تمجيد لذلك اليوم العظيم.
كما احتفلت المطارات السعودية أيضًا بذلك اليوم حيث قامت بتوزيع بعض الهدايا والأوشحة على المسافرين إضافة ً إلى العاملين بالمطار من الجهات الخدمية والحكومية، كما تم تزيين كافة أرجاء المطارات بلوحات تحمل تهنئة باليوم الوطني التسعين، هذا بالإضافة إلى تزيين صالات المطار والمرافق الخاصة بها.
هيأت السلطات السعودية المسطحات الخضراء والحدائق لاستقبال السعوديين للتنزه والاستمتاع.
تم تركيب الإضاءات الملونة في الشوارع ونشرت اللوحات الوطنية وتوزيع الاعلام وشمل ذلك أيضًا الميادين والمرافق العامة.
أُعلن أنه قد تم الاتفاق على إقامة حفلات بكلًا من الدمام، الرياض، جدة يُحييها نخبة من ألمع النجوم داخل المملكة وخارجها وذلك خلال الفترة ما بين الثاني والعشرين من سبتمبر وحتى السادس والعشرين من نفس الشهر.
هذا بالإضافة إلى الألعاب النارية التي يتم إطلاقها في العديد من المواقع، لترسم لوحة رائعة بسماء المملكة احتفالًا بتلك الذكرى العظيمة.
ومن أروع المبادرات التي انطوى عليها ذلك اليوم المجيد هو احتفالية أُطلق عليها” ننشد للوطن” وهي عبارة عن أن الجمهور يقوم بمشاركة النشيد الوطني عبر هاشتاج #ننشد للوطن فيقومون بإرسال فيديو وهم يؤدون النشيد الوطني للبلاد، ليتم الاختيار الافضل والقيام بعمل فني يوثق الذكرى وأيضًا يعمل على توطيد روح المشاركة.
يشمل الاحتفال أكبر عرض طائرات حيث يقوم ما يزيد عن ستين طائرة مدنية وعسكرية بالمشاركة في العرض الجوي، والجدير بالذكر أن ذلك العرض سيتم بثه عبر شاشة التلفزيون السعودي.
 
اليوم الوطني السعودي والحفلات المُقامه
هنالك العديد من الحفلات التي تقرر انعقادها احتفالًا بالعيد الوطني السعودي التسعين، وكان ذلك وفق الإجراءات الاحترازية والالتزام بمبدأ التباعد الاجتماعي، للتصدى أمام جائحة كورونا ومنع انتشارها.
ولكن في اللحظات الأخيرة أُصدر قرارًا بمنع حضور الجماهير وإعطائهم قيمة التذاكر، والاكتفاء بعرض الحفلات أون لاين، والجدير بالذكر أن تلك الحفلات مُقامة بكلًا من الدمام والرياض وجدة.
وللراغبين في متابعة الحفلات والاستمتاع بالاداء الغنائي للنجوم فقد تقرر بث حفلات بنش مارك من خلال حساب شاهد VIP.
أما حفلات روتانا فقد تقرر عرضها من خلال التطبيق” فن بوكس”.
ويفتتح الحفلات كلًا من النجم أصيل أبو بكر، والنجم راشد الماجد وذلك بمنطقة الدمام، وتقوم المغنية أحلام بالغناء في منطقة جدة
العروض الحصرية التي قدمتها شركة stc بمناسبة العيد الوطني
تُعتبر شركة stc للاتصالات السعودية من أشهر الشركات على مستوى المملكة العربية السعودية، وتحرص دومًا على إرضاء عملائها والاحتفال معهم بذكرى العيد الوطني.
 
 
تاريخ اليوم الوطني السعودي
وهذا العام أعلنت الشركة عبر موقعها الرسمي عن تقديمها لعدد من العروض الفريدة والهدايا بالإضافة إلى الخصومات احتفالًا بالعيد الوطني التسعين مع أبناء الوطن ومن العروض المُقدمة ما يلي:-
 
عند شراء أي جهاز عبر تطبيق Mystc في الفترة من 23/9 وحتى 26/9 سيتم خصم ثلاثة أقساط بما يوازى تسعين ريال سعودي.
الفترة من 23/وحتى 26/9 يُمكن للعملاء متابعة الأفلام السينمائية فقط بمبلغ تسعين هللة للفيلم.
يُمكن للعملاء أيضًا إرسال برقية تهنئة إلى سمو الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين وذلك بشكل مجاني فقط في الفترة من 23/9 وحتى 24/9.
يُمكن للعميل الحصول على البطاقة الرقمية بشكل مجاني في الفترة من 23/وحتى 30/9
سوف يتمتع العميل بخصم تسعين بالمائة على الرسوم التي يتم فرضها على أى من من التحويلات النقدية تتم عبر تطبيق stc pay، وذلك في الفترة من 23/9 وحتى 24/9
منحت الشركة عملاء كويك نت والمفوتر وكذلك سوا ميزة سوشيال بلا حدود فيمكن لكافة العملاء الاستمتاع بسوشيال ميديا بلا حدود طيلة يوم 23/9 بدايةً من الثانية عشر بعد منتصف الليل وحتى الحادية عشر وتسع وخمسين دقيقة مساءًا وذلك بشكل مجاني.
يُمكن للعملاء التمتع بتطبيق جوي تى فى بقيمة 1.15 ريال وذلك قيمة اشتراك الشهر الأول على أن تكون قيمة الاشتراك في الشهر التالي بقيمة 11.5 ريال سعودي شهريًا، وكي يتم التمتع بذلك العرض يُمكن للعميل إرسال رسالة نصية من خطه stc تحمل رقم واحد وذلك إلى الرقم 811118
 
الخصومات المطروحة على الهواتف الذكية بمناسبة العيد الوطني
بمناسبة العيد الوطني تزايدت العروض على الهواتف الذكية ومن تلك العروض ما يلي:-
 
أسواق العثيم
قدمت أسواق العثيم بكافة فروعها عروضًا متميزة على الهواتف الذكية والملحقات الخاصة بها، ومن تلك العروض خصم على هاتف سامسونج A21 اس حيث تم بيعه بمبلغ خمسمائة خمسة وأربعين ريال سعودي.
عروض شركات التأمين بمناسبة العيد الوطني التسعين
تنافست شركات التأمين فيما بينها على تقديم أفضل العروض بمناسبة العيد الوطنى التسعين وفيما يلي بيان تلك العروض
 
اتحاد الخليج للتأمين
منحت شركة اتحاد الخليج للتأمين لعملائها خصم بقيمة 10% على التأمين الإلزامي للمركبات، وخصومات تصل إلى 20% على قيمة التأمين الشامل، وذلك في الفترة من عشرين سبتمبر وحتى خمسة وعشرين سبتمبر
 
التعاونية للتأمين
بمناسبة العيد الوطني السعودي التسعين ،أطلقت الشركة عرض لعملائها عبارة عن خصم بقيمة 20% من قيمة الاشتراك في خدمات الأفراد.
 
تكافل الراجحي
منحت شركة الراجحي خصم بقيمة 9%من قيمة التأمين على السيارات.
 
شارك المقالة:
92 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook