هل السفر جواً خلال الحمل آمن

الكاتب: د. ايمان شبارة -
هل السفر جواً خلال الحمل آمن.

هل السفر جواً خلال الحمل آمن.

يعتبر السفر التجاري جوًا بشكل عام قبل الأسبوع 36 من الحمل آمنًا إذا كانت حالة حملك صحية. إذا كنتِ حاملاً، فاستشيري مقدم الرعاية الصحية قبل السفر جوًا.

قد يحذرك مقدم الرعاية الصحية من السفر جوًا إن كنتِ مصابة بمضاعفات للحمل قد تتدهور بسبب السفر جوًا أو الحاجة لرعاية طارئة. ينبغي كذلك مراعاة مدة الرحلة الجوية. وعلى نحوٍ مشابه، قد يمنعكِ مقدم الرعاية الصحية والعديد من خطوط الطيران من السفر بعد 36 أسبوعًا من الحمل.

إن وافق مقدم الرعاية الصحة على سفرك جوًا وكانت خططك مرنة، فإن الوقت الأمثل للسفر جوًا قد يكون خلال الثلث الثاني من حملك. ففي ذلك الوقت تكون مخاطر الحالات الطارئة الشائعة خلال الحمل في أدنى مستوياتها.

متى تسافرين:

  • راجعي سياسة الخطوط الجوية. الإرشادات الخاصة بالنساء الحوامل قد تختلف حسب شركة الطيران ووجهة الوصول.
  • اربطي حزام الأمان. اربطي حزام الخصر تحت بطنك بإحكام أثناء الرحلة.
  • حسني الدورة الدموية. قومي بالتمشية لبعض الوقت إلى أول الممر وآخره. إذا كان يجب أن تظلي في مقعدك، فاثني كاحليكِ وابسطيهما كل فترة. تفادي كذلك ارتداء الملابس الضيقة. قد يفيد استخدام جوارب الضغط.
  • تناولي المزيد من السوائل. قد تتسبب قلة الرطوبة في المقصورة في حدوث جفاف.
  • تجنبي تناول الأطعمة والمشروبات المسببة لغازات البطن قبل رحلة الطيران. تتمدد الغازات المحتبسة في الارتفاعات العالية، وهو ما قد يسبب انزعاجًا. تتضمن الأمثلة البروكلي والمشروبات الغازية.
  • ضعي خطة لحالات الطوارئ. ضعي في اعتبارك كيفية تلقيك لرعاية الولادة خلال الرحلة، عند اللزوم.

التعرض للإشعاع المرتبط بالسفر جوًا على ارتفاعات عالية لا يُعتقد بأنه يسبب مشاكل لمعظم المسافرات الحوامل. ولكن، يمكن قائدات الطائرات ومضيفات الطيران والأخريات ممن يسافرن بشكل متواتر معرضات لمستوى من الإشعاع الكوني قد يكون مضرًا أثناء الحمل. إذا كان يجب عليكِ السفر أثناء الحمل، فناقشي الأمر مع مقدم الرعاية الصحية. فقد يوصي بتقليل إجمالي وقت الرحلة الجوية أثناء الحمل.

 

شارك المقالة:
79 مشاهدة
المراجع +

موقع : mayoclinic

هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook