هل سيارة فولكس فاجن GTI جديدة أم قديمة؟

الكاتب: وسام ونوس -
هل سيارة فولكس فاجن GTI جديدة أم قديمة؟

 

 

هل سيارة فولكس فاجن GTI جديدة أم قديمة؟
 

قامت الشركة بإصدار سيارة فولكس فاجن الجيل السابع (GTI) في عام 2015 وقد حدث عليها العديد من التحديثات، فقد قامت الشركة بتحسين تقنية السيارة للعام 2016 وذلك من خلال إضافة العديد المزايا مثل: كاميرا نموذجية للرؤية الخلفية، برنامج فخم للمعلومات والتسلية، آبل كار بلاي نموذجي وأندرويد أوتو (لم يتوفر سابقاً)، أما في عام 2017، فقد توقفت عن تصميم السيارة ببابين وأطلقت للمرة الأولى التصميم الرياضي (Sport trim)، عملت الشركة على ضخ الحيوية في جولف (GTI) موديل 2018، بالإضافة إلى التغييرات في التصميم، فقد أصبحت تمتلك محركاً قوياً.


في عام 2019، قامت الشركة بتعزيز قوة المحرك وإضافة مزايا أمان اختيارية على الموديل الأساسي، ومن الممكن أن توفر بعض المال إذا اشترينا (GTI) مستعملة، لكن بالنظر إلى التحسينات المتنوعة، يمكن اختيار الموديل الذي يناسبنا بشكل أفضل.  
 

مقارنة سيارة فولكس فاجن GTI مع منافساتها:
 

فولكس فاجن GTI أم فولكس فاجن جولف؟
 

تُعد سيارة فولكس فاجن جولف من سيارات الهاتشباك الأكثر اعتدالاً من سيارة فولكس فاجن GTI، تمتلك سيارة فولكس فاجن جولف مقصورة ذو جودة عالية، كما أن تقنياتها صديقة للبيئة ومساحة التحميل واسعة، إذا كنا لا نملك المال الكافي لشراء سيارة فولكس فاجن GTI، فيمكن الأخذ بعين الاعتبار لشراء جولف إس أو جولف إس إي وهي أقل تكلفة ورياضية بدرجة أقل.
 

 

فولكس فاجن GTI أم فولكس فاجن جولف سبورت واجن؟
 

إذا كنا من محبي تصميم وتكنولوجيا سيارة فولكس فاجن GTI لكن نريد مساحة تحميل أكبر، فتعد سيارة فولكس فاجن جولف سبورت واجن اختياراً رائعاً، كما تتمتع بقيادة الدفع الرباعي والعديد من المزايا الحديثة.
 

التصميم الداخلي لسيارة فولكس فاجن GTI:
 

يحصل الأشخاص الذين يتولون الرعاية على وقت خالي من التوتر؛ وذلك أثناء تركيب مقاعد الأمان الخاصة بالأطفال في سيارة فولكس فاجن GTI، بفضل سهولة العثور على المزلاج وسلاسة استخدامه، حيث يحتوي المقعد الخلفي على مجموعتين من المثبتات المنخفضة وثلاثة مثبتات حبلية، منح نظام المزلاج هذا تقييم مرتفع بسبب سهولة الاستخدام من قبل معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة، تصميم السيارة الداخلي راقي للغاية، بما يفوق الوصف، الكابينة مجهزة من مواد فائقة الجودة وتم إضافة لمسة رياضية إلى التصميم.


هيكل الهاتشباك لهذه السيارة يوفر مساحة تحميل كبيرة تصل إلى 22.8 قدم مكعب، كما يمكن زيادة المساحة عند ثني المقعد الخلفي لتصل إلى 52.7 قدم مكعب وهي واحدة من أكبر المساحات بالنسبة للسيارات المدمجة، التكنولوجيا في سيارة فولكس فاجن GTI دقيقة، كما تحتوي على شاشة لمس شديدة الصفاء وسريعة الاستجابة والقوائم بديهية، كما أن مفاتيح التحكم الموجودة بسيطة، تحتوي كل سيارة ضمن التصميم الجديد على راديو HD وتجوال للهواتف الذكية متطور عبر أبل كاربلاي وأندرويد أوتو وتطبيق ميرور لينك.
 

أداء سيارة فولكس فاجن GTI:
 

تعمل هذه السيارة على تحسين معدل قوة الحصان حتى 228، (عند استعمال الوقود الممتاز)، ما يجعل قيادة المحرك الممتعة في الواقع أمراً أكثر إثارة، كل الموديلات مرفقة بمحرك يشحن بالشحن التوربيني 2.0 لتر أربع  سلندرات، كما تأتي سيارة (GTI) بشكل نموذجي مع مجموعة ناقل الحركة اليدوي المميز بـ6 سرعات ويمكن الانتقال إلى سبع سرعات بالقابض الأوتوماتيكي المزدوج وهو أمر قمة في المتعة، يصل طول سيارة فولكس فاجن (GTI) إلى 14 قدم، أما وزنها فارغة فيبلغ 22.73 كيلوجرام مع الناقل اليدوي، أما الموديلات مع الناقل الأوتوماتيكي تزن 30 كيلوجرام.


تمتلك سيارة فولكس فاجن (GTI) العديد من مزايا الأمان المتطورة مثل: كاميرا للرؤية الخلفية، نظام فرامل أوتوماتيكي ما بعد التصادم، مساحات للزجاج الأمامي بميزة استشعار المطر، التحذير من الاصطدام الأمامي، فرامل للطوارئ أوتوماتيكية مع رصد للمشاة، رصد المنطقة غير المرئية، تنبيه لحركة المرور الخلفية، مساعد نشط للاصطفاف المتوازي والعمودي، مستشعرات للاصطفاف أمامية وخلفية، نظام تثبيت السرعة التكيفي، مساعد الحفاظ على نفس المسار وأشعة مرتفعة أوتوماتية.
 

موديلات سيارة فولكس فاجن GTI:
 

تأتي سيارة فولكس فاجن (GTI) ضمن 4 تصاميم وهي: إس، رابت إديشن، إس إي وأوتوبان. يعتبر المحرك بالشحن التوربيني و4 سلندرات وناقل الحركة ذو الـ6 سرعات أمراً قياسياً فيها، إذا كانت سيارة (GTI) لا تتلاءم مع الميزانية، فيمكن أن نتجه لشراء الموديل الأساسي، فهو مجهز بطريقة جميلة وبأفكار دقيقة غير متوقعة مثل: المقاعد الأمامية المدفأة والإضاءة المحيطية، حيث يتم الشعور وكأننا نقود موديلاً راقياً ويمكن الاطلاع على سيارة فولكس فاجن رابت إديشن؛ للحصول على أفضل قيمة.
 

سيارة فولكس فاجن جي تي آي – إس:
 

تتمتع هذه السيارة بالكثير من المزايا التقنية المتطورة والجودة العالية، والتي تعد قياسية في سيارة فولكس فاجن GTI بما فيها: المقاعد الأمامية المدفأة، عجلة قيادة مغلفة بالجلد، الإضاءة المحيطية، يتضمن نظام المعلومات والتسلية شاشة لمس قطرها 6.5 بوصات، راديو إتش دي، نظام دمج الهاتف الذكي عبر أبل كاربلاي وأندرويد أوتو وتطبيق ميرور لينك، كما تحتوي على ميزات أمان متطورة مثل مساحات للزجاج الأمامي بميزة استشعار المطر، نظام فرامل أوتوماتيكي لما بعد التصادم وكاميرا للرؤية الخلفية.
 

سيارة فولكس فاجن جي تي آي – رابت إديشن:
 

تحافظ هذه السيارة على الفولكس فاجن من حيث التصميم الأنيق مثل الكابح الخلفي باللون الأسود والعجلات السوداء من خلائط الألمنيوم، تحتوي على مجموعة غنية من مزايا الأمان مثل: تحذير من الاصطدام الأمامي، فرامل للطوارئ أوتوماتيكية، رصد المنطقة غير المرئية، رصد المشاة، تنبيه لحركة المرور الخلفية، إضافة إلى مفتاح تقاربي ومفتاح ضغط للبدء والانطلاق.
 

سيارة فولكس فاجن جي تي آي – إس إي:
 

تُعد المقاعد الجلدية قياسية في هذا الموديل، كما يحتوي على العديد من المزايا مثل: فتحة سقف، شاشة لمس بحجم 8 بوصات وراديو ستالايت.
 

سيارة فولكس فاجن جي تي آي – أوتوبان:
 

يمتلك هذه هذا الموديل مزايا رائعة ومتطورة أهما مجموعة مساعدة للسائق والتي تحتوي على مستشعرات اصطفاف أمامية وخلفية، نظام تثبيت السرعة التكيفي، مساعد الثبات في نفس المسار، أشعة عالية أوتوماتيكية ومساعد اصطفاف نشط للاصطفاف المتوازي والعمودي.

شارك المقالة:
36 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook