هاشتاغ تويتر

الكاتب: أسما نصر -
هاشتاغ تويتر

هاشتاغ تويتر.

 

تعدّ خدمة الهاشتاغ في تويتر أحد أكثر الخدمات المميّزة في مواقع التّواصل الاجتماعي، وقد اشتهر مستخدمو موقع التويتر باستخدام الهاش تاغ بشكل كبير، وامتدّت الخدمة لتشمل مواقع التّواصل الاجتماعي الأخرى كالفيس بوك، والإنستغرام وغيرها، وللهاش تاغ خدمات كبيرة جداً، أهمّها ربط المعلومات الّتي تحتوي على معلومات متشابهة، حيث يمكن الوصول إلى أكبر قدر من المعلومات من خلال استخدامه، فعند صنع رمز الهاش تاغ، سيتحوّل العنوان المتّصل به إلى رابط يمكن الضغط عليه للوصول إلى المعلومات المتشابهة بالعنوان المكتوب.

 

كيفية عمل هاشتاغ على تويتر

يُمكن عمل هاشتاغ بطريقة سهلة وسريعة جداً، وتوضّح الخطوات التالية إمكانيّة عمل الهاشتاغ:

  • فتح الخانة الخاصّة في تويتر لكتابة التعليق أو المنشور، حيث يُمكن صنع الهاشتاغ في الخانة المخصصة لكتابة منشور تويتر، أو الخانة المخصّصة لكتابة التعليقات للأصدقاء الآخرين أو التعليقات الخاصّة بالمنشور الخاص بالمستخدم، أو الخانة المخصصّة للبحث على الموقع.
  • كتابة رمز الهاشتاغ "#" ثمّ كتابة العنوان المراد ربطه بالرّمز كالآتي: #عنوان، وإذا كان العنوان مكوّناً من عدّة كلمات يُمكن الفصل بين كل كلمة من خلال الرمز الآتي "_" كالتالي: #عنوان_عنوان_عنوان.
  • بعد إنشاء الهاش تاغ سيتحوّل إلى اللون الأزرق وسيتمكّن المُستخدم من الضغط عليه للوصول إلى قاعدة البيانات الخاصّة بالعنوان.

 

فوائد الهاش تاغ

يمكّن الهاش تاغ المستخدمين من الوصول إلى المعلومات المراد قراءتها بسهولة وسرعة كبيرة جداً، كما يوفّر الجهد والوقت الذي يبذله المُستخدم في محاولة الحصول على أكبر قدر من البيانات الخاصّة بعنوان معيّن، فيُمكن باستخدم الهاش تاغ الوصول إلى جميع المعلومات المتاحة عن العنوان المكتوب من خلال الضغط على الرّمز فقط، حيث سيتم تحويل المُستخدم لصفحة جديدة تحتوي على جميع المعلومات الخاصّة بالعنوان بشكل مباشر.


كما يتيح الهاش تاغ المعلومات المكتوبة مسبقاً من قِبل المستخدمين الآخرين بغض النظر عن المدّة الزمنيّة التي كُتبت بها المعلومات، فيمكن الحصول على معلومة مدوّنة قبل سنوات عدّة بسهولة وسرعة كبيرة، مما يوفّر على المُستخدم عناء البحث.

شارك المقالة:
64 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook