هل يؤثر نوع الزجاج المستخدم في النافذة على تقليل الصوت

الكاتب: وسام ونوس -
هل يؤثر نوع الزجاج المستخدم في النافذة على تقليل الصوت

 

 

هل يؤثر نوع الزجاج المستخدم في النافذة على تقليل الصوت
 

تقوم النوافذ بأكثر من مجرد تقديم لمحة عن العالم الخارجي، يعد اختيار الزجاج المناسب للنوافذ أمرًا ضروريًا، ومن الضروري دائمًا معرفة مواصفات وتفاصيل زجاج النوافذ قبل شرائها، حيث ان إحدى الميزات المهمة بشكل خاص والتي يجب وضعها في الاعتبار حول النوافذ هي مستوى تقليل تأثير الصوت الذي تخلقه.


زجاج النافذة الجميل جذاب، ولكن النافذة الزجاجية ذات التحكم الصوتي العالي أفضل، ونظرًا لأن العديد من النوافذ تؤدي إلى الخارج، فمن الضروري الاستثمار في أفضل زجاج لتقليل الصوت للتحكم في مستوى التلوث الضوضائي الذي يتسرب إلى الغرف طوال اليوم.
 

الزجاج الرقائقي والزجاج المقسى:
 

عندما يتعلق الأمر بالنوافذ، لا يوجد زجاجان متماثلان، ولكن الزجاج الرقائقي على سبيل المثال يُعدّ كذلك، حيث يقوم المصنعون بتصميم الزجاج الرقائقي خاصة مع وضع خصائص العزل في الاعتبار.


إذا كان كان الاشخاص داخل المنزل أو في مكان العمل يعانون من اهتزازات وأصوات غير مرغوب فيها تدخل من خلال النوافذ الخاصة بالمبنى، فسوف يوفر لهم الزجاج الرقائقي خصائص إطفاء الصوت التي يحتاجونها؛ وذلك لأن الزجاج الرقائقي يتكون من طبقة واقية إضافية من البلاستيك توفر حاجزًا إضافيًا بين اللوحين الزجاجيين الخارجيين.


من ناحية أخرى، لا يوفر الزجاج المقسى قدرًا كبيرًا من التحكم في عزل الصوت، حيث صُنع هذا الشكل من الزجاج مع وضع المتانة في الاعتبار، حيث توفر الطبقات الخارجية القوية والمتينة زجاجًا مرنًا يمكنه تحمل الاستخدام والقوة بقوة كبيرة، ومع ذلك لا يوفر الزجاج المقسى أداءً فائقًا لتقليل الصوت.
 

عدد الأجزاء وتأثير خفض الصوت:
 

على الرغم من أن طبقات الزجاج المضافة تعادل مستويات أعلى من إدارة الضوضاء، فإن هذا ليس هو الحال دائمًا، إذ يعتقد العديد من خبراء عزل الصوت أن النوافذ ثلاثية الأجزاء توفر درجات أعلى بكثير من جودة عزل الصوت من النوافذ المزدوجة.


وفي كثير من الأحيان قد تكون النوافذ المفردة أو المزدوجة كافية للتزويد بخصائص تقليل الضوضاء والصدى التي نحتاجها، لكن بالنهاية يعتمد الاختيار الأنسب على درجة الضوضاء التي يجب حجبها ونوع الزجاج الناتج الذي سنحتاجه لإنجاز المهمة بشكل صحيح.

شارك المقالة:
129 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook