هل تعلم عن اليوم الوطني السعودي 91

الكاتب: رامي -
هل تعلم عن اليوم الوطني السعودي 91
محتويات المقال

هل تعلم عن اليوم الوطني السعودي
هل تعلم عن اليوم الوطني السعودي 1443
معلومات عن اليوم الوطني السعودي 91
هل تعلم عن المملكة العربية السعودية

هل تعلم عن اليوم الوطني السعودي هو ما يدور حوله مقالنا التالي والذي نقدمه في موسوعة وهي واحدة من أهم الفقرات التي يتم تقديمها للطلاب بالمملكة العربية السعودية في المراحل الدراسية المختلفة لكي يتمكنوا من خلاله من الاطلاع على مدى عظمة دولتهم ومكانتها بين دول العالم أجمع وما حققته من إنجازات هائلة في وقت وجيز.

يتم الاحتفال في اليوم الموافق الثالث والعشرون من سبتمبر كل عام ميلادي بما قام به الملك عبد العزيز من توحيد للمملكة وضم الكثير من أراضي شبه الجزيرة العربية وبلاد الحجاز تحت إمارته وحكمه ومنذ ذلك الوقت بدأت المملكة تشهد الازدهار والتقدم في كافة المجالات والنواحي لتصبح واحدة من أكثر البلاد تقدم لتنافس بذلك كبرى الدول حول العالم.

هل تعلم عن اليوم الوطني السعودي

الحديث عن المملكة العربية السعودية يعد من أكثر الموضوعات الشيقة التي يمكن أن يتم بحثها والتطرق إليها من قبل كل مواطن سعودي كان أم عربي خاصة بعدما بلغته من تلك المكانة الراقية المتقدمة على يد ملوكها وحكامها، خاصة ما نحيا به من خير عظيم في ظل حكم الملك سلمان عبد العزيز، ومن المعلومات التي يمكن ذكرها في ذلك الصدد ما يلي:

هل تعلم أن اليوم الوطني السعودي يوافق الثالث والعشرون من سبتمبر من كل عام، ويعود تاريخ توحيد المملكة العربية السعودية إلى الواحد والعشرون من جمادي الأول عام (1351هـ).
هل تعلم أن الاحتفالات باليوم الوطني السعودي تملأ أرجاء المملكة من كل عام، ومن بين أبرز مظاهر تلك الاحتفالات منح الحكومة السعودية ذلك اليوم عطلة رسمية لكافة القطاعات التعليمية والحكومية والخاصة.
هل تعلم أن الصدور الأول لقرار اعتماد اليوم الوطني السعودي كعطلة رسمية لكلاً من العاملين والطلاب تم من قبل الملك عبد الله وكان ذلك منذ عام (2005م).
هل تعلم أن الدولة السعودية تمتلك مخزون هائل من النفط وهي أول من قام بتصديره إلى غيرها من دول العالم.
هل تعلم أن المملكة العربية السعودية لا تزال تعتمد التقويم الهجري في عملها لتصبح بذلك هي الدولة الوحيدة في الوطن العربي التي تقوم بذلك.
هل تعلم أنه قد تصادف في عام (2015م) الاحتفال بمناسبتين هامتين في اليوم نفسه وهما اليوم الوطني السعودي، ووقفة عرفات.
هل تعلم عن اليوم الوطني السعودي 1443

تستعد المملكة للاحتفال باليوم الوطني السعودي 91 الموافق للعام الهجري 1443 ولذلك فإنها تحرصعلى تثقيف مواطنيها وإثرائهم بأهم المعلومات المتعلقة بوطنهم ومنها التالي:

تم تصنيف حديقة الملك عبد الله من بين أكبر الحدائق المغطاة الموجودة حول العالم.
برج المملكة في مدينة جدة يعد أهم الأبراج الموجودة في العالم العربي بما جعله منافس قوي لأبراج خليفة الواقعة بدبي.
هل تعلم أن المملكة هي الدولة الوحيدة التي يوجد بها هيئة تعرف بـ(الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر)، ومن أبرز مهامها الإشراف على إلزامية غلق المحلات التجارية جميعها في أوقات الصلاة.
هل تعلم أنه في عام (2014م) تم التنظيم من قبل مدينة جدة لسارية علم تعد هي الأطول من نوعها حول العالم، والتي قد بلغت من الارتفاع ما تجاوز المائة وسبعون متراً.
هل تعلم أن المملكة العربية السعودية لم تكن معروفة بذلك الاسم فيما مضى ولكنها كانت معروفة بـ(مملكة الحجاز ونجد ومُلحقاتها).
معلومات عن اليوم الوطني السعودي 91

يرد على المملكة العربية السعودية والأمة العربية بشكل عام العديد من المناسبات الوطنية والدينية الهامة ولكلاً منها المظاهر الاحتفالية الخاصة بها والتي تختلف من بلد إلى آخر، ولا يخفى على أي مواطن عربي أو سعودي مدى ما تتمتع به المملكة من مكانة عظيمة في قلوب جميع المسلمين فهي مهبط الوحي ومنبع الرسالة التي تنزلت على الحبيب المصطفى، ومن أهم المعلومات المتعلقة بالمملكة ولا بد من العلم بها وإدراكها ما يلي:

تبلغ مساحة المملكة العربية السعودية اثنان مليون كيلو متر مربع.
أول الوزارات التي تم إنشائها وتأسيسها بالمملكة كانت وزارة الخارجية.
الساعة الموجودة في مكة المكرمة هي أطول الساعات الموجودة حول العالم إذ أن ارتفاعها قد بلغ ما يزيد عن أربعمائة متر.
تم تصنيف جامعة الملك سعود لتحتل المرتبة الثانية من حيث المساحة مقارنة بجميع الجامعات حول العالم.
تعد المملكة العربية السعودية أكبر الدول التي تقوم بتحلية مياه البحار في العالم.
تتضمن السعودية أكبر حقل بترول حول العالم.
صنفت المملكة العربية السعودية كواحدة من أكثر الدول التي تقوم باستهلاك الذهب.
تحرص المملكة على إنتاج الكثير من المصاحف الشريفة كل عام بحيث يبلغ عددها ما يقرب من تسعة مليون مصحف سنوياً.
هل تعلم عن المملكة العربية السعودية

إن تركنا المجال للحديث عن المملكة العربية السعودية ومدى الجهد والحصول المبذول من قبل حكامها وأمرائها منذ تولي الملك عبد العزيز آل سعود رحمه الله الحكم وصولاً إلى الملك سلمان بن عبد العزيز أطال الله في عمره فإن الحديث لن يكفي مهما طال سرد الإنجازات التي تم بذلها في سبيل أمان وحماية وتقدم ليس المملكة فقط بل الوطن العربي ككل، ولذلك لابد من إطلاع الطلاب منذ صغرهم على مكانة دولتهم لكي يحبونها كما تستحق ويعملون على حمايتها ورفعة رايتها، ومن بين المعلومات التي يمكن طرحها عليهم خاصة فيما يتعلق باحتفالات اليوم الوطني:

هل تعلم أن المملكة العربية السعودية بلغ عدد المساجد بها حوالي اثنان مليون مسجد.
هل تعلم أن مساحة مطار الملك فهد تقترب من مساحة دولة البحرين كاملة.
هل تعلم أن السعودية تمتلك واحدة من أكبر وأعرق الجامعات النسائية بالعالم وهي جامعة (الأميرة نوره بنت عبد الرحمن).
هل تعلم أن تناول الخمور بالمملكة من الأمور الممنوعة منعاً تاماً ولا يمكن السماح به لأي فرد بها.
هل تعلم أن عدد الجزر التابعة للمملكة العربية السعودية والواقعة بالبحر الأحمر والخليج العربي ألف وثلاثمائة جزيرة.
هل تعلم أن الكثير من المواطنين السعوديون يقومون بارتداء الزي الرسمي احتفالاً باليوم الوطني في تعبير منهم حول مدى حبهم لدولتهم واعتزازهم بها.
هل تعلم أنه قد تم افتتاح جامعة الملك عبد الله في ذكرى الاحتفال باليوم الوطني السعودي عام (2009م).

كانت تلك مجموعة من المعلومات والفقرات التي يمكن أن يتم الاستعانة بها خلال فترة الاحتفال باليومي الوطني وفي كل وقت من أوقات العام لكي يصبح كل مواطن سعودي منذ بدايات عمره على دراية تامة بمدى تسعى المملكة وحكومتها على تقديمه إليه من جهد وعطاء وحب وأنه مثلما يعيش فيها برخاء ونعيم عليه لها واجبات تتمثل في الحفاظ عليها والدفاع عن أمنها وحمايتها. كل عام والمملكة العربية السعودية بألف خير.
شارك المقالة:
316 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook