المحتوى

هل تعتقد أن الفقر سينتهي في العالم لو أن كل شخص دفع زكاة أمواله ؟

الكاتب: منى -

هل تعتقد أن الفقر سينتهي في العالم لو أن كل شخص دفع زكاة أمواله ؟

الإجابة نعم /وهذا ما حصل زمن الخليفة الخامس عمر بن العزيز رضي الله عنه ورحمه الله عندما طُبقت الزكاة في الدولة الإسلامية لم يجدوا فقيراً واحداً يُعطى من مال الزكاة ، حتى فاض المال وزوجوا الشباب وأعتقوا العبيد وأشتروا السلاح ، حتى أنهم نثروا القمح على رؤوس الجبال حتى يشبع الطير !!!!
الزكاة ركن من أركان الإسلام الخمس ، وقد قُرنت بالصلاة في تسع وعشرين موضعاً في القرآن الكريم ، ووردت لوحدها سبع وعشرون مرة . وهذا يدل على أهميتها .
والحكمة من مشروعيتها ( أنها دليل على صدق إيمان المؤمن المزكي لأن المال محبب للنفس البشرية ، وتعلم الإنسان البذل والعطاء والبعد عن الشح وتزكية النفس والمال ، وتجعل المجتمع الإسلامي متكافل متراحم متساوي ، كما أنها تطفئ حقد الفقراء على الأغنياء ، وتمنع الفقر والجرائم المالية والأخلاقية ، وتقضي على السرقة والرشوة والسلب والنهب ، وأنها سبب نزول الرحمات والخيرات والغيث من السماء ، وتبعدميتة السوء عن المزكي ، وأنها تكفر الذنوب والمعاصي ، وأنها سبب في دخول الجنة ، وغيرها الكثير من الحكم )
وأجزم لو تم تطبيق الزكاة على مستوى العالم العربي والإسلامي سينتهي الفقر في كل العالم خلال بضع سنوات !!! ولن نجد فقيرا في الأرض !!! لأن الإسلام جاء رحمة للعالمين ، حتى الكافر الفقير يعطى من مال الزكاة ، وهذا ما فعله عمر بن الخطاب رضي الله عنه عندما رأى قبطياً يسأل الناس ضرب له من بيت مال المسلمين راتباً .
 
 
شارك المقالة:
52 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook