هل فيتامين سي مضر للحامل

الكاتب: المدير -
هل فيتامين سي مضر للحامل
"محتويات
فيتامين سي
لماذا يعتبر فيتامين سي مهمًا أثناء الحمل
مقدار فيتامين سي الذي تحتاجه النساء الحوامل
أفضل الأطعمة الغنية بفيتامين سي للحوامل
هل فيتامين سي مضر للحامل
أفضل طريقة لتحضير الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي
هل يعزز فيتامين سي امتصاص الحديد
فيتامينات ما قبل الولادة
فيتامين سي

فيتامين سي هو فيتامين قابل للذوبان في الماء ، ومضاد أكسدة قوي ، وهو ضروري سواء كنت حاملاً أم لا ، على الرغم من كونه معززًا للمناعة معروفًا ، إلا أن فيتامين سي يلعب أيضًا دورًا مهمًا في نمو طفلك ، وقد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب ، والأوعية الدموية ، وأنواع معينة من السرطان ، مع وضع كل هذه الفوائد في الاعتبار ، قد تتساءل عما إذا كان يجب عليك تناول مكمل فيتامين ج أثناء الحمل ، خاصة إذا كنت تأمل في تقوية جهاز المناعة لديك خلال موسم البرد و الإنفلونزا ، هنا دليلك الكامل لفيتامين C ، بما في ذلك مقدار ما تحتاجه الأمهات والأطعمة الغنية بـ C التي يمكن أن تفيد جسمك وطفلك .

لماذا يعتبر فيتامين سي مهمًا أثناء الحمل

فيتامين سي المعروف أيضًا باسم حمض الأسكوربيك ، هو فيتامين قابل للذوبان في الماء تحتاجه كل يوم، والحمل ليس استثناءً ، لا يمكن لجسم الإنسان تخزين فيتامين سي ، لذلك ستحتاج إلى مصدر جديد من نظامك الغذائي يوميًا .

أثناء الحمل، يعتبر فيتامين سي أمرًا حيويًا لكل من الأم والطفل ، أنت بحاجة إليه لإصلاح الأنسجة والتئام الجروح ، كما أنه يساعد على نمو عظام طفلك وأسنانه أيضًا ، يساعد فيتامين ج أيضًا في إنتاج الجسم للكولاجين ، ويساعد على تقوية المناعة، وفوق كل ذلك ، يحسن قدرتك على امتصاص الحديد .

تربط بعض الدراسات بين انخفاض مستويات فيتامين سي في الدم أثناء الحمل وبين تسمم الحمل ، ولهذا السبب من المهم للغاية التأكد من أنك تستهلكين ما يكفي عندما تتوقعين .

مقدار فيتامين سي الذي تحتاجه النساء الحوامل

يجب على النساء الحوامل اللواتي يبلغن من العمر 19 عامًا ، أو أكبر الحصول على حوالي 85 ملليجرام من فيتامين سي يوميًا ، لوضع هذا في المنظور الصحيح، فإن كوبًا من OJ plus 1 كوب من الفراولة سيوفر أكثر من ضعف جرعتك اليومية من فيتامين سي ، يهدف إلى دمج ثلاث حصص من الفواكه والخضروات الغنية بفيتامين سي يوميًا ، وستكون بصحة جيدة في طريقك .

أفضل الأطعمة الغنية بفيتامين سي للحوامل

عندما تسمع عبارة فيتامين سي ، فمن المحتمل أن تعتقد أن البرتقال ولكن يمكنك أيضًا النظر إلى ما وراء الفاكهة الحمضية ، وعصائرها إلى العديد من الفواكه والخضروات الغنية بالسكريات اللذيذة ، ضع في اعتبارك أن فيتامين سي لا يصمد جيدًا عند طهيه ، لذا حاول أن تأكل بعض أطعمة سي النيئة كل يوم .

فيما يلي بعض الأطعمة الصحية لمساعدتك على الحصول على الشبع :

الفلفل الأحمر : 95 مجم لكل نصف كوب نيء .
عصير برتقال : 93 مجم لكل نصف كوب .
البرتقال : 70 مجم لكل ثمرة متوسطة الحجم .
عصير الجريب فروت : 70 مجم لكل نصف كوب .
الكيوي : 64 مجم لكل ثمرة متوسطة الحجم .
الفلفل الأخضر : 60 مجم لكل نصف كوب نيء .
البروكلي : 51 مجم لكل ½ كوب مطبوخ .
الفراولة : 49 مجم لكل 1/2 كوب شرائح .
كرنب بروكسل : 48 مجم لكل كوب مطبوخ .
هل فيتامين سي مضر للحامل

قد ترغب المرأة الحامل في تناول مكمل فيتامين ج إذا كان لديها مشكلة في الحصول على ما يكفي من نظامها الغذائي ، يدعو بعض الأطباء النساء إلى تناول مكملات فيتامين سي أثناء الحمل ، نظرت مراجعة الأدبيات في قاعدة بيانات كوكرين للمراجعات المنهجية في تأثيرات مكملات فيتامين ج أثناء الحمل .

فحص الأطباء 29 دراسة شملت 24300 امرأة حامل ، لم تكن هناك أدلة كافية بالنسبة لهم لاستنتاج أن فيتامين ج ساعد في منع المشاكل أثناء الحمل ، مثل ولادة جنين ميت ، أو الولادة المبكرة ، أو تسمم الحمل ، ومع ذلك يجب على النساء الحوامل محاولة الحصول على ما يكفي من فيتامين سي من خلال وجباتهن الغذائية اليومية أثناء الحمل ، تشمل الأطعمة الغنية بفيتامين ج ما يلي :

بروكلي
فاكهة الكيوي
البرتقال
فراولة
طماطم

إذا واجهت المرأة صعوبة في تلبية متطلباتها اليومية ، فعليها التحدث إلى طبيبك بشأن المكملات .

أفضل طريقة لتحضير الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي

كما هو الحال مع الفيتامينات الأخرى القابلة للذوبان في الماء ، فإن طريقة تحضير الأطعمة وطهيها يمكن أن تؤثر على محتوى فيتامين سي ، يمكن أن يؤدي الغلي إلى تدمير بعض فيتامين سي الموجود في الأطعمة التي تحضرها ، للاحتفاظ بأكبر قدر ممكن من جودة العناصر الغذائية ، من الأفضل طهي الخضروات بالبخار أو شويها أو الأفضل من ذلك، تناولها نيئة في السلطات .

هل يعزز فيتامين سي امتصاص الحديد

يساعد فيتامين سي الجسم على امتصاص الحديد غير الدموي ، وهو النوع الموجود في المصادر النباتية مثل السبانخ والحمص ، إن تناول مصادر جيدة لفيتامين سي مع مصادر نباتية للحديد أثناء الحمل يمكن أن يزيد من مدخولك اليومي بشكل كبير لتحقيق أقصى استفادة من نظامك الغذائي ، قم بتضمين مصادر الفاكهة والحديد في نفس الوجبة ، سواء كانت إضافة فاكهة مقطعة إلى سلطة ، أو تناول فاكهة كاملة للحلوى .

يعتبر تناول كمية كافية من الحديد أمرًا ضروريًا لدعم زيادة حجم الدم ، وتقليل خطر الإصابة بفقر الدم الناجم عن نقص الحديد ، وللمساعدة في بناء مخازن الحديد لدى طفلك لدعم التعلم والنمو خلال الأشهر الستة الأولى من الحياة .

فيتامينات ما قبل الولادة

فيتامينات ما قبل الولادة هي فيتامينات متعددة مصممة خصيصًا لتلبية الطلب المتزايد على المغذيات الدقيقة أثناء الحمل ، من المفترض أن يتم تناولها قبل الحمل ، وأثناء الحمل ، والرضاعة الطبيعية ، أظهرت الدراسات القائمة على الملاحظة أن تناول فيتامينات ما قبل الولادة يقلل من خطر الولادة المبكرة وتسمم الحمل ، تُعد مقدمات الارتعاج من المضاعفات الخطيرة المحتملة التي تتميز بارتفاع ضغط الدم وربما وجود البروتين في البول .

في حين أن فيتامينات ما قبل الولادة لا تحل محل خطة الأكل الصحية الخاصة بك ، إلا أنها قد تساعد في منع الفجوات الغذائية من خلال توفير المغذيات الدقيقة الإضافية التي يزداد الطلب عليها أثناء الحمل ، نظرًا لأن فيتامينات ما قبل الولادة تحتوي ، على الفيتامينات والمعادن التي ستحتاجين إليها ، فقد لا يكون تناول مكملات فيتامينات أو معادن إضافية ضروريًا ما لم يقترح طبيبك ذلك ، غالبًا ما يصف الأطباء فيتامينات ما قبل الولادة وهي متاحة بدون وصفة طبية .

المراجع
الوسوم
فيتامين سي"
شارك المقالة:
22 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook