المحتوى

هل تعتقد أن هناك الكثير من الشركات قد تعتمد الدوام من المنزل كدوام طبيعي لموظفيها بعدما كانت ظروف الكورونا خير تحربة لهم على العمل عن بعد؟

الكاتب: يزن النابلسي -

هل تعتقد أن هناك الكثير من الشركات قد تعتمد الدوام من المنزل كدوام طبيعي لموظفيها بعدما كانت ظروف الكورونا خير تحربة لهم على العمل عن بعد؟

 

أعتقد أن هناك العديد من الشركات التي ستقوم بذلك.. لكن لا اتصور أن يكون عددها كبير بالرغم من تجربته وتجربة كفائته في تقليل التكاليف على كل من الموظف والشركة...
وذلك لعدة أسباب مثل ان هناك العديد من الأعمال التي تتطلب من الموظف وجوده في مكان العمل ، وحتى إن كان العمل يمكن إنجازه من المنزل إلا أن إدارة هذا النوع من العمل يتطلب مهارات ادارية عالية خصوصاً إذا كان هناك العديد من الأفرقة التي تتقاطع اعمالها مع بعض.. وبالتالي سيشكل ضغط اضافي على الإدارة قد لا تتحمله.
وهناك عوامل أخرى.. كقدرة الشركات على استخدام التكنولوجيا لانها عامل أساسي في انجاح العمل عن بعد ، وأيضاً تجارب الشركات مختلفة في ذلك ؛ فقد تكون هناك شركات قلت انتاجية موظفينها عند العمل عن بعد لأسباب تتعلق بالموظف نفسه وعدم قدرته على العمل من المنزل كالأم التي عليها رعاية اطفالها مع وجود عمل بنفس الوقت أو حتى هناك البعض لا يمكن ان يعمل في جو المنزل، وهناك شركات حافظت على انتاجيتها واستطاع الموظفون العمل من المنزل بكفاءة عالية.. وبناءً على تجربتها غالباً سيكون القرار في الاستمرار ام لا بغض النظر عن الأسباب..
شارك المقالة:
31 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook