المحتوى

هل الإنسان بحاجة حقاً لاعتناق دين معين؟

الكاتب: يزن النابلسي -

هل الإنسان بحاجة حقاً لاعتناق دين معين؟

 

حسب رأي الشخصي ، أعتقد أن فطرة الإنسان بغض النظر عن عرقه أو جنسه أو بلده تبحث عن خالق ، وتبحث عن أسئلة تجوب في خاطره منذ نعومة أظفاره .
مثل : 
من خلقني  ؟ 
كيف بدأ الخلق ؟
ماذا سيحدث لنا بعد الموت ؟ 
وغيرها من الأسئلة الفطرية التي تجوب عقولنا ، فبهذه اللحظة سيحتاج الإنسان لدين يجيبه عن هذه التساؤلات ،وإن لم يجد الإجابات سيقوده التفكير لوحده بها الى الضياع .
فالدين يجيبنا عن هذه التساؤلات بأدلة واضحة تشعرنا بالارتياح والطمأنينة ،فبعدها يستطيع الإنسان العيش بسلام والمضي قدما وإعمار الأرض لأنه علمه أن الخالق هو الله وتعلمه لصفاته وأسمائه يجعله يطمئن أن الله عادل فلن يضيع حقه ، والدين سيعلمه أن هذه الحياة فانية ان أحسنت العمل بها فلك جنة فيها الخلود فيصبح الإنسان يحسن العمل ليفوز بالجنة .
والدين أيضا سيجيبه عن بدأ الخلق من خلال الأدلة من ايات تدعمها الأدلة العلمية فتشبع رغبة العقل بالمعرفة وتدفعه للتعلم والاكتشاف أكثر فأكثر فيشغل نفسه بما  يفيده في دنياه واخرته بأنه وجد الطريق الصحيح .
فبإعتقادي أن الإنسان لا يستطيع العيش بدون دين ،لأنه لا أحد منا ينكر أن الحياة قاسية وصعبة وظالمة ، فإذا إيماننا لم يقودنا إلى فسحة الأمل ،فستكون هده الدنيا ليست سوى عذاب وتعب بلا مقابل .
فأدعوا الله أن يدلنا على الطريق الصحيح ويثبتنا جميعاً.
 
شارك المقالة:
34 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook