نيسان ميكرا: مواصفاتها وأمور عليك معرفتها قبل شرائها!

الكاتب: رامي -
نيسان ميكرا: مواصفاتها وأمور عليك معرفتها قبل شرائها!
"محتويات
? مواصفات سيارة نيسان ميكرا
? مميزات وعيوب سيارة نيسان ميكرا
?.? مميزات سيارة نيسان ميكرا
?.? عيوب سيارة نيسان ميكرا
? ما عليكَ معرفته قبل شراء سيارة نيسان ميكرا
? قد يُهمُّك: أسعار سيارة نيسان ميكرا
? المراجع
مواصفات سيارة نيسان ميكرا

سيارة نيسان ميكرا هي الخيار الأفضل لكَ إذا كنت تبحث عن سيارة صغيرة الحجم (سوبر ميني) وبمميزات رائعة، تتميز نيسان ميكرا الجديدة بتصميم مريح من الداخل ومميز من الخارج حيث يعتبر تصميمها عصري من خلال السقف العائم والعجلات المميزة ومقابض الأبواب الخلفية (بعضها مخفية) ومصابيح LED الأماميةوكونها مصنوعة من مواد ممتازة ذات جودة، كما أنّها واسعة وسريعة كل هذا جعلها تجمع بين التصميم الجريء والعصري المناسب للحياة الصاخبة والمهتم بأدق التفاصيل بشكل يذهلك عند رؤيتها.[?]

تتميز نيسان ميكرا بمواصفات رائعة مقارنة بحجمها الصغير حيث تأتي مع محرك ديزل بسعة 1461 سم مكعب ومحرك بنزين آخر بسعة 1198 سم مكعب بالإضافة إلى التحكم بالحركة يدوياً أو أوتوماتيكياً، تحتوي على 5 مقاعد بطول 3825 مم وعرض 1665 مم وقاعدة عجلات أيضاً طولها 2450 مم، يبلغ عدد الأميال التي تستطيع ميكرا اجتيازها من 19.15 وحتى 23.19 كيلومتر فيالثانية.[?]

تأتي سيارات نيسان ميكرا بخاصية تميزها عن غيرها من السيارات ذات النوع أو الجيل نفسه وهي المسّاحات المستشعرة للمطر التي تعمل تلقائياً بمجرد هطول المطر، كما أنّها تتمتع بنظام التحكم في المناخ الذي يحافظ على الحرارة داخل السيارة، كما تحتوي سيارة نيسان ميكرا على شاشة تعمل باللمس مقاسها 6.2 بوصةمدمج فيها شاشة للكاميرا الخلفية ونظام ملاحة وتتبع الموقع أيضاً.

أخيرًا تتميز ميكرا بمقود كهربائي، نافذة أمامية كهربائية بالإضافة إلى نظام فرامل لمنع الانغلاق ووسادة هوائية مخصصة للسائق ووسادة للركاب أيضاً ووسائد هوائية جانبية أمامية، وعجلة قيادة متعددة الوظائف وأغطية للعجلات وغيرها الكثير.




مميزات وعيوب سيارة نيسان ميكرا
مميزات سيارة نيسان ميكرا
نيسان ميكرا سيارة جميلة وجديدة وحيوية وتشعرك بالثقة بقيادة سيارة عصرية جديدة كلياً بنظام أمان عالي القدرة لاكتشاف أي أخطاء أثناء القيادة كما أنها ذات جودة عالية وسعر أقل.[?]
بالرغم من صغر حجم السيارة إلا أنها فسيحة وواسعة من الداخل فلن تشعر بالضيق بداخلها حيث ستكون مريحة جداً ويسهل فيها تعديل ارتفاع مقعد السائق يدويًا.
تتميز بالقدرة على تحديد السرعة وتعديلها بالإضافة إلى نظام بلوتوث ونظام تحذير عند تغيير المسار ومقياس لقياس درجة الحرارة الخارجية ومفتاح إضاءة كهربائي للنوافذ، ومقعد خلفي قابل للطي، كما تتميز بنظام التحذير من المطر ونوافذ أمامية كهربائية وتفعيل تلقائي للإضاءة.
عيوب سيارة نيسان ميكرا
ينقص نيسان ميكرا العديد من الميزات التي تتمتع بها السيارات الأخرى ذات السرعات العالية مثل المساحة الضيقة في المقعد الخلفي، كما أنّها مصممة مع مساحة شحن أقل من غيرها من البدائل.
يعاني ركاب المقعد الخلفي من الاصطدام بالسقف بسبب قلة المساحة الخلفية، كما أنّ مساحة صندوق الأمتعة محدودة أيضًا بعكس المقعد الأمامي الواسع والمريح.
من المشاكل التي واجهها المستخدمون هي عدم تركيب وتوصيل بطارية السيارة بشكل صحيح كما أنّ نوافذ الطاقة الآلية لا تعمل على أكمل وجه مما يؤدي إلى توقفها ولكن هذه المشاكل ليست كبيرة بقدر جودة السيارة نفسها.
إذا قررت السفر على الطريق السريع مثلاً فعليكَ الاستعداد إلى كمية كبيرة من لفات الهيكل أي المزيد من الضوضاء داخل السيارة.




Volume 0%
 
ما عليكَ معرفته قبل شراء سيارة نيسان ميكرا

بعد معرفة المميزات أعلاه سأعرفكَ على ميزة إضافية تجعل القيادة مريحة في المدينة، وهي حجم السيارة الصغير والممتع مع نصف قطر دوران يبلغ 4.6 متر فإن ذلك يسمح لك بسهولةالتنقل داخل وخارج المنطقة الضيقة كما تعرض كاميرا الرؤية الخلفية المزودة بها سيارة ميكرا كل ما تريد رؤيته على شاشة مقاس 7 بوصات.[?]

تسير سيارة نيسان ميكرا 27 ميلا لكل جالون عند السير داخل المدينة و34 ميل لكل جالون على الطريق السريع. مع هذا الاقتصاد في استهلاك الوقود، يمكنك استخدام السيارة في جميع تنقلاتك اليومية، كما زودت نيسان ميكرا مؤخرا بنظام ABS ونظام توزيع قوة الكبح الإلكتروني بالإضافة إلى أحزمة أمان خلفية وأربع وسائد هوائية ونظام دخول وتشغيل بدون مفتاح.

كما ذكرت أعلاه من عيوب سيارة نيسان ميكرا هو عدم تركيب البطارية بشكل صحيح وعدم عمل نوافذ الطاقة الآلية لذا فعند شراء سيارة نيسان ميكرا عليك التأكد من البطارية ونوافذ الطاقة بشكل أساسي ثم النظر إلى بعض المشاكل الأخرى مثل منع الحركة وأعطال البرمجيات في السيارة بالإضافة إلى عطل الدخول بدون مفتاح الذي أصبح شائعا أيضاً في هذه السيارة، من المعروف أيضا في سيارات نيسان ميكرا هو مشاكل بعض محركات الديزل مثل مشاكل التوربو الخطيرة جداً حيث يمكن أن تتسبب في التسرب إلى الفتحات الخلفية وأعطال أنتَ بغنى عنها.




قد يُهمُّك: أسعار سيارة نيسان ميكرا

سأعرفك على أسعار سيارة نيسان ميكرا بجميع أنواعها لتستطيع الاختيار بينها بحسب ميزاتها وسعرها وهي:[?]

Visia: يبدأ سعرها من 19773 دولاراً أمريكياً وتشتمل علىمعدات التوقف والبدء تلقائياً، ونظام الطوارئ والتعرف على المشاة، بالإضافة إلى منفذ USB مع اتصال IPOD ومصابيحأمامية ذكية أوتوماتيكية، ومساحات مستشعرة للمطر.
Acenta: يبدأ سعرها من 22555 دولاراً أمريكياً وتشتمل على مثبت السرعة، ونظام صوت نيسان الجديد و4 مكبرات صوت، بالإضافة إلى نظام ربط الهواتف الذكية Apple CarPlay وAndroid Auto وتكييف يدوي.
N-Sport: يبدأ سعرها من 25705 دولار أمريكي وتتميز بمصابيح أمامية LED، بالإضافة إلى مصابيح ضباب، وتصميم باللون الأسود من الخارج وهي خاصية تتميز بها N-Sportفقط وجنط مصنوع من الألمنيوم بمقاس 17 بوصة، أماالجهة الخلفية فتحتوي على كاميرا للرؤية الخلفية وحساسات لركن السيارة من الخلف.
Tekna: يبدأ سعرها من 26906 دولار أمريكي وتشمل علىشاشة عرض ونظام صوتي مميز بمكبرات صوت في مسند رأس السائق، أما المقبض فهو ملفوف بالجلد ويُضاف إليها فرامل يدوية، كما وتتميز مثل سابقتها بجنط مصنوع من الألمنيوم مقاسه 17 بوصة.




المراجع
? ""NISSAN MICRA"", nissan, 2021, Retrieved 9/6/2021.
? ""Specifications of Nissan Micra"", cardekho, 2019, Retrieved 9/6/2021.
? ""Nissan Micra Prices and Specifications"", carwow, Retrieved 9/6/2021.
? ""Is Nissan Micra a Good Car ?"", fowlernissan, 2/12/2020, Retrieved 6/9/2021.
? ""NISSAN MICRA PRICES & SPECIFICATIONS"", nissan, 2020, Retrieved 9/6/2021."
شارك المقالة:
69 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook