نصائح لقضاء رحلة شهر العسل في اسطنبول الاكثر رومانسية في تركيا

الكاتب: نور الياس -
نصائح لقضاء رحلة شهر العسل في اسطنبول الاكثر رومانسية في تركيا

نصائح لقضاء رحلة شهر العسل في اسطنبول الاكثر رومانسية في تركيا.

 

 

مع بداية حياة سعيدة جديدة يبحث أى شريكين على وجهة مناسبة و رائعة للأستمتاع بحياتهم الجديدة فبدلاً من الحيرة عند الأختيار  ينبغى عليك أن تعلم أن اسطنبول تعد وجهة رائعة و ساحرة لقضاء رحلة شهر العسل. اسطنبول تعد من أكبر المدن الملونة بالحياة على مستوى العالم و بها الكثير من الانشطة للقيام بها, حيث الطبيعة الخلابة الساحرة و منتجعات الشاطئ الراقية بالإضافة إلى العديد من المواقع الأثرية الشيقة فضلاً عن وجود العديد من المحلات التجارية و المطاعم و المقاهى والملاهى و الحياة الليلة الرائعة بالإضافة إلى تشكيلة واسعة من الفنادق الفخمة و الراقية التى تلبى جميع إحتياجاتك.

فتعد اسطنبول مزيج بين الشرق والغرب حيث يميزها التنوع الثقافى الرائع الذى فيها حيث تعتبر  نقطة إلتقاء القديم و المعاصر معاً فى مكان واحد. كل هذا جعل من اسطنبول وجهة ممتازة لقضاء رحلة شهر العسل. من خلال هذا المقال سنوضح لكم لماذا تعد اسطنبول مكان مناسب لقضاء رحلة شهر العسل.

 

نصائح لقضاء رحلة شهر العسل في اسطنبول

1- معاً فى أسطنبول :

أستعد لقضاء بعض الوقت الخاص بك بجانب شريك حياتك اثناء رحلة شهر العسل و تمتع بزيارة القصور الغريبة التصميم و القلاع القديمة و الفلل المبنية على الطراز العثماني.

بالاضافة إلى التمتع بمسارات المشى الطويلة و الرومانسية على طول مضيق البوسفور و هو المضيق الذى يربط بين البحر الأسود و بحر مرمرة فى أسطنبول و توقف قليلاً و تمتع بمنظر الغروب الساحر من عليه حيث تدخل المدينة فى جو رومانسى لامثيل له فى العالم أجمع.

كما تتميز اسطنبول بتشكيلة واسعة من المساجد الساحرة المبنية على الطراز العثمانى القديم و التى سيأسرك منظرها عند رؤيتها و التى من أشهرها جامع السليمانية الذى تم تصميمه من قبل المهندس المعمارى الشهير سنان سليمان القانونى فيعتبر المسجد مهرباً من الجو الصاخب لحياة المدينة إذا أردت الحصول على بعض الهدوء و الروحانية.

و إذا أردت الأسترخاء قليلاً ستجد أمامك تشكيلة واسعة و متميزة من المقاهى و المطاعم التى تقدم أشهى المأكولات و المشروبات التى ستنال أعجابك أنت و شريك حياتك.

2- الحب فى أسطنبول:

يجب أن تخصص يوماً لأستكشاف جزر الحب المعروفة بإسم جزر الأميرات والتى عندما تطأها قدماك ستقع فى غرامها على الفور. و الوصول إليها سهل فيكون عن طريق حافلة أو قارب أو عّبارة و الجزر هناك لديها سياسة صارمة بالنسبة للمركبات بحيث لا تسمح بدخول المركبات أو العربات لديها حفاظاً على نقاء جواها فتمتع برحلة شهر العسل الرومانسية وسط الطبيعة الساحرة و المناظر الخلابة و المياة النقية بعيداً عن ضجيج المدن الخانق و جوها الملوث و التنزة وسط الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى  و الأبنية القديمة الساحرة. أو ركوب الدرجات أو ركوب الخيل و هى المركبات الوحيدة التى يسمح بها هناك المكان هناك رومانسى بلا منازع و يعد من أكثر الأماكن سحراً و روعة فى العالم.

و محطتك القادمة ينبغى أن تكون فى كاتدرائية الصهريج التى ربما تعد أفضل وجهة للسفر فى تركيا, حيث أكبر شبكة من مئات الصهاريج القديمة تحت مدينة اسطنبول و التى ترجع إلى القرن السادس فى عهد الأمبراطور البيزنطى جيستنيان. يخلق خزان المياة السابق هذا تحت الأرض تجربة لا تنسى وسط جو رومانسى بشكل لا يصدق مع الضوء البرتقالى الخافت و الموسيقى الكلاسيكية الهادئة وسط أصوات قطرات الماء الساحرة.

و لاتنسى أيضاً الأستمتاع بتجربة الحمام التركى الفريدة و التى تعد من التراث التركى القديم و الذى مازال موجوداً و بقوة إلى الأن حيث تستلقى على الرخام الساخن و يتم فرك جسمك بالصابون يلية تدليك ممتازة سينشط دورتك الدموية من جديد.

و أيضاً لا تنسى زيارة برج جالاتا للحصول على عرض 360 درجة من المناظر الطبيعية الساحرة فى المدينة و التجوال أسفل جسر جالاتا وقت الغروب الرومانسى الساحر.

3- المطبخ التركى :

يتميز المطبخ التركى بالعديد من الأطعمة الشهية و اللذيذة فهو يحوى تشكيلة واسعة و متنوعة من المأكولات التركية الأصلية القديمة. بالإضافة إلى عدد كبير من الوصفات المتنوعة من المطابخ العالمية التى تأتى من جميع أنحاء العالم ولأن رحلة شهر العسل لن تكتمل ألا بالطعام اللذيذ والمشروبات الرائعة فهناك مشروب يجب أن يحاول كل زوجين يزوران أسطنبول شربة و هو الحليب الدافئ مع رشة قرفة الذى يعتقد أنة مثير للشهوة الجنسية.

و إذا كنت تتمشى فى نزهة بشوارع ايجب أن تجرب الخبز المملح مع بذور السمسم و لاتنسى أن تجرب الأيس كريم التركى اللذيذ الذى يقدمة البائع مع عروض مضحكة ستنال أعجابك و لا تنسى أن تجرب القهوة التركية التى تختلف عن أى قهوة أخرى تذوقتها من قبل.

 

 

 

شارك المقالة:
77 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook