هجوم على مصنع تيسلا في ألمانيا

الكاتب: رامي -
هجوم على مصنع تيسلا في ألمانيا
السيارات – أعلن نشطاء من اليسار المتطرف مسؤوليتهم عن حريق اندلع في منتصف الليل بالقرب من مصنع تيسلا جيجا الضخم في برلين الذي لا يزال قيد الإنشاء. ووقع الحريق مؤخراً, وألحق أضرارا ببعض كابلات الكهرباء فوق الأرض المؤدية إلى الموقع. وتعتبر السلطات هذا هجومًا لأنه تم استخدام سائل قابل للاشتعال لإشعال تلك الكابلات. وكانت تسلا محظوظة ولم يحدث ضرر أكبر.

وبعد فترة وجيزة من اشتعال الحريق ، نشر النشطاء رسالة على منصة شهيرة يعترفون فيها بأنهم قطعوا التيار الكهربائي عن موقع المصنع عن طريق إشعال النار عمدا في ستة كابلات عالية الجهد.

وقال متحدث باسم المجموعة: “تيسلا ليست شركة صديقة للبيئة . وفي ليلة 25 إلى 26 مايو 2021 ، قطعنا التيار الكهربائي عن موقع بناء مصنع تيسلا جيجا بالقرب من برلين عنطريق إشعال النار في ستة كابلات عالية الجهد موضوعة فوق الأرض.

وأكد مورد الطاقة لشركة تيسلا الذي يمتلك الكابلات أن التخريب لم يؤثر بشكل مباشر على المصنع نفسه. وسيكون مصنع جيجا برلين أول مصنع أوروبي لشركة تيسلا، وقد لا يكون الأخير.

وستقوم الشركة بتصنيع Model Y في المصنع الأوروبي, ومن المتوقع أن تضيف الي الانتاج Model 3 في وقت لاحق. ويمكن إنتاج 500000 سيارة Model Y سنويًا هناك. وإذاسارت الأمور وفقًا للخطة ، فسيتم تشغيل المصنع الجديد بحلول نهاية هذا العام. وتعتزم تسلا أيضًا بناء مصنع بطاريات في مكان قريب. ومن المحتمل بالتأكيد أن تقوم هذه المجموعة الناشطة أو غيرها بمحاولة ثانية وأكثر ضررًا لتعطيل عمليات تيسلا الألمانية.

 

الوسوم: ألمانياتيسلاجريقجيجا برلينمصنع سيارات
شارك المقالة:
89 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook