هل كارافان قديمة أم حديثة الصنع؟

الكاتب: وسام ونوس -
هل كارافان قديمة أم حديثة الصنع؟

 

 

هل كارافان قديمة أم حديثة الصنع؟
 

لم يحدث لدودج جراند كارافان أي تطورات كبيرة في عام 2018، حيث يكون سعر دودج جراند كارافان لعام 2018 أعلى من متوسط سعر دودج جراند كارافان 2017. 
 

إصدارات سيارة دودج جراند كارافان:
 

قامت شركة دودج بتحديثات بسيطة على مستويات ومزايا الموديلات منذ تقديم دودج جراند كارافان لعام 2008، بالنسبة لعام 2013، أصبحت مقاعد (Stow ‘n Go) الصف الثاني القياسية اختيارية، كما أصبحت كاميرا الرؤية الخلفية مدعومة بشاشة تعمل باللمس مقاس 6.5 بوصة قياسية لعام 2017.

 

 

استدعاءات دودج جراند كارافان:
 

لا يوجد أي استدعاء على هذه السيارة حتى هذه اللحظة.
 

طرز دودج جراند كارافان:
 

تتوفر هذه السيارة بأربعة طراز، تم تصميم طراز SE على نحو قليل، نُفضل للعائلات اختيار طراز (SE Plus)، حيث يحتوي هذا الطراز على مقاعد (Stow ‘n Go) القياسية في الصف الثالث وعلى مقاعد قابلة للثني في الصف الثاني، ممّا يجعل من السهل تغيير المقصورة الداخلية إما لنقل البضائع أو لاستيعاب ركاب أكثر.


أما اذا كانت ميزانيتك تسمح لك بأكثر من ذلك، فيمكن اختيار طراز SXT، حيث تم تجهيزها بمقصورة داخلية مبهره ومقاعد جلدية وأبواب خلفية قابلة للإنزلاق وتتوفر حزمة السحب فقط في طراز GT، قد تحتوي بعض طرز GT أيضاً على ميزات أمان متقدمة مثل: مستشعرات للوقوف الخلفي، مراقبة النقاط العمياء وتنبيه حركة المرور في الخلف.
 

أمان سيارة دودج جراند كارافان:
 

لا تتمتع هذه السيارة بمستوى عالي من الأمان، فهي لا تأتي مع أي أنظمة لمنع الاصطدام مثل الكبح التلقائي في حالات الخطر والطوارئ، منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة هذه السيارة 4 من أصل 5 نجوم، كما منحت (NHTSA) هذه السيارة 5 نجوم في اختبار التصادم الجانبي و4 نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والامتداد وحصلت دودج جراند كارافان على أعلى تصنيف من جيد وهو 4 من أصل 5 من معهد التأمين لمحاكاة السلامة على الطرق السريعة وعلى أدنى درجة من ضعيف في اختبار التداخل الأمامي.


كذلك تأتي هذه السيارة مع كاميرا الرؤية في الخلفية وقد تأتي بعض طرز GT مع حساسات الوقوف الخلفي ومراقبة النقاط العمياء وتنبيه حركة المرور الخلفي كما ذكر في السابق.
 

منافسو سيارة دودج جراند كارافان: 
 

سيارة كرايسلر باسيفيكا:
 

يوجد في هذه السيارة مقصورة رائعة جداً مع تصميم جميل ومواد ذو جودة عالية وتحتوي على مزايا اختيارية مثل: تعديل مقعد السائق بـ8 اتجاهات، أدوات التحكم في الصوت المثبتة على عجلة القيادة ونظام المعلومات والترفيه (Uconnect)، كذلك تتمتع بنتائج اختبار تحطم أعلى وفيها العديد من ميزات الأمان الأخرى، منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة كرايسلر باسيفيكا لقب (Top Safety Pick+).
 

سيارة هوندا أوديسي:
 

تعتبر سيارة هوندا أوديسي من السيارات القوية وهي افضل من سيارة دودج جراند كارافان؛ لأنها تتمتع بدرجات أمان عالية ومعدلاتها الموثوقية المتوقعة واقتصاد أفضل في استهلاك الوقود ومساحة داخلية أكبر، مع ذلك لا تقدم هوندا أوديسي جودة أفضل من دودج جراند كارافان ويأتي كلاهما مع مستوى مماثل من الميزات القياسية، لكن تقدم هوندا أوديسي المزيد من الإضافات مثل: المكنسة الكهربائية المدمجة ومعدات السلامة المتقدمة، إذاً تعد هوندا أوديسي الخيار الأفضل.
 

أداء دودج جراند كارافان:
 

  • المحرك: مع وجود هذا المحرك V6 سنحصل على السرعة الرائعة وقوة 283 حصان وناقل حركة أوتوماتيكي بـ6 سرعات، لكن لا تعد قيادة دودج جراند كارافان سلسة كما هو الحال في معظم سيارات الميني فان الأخرى.
     
  • استهلاك الوقود: تمكنت السيارة من الحصول على 13.84 لتر لكل 100 كيلومتر في المدينة و9.41 لتر لكل 100 كيلومتر على الطريق السريع، فتعد واحدة من أدنى تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود.
     

تصميم سيارة دودج جراند كارافان:
 

تتسع سيارة دودج جراند كارافان لـ7 أشخاص، فهي من أفضل السيارات للعائلات؛ لأنها توفر وسائد مقاعد مريحة جداً، كما يوجد مساحة لأقدام الركاب في الصف الثالث أكبر من المساحة التي توفرها بعض السيارات المنافسة.

شارك المقالة:
24 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook