نصائح للقيام بتمارين شد الجسم

الكاتب: باسكال خوري -
نصائح للقيام بتمارين شد الجسم

نصائح للقيام بتمارين شد الجسم.

 

 

شدّ الجسم

 
 
تحرص جميع النساء على الحصول على جسم ممشوق وقوام مشدود خالٍ من الدهون وأي ترهلات تشوّه المظهر الخارجي لها، ومن أجلكِ سيدتي سنقدم لكِ مجموعة من النصائح والتمارين الرياضية، التي ستساعدكِ في تحقيق ما ترغبين الوصول إليه.
 
 
 

نصائح قبل القيام بتمارين شد الجسم

 
 
 
شرب كميات كبيرة من الماء، بما لا يقل عن 8 أكواب يومياً.
الإكثار من تناول الخضراوات الخضراء والإكثار من الورقية.
تناول الفاكهة كبديل عن الحلويات والأطعمة السكرية.
الابتعاد عن تناول الأطعمة المشبعة بالدهون، لا سيّما الأطعمة المقلية.
اتباع حميات غذائية صحية.
الاستحمام بالماء الدافئ قبل مباشرة أداء التمارين الرياضية، والاستحمام بالماء البارد بعد الانتهاء منها، وهذا بقصد تنشيط عمل الدورة الدموية وتحقيق نوم عميق وهادئ.
 
 

أنواع التمارين الرياضية لشد الجسم

 
 

تمارين منوّعة

 
 
يمكن تأدية التمرين الأول من خلال التمدد على الأرض على بطانية، ووضع اليدين خلف الرأس مع ثني الركبتين ثم رفع الرأس والأكتاف، والقيام به من 20-30 مرة وزيادة عدد المرات في الأسبوع القادم، قد تتسبب هذه التمارين ببعض آلام الظهر والبطن، وهي آلام طبيعية تزول بسرعة.
يشبه هذا التمرين التمرين السابق، ولكن عند القيام برفع الرأس يتم العد لعشر ثوانٍ ثم الارتخاء التام، ويكرر القيام بهذا التمرين 20 مرة وزيادتها إن أمكن.
التمدد على الأرض مع رفع الساقين والقدمين للأعلى ومحاولة رفع الخصر للأعلى، بالرغم من إمكانية تأديته بسهولة إلا أنه فعال في شد وتقوية عضلات البطن والخصر، ويمكن تكرار القيام به 20 مرة متتالية.
يحتاج هذا التمرين لكرسي ووسادة موضوعة عليه، حيث يتم الجلوس على طرف الكرسي ووضع اليدين بشكل متعاكس على الأكتاف، وتكونُ اليد اليمنى على الكتف الأيسر واليد اليسرى على الكتف الأيمن، ويتم إمالة الظهر للخلف ثم الوقوف والجلوس( بشكل مائل)، وتكرار القيام به 10 مرات مع زيادة العدد، ويستهدف هذا التمرين عضلات البطن، ويعمل على زيادة قوتها ومرونتها.
من أجل شد الخصر وتنحيفه يمكن القيام بهذا التمرين؛ وهو عبارة عن الوقوف باستقامة وتثبيت القدمين بالأرض ثم لفّ الجذع يميناً ويساراً.
 
 

تمارين شدّ الفخذين

 
 
تجدر الإشارة إلى أن تمارين الفخذين هي الأفضل لشد الجسم وأكثر ما تبحث النساء عنه، ومن هذه التمارين:
 
يتم اتخاذ وضعية الحصان بالجلوس على الركبتين واليدين، ثم مد القدم اليمنى باتجاه الخلف بشكل موازٍ للظهر ويشكل زاوية قائمة مع الركبة اليسرى، ثم الانتقال للرجل الأخرى، والقيام بهذا 15 مرة مع زيادة العدد، يعتبر هذا التمرين أكثر فعالية إذا ما تم ممارسته بشكل متتابع.
 
 

تمارين شدّ البطن

 
 
التمدد على الأرض ورفع القدمين في الهواء ثم التبديل.
الوقوف باستقامة مع فتح القدمين ووضع اليدين على الجانبين، والنزول للأسفل ثم الصعود بشكل متتالٍ، مع ضرورة الحفاظ على بقاء الظهر مستقيماً.
التمدد على الجانب اليمن مع الاتكاء على اليد اليمنى، ثم رفع الساق الأيسر للأعلى لعدد من المرات قبل نقل التمرين على الجانب الآخر.
التمدد على الأرض مع ثني الركبتين ووضع اليدين أسفل الرأس، يتم رفع الرأس والكتفين للأعلى، وتقريب القدم اليمنى من الكتف الأيسر، ثم رفع القدم اليسرى وتقريبها للكتف الأيمن، وهكذا.
 
شارك المقالة:
48 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook