هل جهازك الآيفون مرتبط بحساب Icloud؟ هذه الطرقستساعدك!

الكاتب: رامي -
هل جهازك الآيفون مرتبط بحساب Icloud؟ هذه الطرقستساعدك!
"محتويات
? طرق ستساعدك على ربط جهازك الآيفون بحساب Icloud
? هل يمكن معرفة الآيكلاود عن طريق الرقم التسلسلي؟
? قد يُهِمُّكَ: ما طرق التحقق من الآيفون الأصلي؟
? المراجع
طرق ستساعدك على ربط جهازك الآيفون بحساب Icloud

يُعد نظام Icloud أحد أفضل الأنظمة المتخصصة في تخزين المحتوى الخاص بالمستخدم بأمان بعيدًا عن المتطفّلين، إذ يُحافظ على تحديث جميع التطبيقات باستمرار لجميع الأجهزة، ومن خلال المحافظة على جميع المعلومات بمختلف أشكالها، كما يُخزّن Icloud جميع مقاطع الفيديو والصور تلقائيًا على مساحة تخزينيّة مجّانيّة تصل لحوالي 5 جيجابايت، ما يُسهل عمل المستخدم بدرجةكبيرة من خلال توفير الوقت والجهد، ويمتلك هذا النظام العديد من المميزات المتعددة التي يُفضلها المستخدمين، وهو ما يزيد الطلب على كل جهاز يحتوي عليه مثل الآيفون الذي تُعد شركة Apple المصنّعة له من أنجح شركات تصنيع الهواتف المحمولة بالعالم، لذا سنقدم لكَ عدة طرق تساعدك في ربط جهازكَ الآيفون بحساب Icloud وهي كالآتي:

من خلال جهاز الآيفون الخاص بك افتح تطبيق الإعدادات Setting، من ثم اضغط زر الدخول إلى الجهاز.
سيظهر لديك خيار معرّف Apple، سجّل الدخول عن طريقه بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بكَ.
انقر على Icloud وبعدها اختر الميزات التي تريد استخدامها.




هل يمكن معرفة الآيكلاود عن طريق الرقم التسلسلي؟

نعم، يمكنك معرفة الآيكلاود الخاص بجهاز الآبل من خلال اتباع الخطوات التالية:[?]

Volume 0%
 
انتقل إلى الإعدادات Setting.
انقر خيار عام General.
اضغط على خيار حول About.
الآن يمكنك البحث عن الرقم التسلسلي لجهازكَ، كما يمكنك أيضًا التمرير لأسفل للعثور على IMEI / MEID و ICCID.
دوّن الرقم التسلسلي على ورقة خارجية واحتفظ به للاحتياط.




قد يُهِمُّكَ: ما طرق التحقق من الآيفون الأصلي؟

يُعد جهاز الآيفون أحد أفضل أنواع الأجهزة الإلكترونيّة على مستوى العالم، إذ يُفضّله العديد من المستخدمين على أنواع أخرى من الهواتف، كما ويفضّلون شراء الأصلي منه مهما كان ثمنه، فشراء جهاز مزيّف من الممكن أن يُسبب لمستخدمه العديد من المشاكل مثل ضعف الاتصال، وفقدان البيانات وغيرها من الأمور، ويمكنكَ ضمان جودة الهاتف والتأكد من كونه الجهاز الأصلي أم لا، بشرائه من متجر الشركة المصنّعة له وهي شركة آبل Apple، والآن سنقوم بتزويدك بعدة طرق يُمكنك من خلالها التحقّق من الجهاز إذا كان مزيف أم لا وهي كالآتي:[?]

الرقم التسلسلي: لكل جهاز آيفون رقم تسلسلي خاص به مختلف عن غيره من الأجهزة، لذا يمكنكَ البحث باستخدامه، والتحقق من وجود هذا الجهاز في قاعدة بيانات Apple أم لا.
الأزرار الخارجية: يحتوي إصدار آيفون الأصلي على عدد من الأزرار الخارجيّة التي تؤدّي بعض الوظائف مثل زر sleep /wake الذي يوجد في أعلى الجهة اليسرى أو اليمنى من الجهاز حسب نوعه، كذلكَ زر Home الذي يوجد في منتصف الشاشة من الأسفل، وأزرار التحكّم بمستوى الصوت على جانب الجهاز، ومفتاح الجرس، بالإضافة إلى التأكّد من شعار الآيفون مطبوعًا خلف الجهاز.
الاتصال بالشبكة: يستطيع جهاز آيفون الأصلي الاتصال بأنواع مختلفة من الشبكات مثلالواي فاي WIFI و EDGE و Bluetooth، فإذا ابتعتَ الجهاز عليك التأكد من اتصاله بهذه الشبكات، فإن لم يستطع الاتصال بها فمن المؤكد أنّ هذه النسخة مزيفة صُنّعت في شركة مختلفة عن الشركة الأصلية.
تطبيقات iOS: عند شرائكَ الجهاز تأكّد من إنه يحتوي مسبقًا على عدد من التطبيقات الأصيلة التي صُنعت خصيصًا لشركة آبل، ولا يمكن حذفها، وتحمل علامته التجارية كالبوصلة، والإعدادات، والآلة الحاسبة، والموسيقى، والصّور، فإن فُقد إحدى هذه التطبيقات فهذا يدل على أنّ الهاتف مزيف.




المراجع
? Nicole Jones (27/11/2019), ""How to Find iCloud Account by IMEI – Here is the Answer You Should Know"", aiseesoft, Retrieved 5/6/2021. Edited.
? Starr Kang (3/8/2018), ""How to Check If an iPhone Is Original?"", smallbusiness, Retrieved 5/6/2021."
شارك المقالة:
63 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook