هل سيارة شيفروليه امبالا جديدة أم قديمة الصنع؟

الكاتب: وسام ونوس -
هل سيارة شيفروليه امبالا جديدة أم قديمة الصنع؟

 

 

هل سيارة شيفروليه امبالا جديدة أم قديمة الصنع؟
 

أصبح وجود كاميرا الرؤية الخلفية قياسي في هذه السيارة لعام 2018 أيضاً نظام اللمس MyLink متوفر حديثاً في الطراز الأساسي، نظراً لأنه لا يزال بإمكاننا العثور على هذه الميزات في طرز 2017 المستخدمة، فلا يوجد سبب يدعو للنظر في شيفروليه امبالا 2018 بدلاً من ذلك.


لا توجد سيارات كبيرة جديدة يمكن شراؤها بأقل من متوسط سعر قائمة امبالا 2017. حتى إذا كنا نتسوق فقط للحصول على أفضل منتجات امبالا، فلن نجد أي طرز تباع بسعر أقل، إن سيارة فورد توروس 2018 هي الأقرب، لكنها لا تحتل مرتبة جيدة.
 

موديلات سيارة شيفروليه امبالا:
 

تعد سيارة شيفروليه امبالا موديل 2017 جزء من الجيل الذي تم تصنيعه في عام 2014، يوجد تغييرات كثيرة من سنة إلى أخرى، حيث تم إضافة نظام (OnStar telematics) ونقطة اتصال واي فاي مدمجة لأول مرة في 2015، بينما تم تقديم (Apple CarPlay) والشحن اللاسلكي في 2016.


وفي عام 2017 تم تغيير إسم طراز LTZ الذي ظهر عام 2016 في الـ(Premier)، كان هناك أيضاً دمج الميزات والخيارات من اثنين من أشكال طراز LT في واحد، مع ذلك لن يفوتك أي ميزات من خلال الاطلاع على سيارة شيفروليه امبالا 2016 بدلاً من 2017.
 

 

طرز سيارة شيفروليه امبالا:
 

تتوفر هذه السيارة بـ3 طرز وهي (LS ،LT وPremier)، يحتوي كل من طراز LS وطراز LT على محرك 4 سلندر أو محرك V6، في حين أن جميع طرز شيفروليه امبالا (Premier) تحتوي على محرك V6، توفر شيفروليه امبالا LT متوسطة المدى أفضل نسبة من الميزات إلى السعر، حيث إنها تعتمد على النموذج الأساسي من خلال إضافة ميزات مثل: عجلات السبائك، التحكم التلقائي في المناخ المزدوج، مقاعد جلد، منفذين USB إضافيين، نظام المعلومات والترفيه (MyLink) مع شاشة تعمل باللمس بحجم 8 بوصة و(Apple CarPlay وAndroid Auto).


أما طراز LT فهو مزود بالعديد من المزايا منها: مستشعرات للوقوف الخلفي، كاميرا للرؤية الخلفية، نظام صوت (Bose) متميز، شحن الهاتف اللاسلكي وتقنيات مساعدة السائق مثل، التحذير الأمامي من الاصطدام ومراقبة النقطة العمياء.
 

منافسو سيارة شيفروليه امبالا:
 

سيارة تويوتا أفالون:
 

احتلت هذه السيارة مرتبة أعلى من سيارة شيفروليه امبالا وذلك بسبب درجة الموثوقية، كذلك تتشابه هذه السيارات بشكل كبير، تحتوي سيارة تويوتا افالون على محرك V6 قوي يتوافق مع الاقتصاد في استهلاك الوقود من محرك امبالا 4 سلندر.


كما تأتي أيضاً محملة بميزات قياسية مثل: نظام الشاشة التي تعمل باللمس، المقاعد الجلدية والعديد من تقنيات مساعدة السائق، مع ذلك، فإنها تفتقر إلى بعض الأشياء التي تقدمها امبالا مثل، (Android Auto وApple CarPlay) ونقطة اتصال واي فاي.
 

سيارة دودج تشارجر:
 

تمتلك هذه السيارة تصنيفات موثوقية واختبارات أقل من سيارة شيفروليه امبالا، سنحصل على تصميم داخلي أفضل مع شيفروليه امبالا، لا سيما بالمقارنة مع الديكورات السفلية، تمتلك امبالا مساحة أكبر في المقعد الخلفي من تشارجر، بينما تأتي سيارة دودج تشارجر قياسياً مع شاشة لمس صغيرة للمعلومات والترفيه.


كما بجب علينا الترقية إلى طراز أعلى للحصول على شاشة تعمل بنظامي (Android Auto وApple CarPlay)، عندما يتعلق الأمر بالأداء، فإن تشارجر تتمتع بمعالجة رياضية كبيرة لسيارة سيدان كبيرة وهو واحد من القلائل في فئته التي تقدم خدمة الدفع الرباعي.
 

تصميم سيارة شيفروليه امبالا من الداخل:
 

تحتوي سيارة شيفروليه امبالا على 5 مقاعد منجدة بالقماش، يمكن تعديل مقعد السائق كهربائياً، في حين تشمل الترقيات الإضافية المقاعد الأمامية المُدفأة والمُهوية والمفروشات الجلدية ومقعد الراكب القابل للتعديل كهربائياً، على الرغم من أن المقاعد الأمامية مسطحة وتفتقر إلى الدعم في الأدراج الصلبة إلا أنها توفر راحة كافية، يوجد نظامان كاملان (LATCH) للمقاعد الخلفية الخارجية ويحتوي المقعد الأوسط على مرساة حبل ربط ومرساة سفلية مخصصة مع إمكانية الاقتراض من مقعد آخر.


توفر هذه السيارة مساحة رائعة تبلغ 18.8 قدم وهي من أكبر المساحات، حيث تتغلب على سيارة دودج تشارجر 2017 الذي تبغ مساحتها 16.5 قدم وتويوتا أفالون 2017 (16 قدم)، حصل نظام (Impala’s LATCH) على ثاني أعلى تصنيف مقبول لسهولة الاستخدام من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، حيث يتم دفن جميع المراسي السفلية بعمق إلى حد ما في المقعد وهناك مساحة صغيرة في المقعد الأوسط للمناورة حول المراسي لربط مقعد السيارة.
 

ميزات سيارة شيفروليه امبالا:
 

تحتوي سيارة شيفروليه امبالا على العديد من الميزات القياسية منها: ستيريو بـ6 مكبرات صوت، منفذ USB، راديو متصل بالأقمار الصناعية، تقنية البلوتوث، شاشة عرض صوتية بحجم 4.2 بوصة ونقطة اتصال واي فاي مدمجة، بالنسبة للميزات التي يمكن إضافتها فهي، التحكم في المناخ التلقائي في المنطقة المزدوجة، عجلة القيادة المغطاة بالجلد، عجلة القيادة الساخنة، منفذي USB إضافيان، بدء التشغيل عن بُعد، مكبر صوت، كما يمكن الحصول على نظام صوت ممتاز وشحن لاسلكي ومنفذ طاقة بجهد 120 فولت ونظام معلومات ترفيهي بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصة.


من الميزات التي تفتقر إليها السيارة، التحكم بشاشة من خلال اللمس، لذلك يجب التحكم فيها من خلال الأزرار يدوياً، يوفر نظام (MyLink) المتاح رسومات حادة وواجهة سهلة الاستعمال تعمل من خلال اللمس، يتيح لنا إقران الهاتف الذكي عبر (Apple CarPlay) أو (Android Auto) للوصول على الشاشة إلى جميع التطبيقات المفضلة لدينا في تصميم مألوف، تعمل الأزارا التقليدية على التحكم في المناخ والصوت ويمكن الوصول إليها بسهولة من مقعد السائق، هناك أيضاً أزرار أصغر لإجراءات أكثر تحديداً مثل تغيير المسارات الصوتية.
 

أداء سيارة شيفروليه امبالا:
 

تتوفر هذه السيارة بشكل قياسي مع محرك 4 سلندر وبقوة 197 حصان وعزم دوران يصل إلى 191 رطل، يعمل محرك V6 الإضافي على زيادة الإنتاج إلى 305 حصان و26 رطل من عزم الدوران، يعمل ناقل الحركة الأوتوماتيكي القياسي بـ6 سرعات، يوفر محرك V6 الاختياري قوة كبيرة وينقل امبالا بسهولة نسبية، أما فيما يتعلق باستهلاك الوقود، فيستهلك محركها القياسي 10.69 لتر/100 كيلومتر في المدينة و7.84 لتر/100 كيلو متر على الطريق السريع.

شارك المقالة:
35 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook