هل يجوز القصر قبل 80 كيلو

الكاتب: رامي -
هل يجوز القصر قبل 80 كيلو
"هل يجوز القصر قبل 80 كيلو، حيث أن المسافة التي تقصر فيها الصلاة وتجمع للسفر هى أمر مختلف فيه بين أهل العلم، سنتعرف خلال مقالنا هل يجوز القصر قبل 80 كيلو، على الاجابة الصحيحة والسليمة المتعلقةبالسؤال حسب رأى العلماء والأئمة استنادا الى الشريعة الاسلامية.

هل يجوز القصر قبل 80 كيلو

إذا سافر المسلم مسافة 80 كيلو مترًا تقريبا أو أكثر، للنزهة أو للصيد أو لغير ذلك من الأسباب المباحة شرع لهالقصر، فيصلي الأربع اثنتين، ويجوز له الجمع بين الظهر والعصر وبين المغرب والعشاء جمع تقديم أو جمع تأخير، على حسب ما يراه أرفق به، وإذا كان نازلا مستريحا فترك الجمع أفضل، فيصلي كل صلاة في وقتها قصرا؛ لأن النبي _ صلى الله عليه وسلم_  كان في جميع أسفاره يصلي الظهر ركعتين والعصر ركعتين والعشاء ركعتين وكان يجمع إذا كان على ظهر سير.
أما إذا كان نازلا مستقرا فالأغلب أنه كان لا يجمع فيصلي كل صلاة في وقتها؛ كما فعل في حجة الوداع وهو نازل في الأبطح وفي منى يصلي كل صلاة في وقتها ولم يجمع. وهذا هو آخر الأمرين منه صل الله عليه وسلم، وقد ثبت أنه جمع في غزوة تبوك وهو نازل وكانت في السنة التاسعة للهجرة.

هل يجوز القصر قبل 80 كيلو
الاجابة النموذجية: اذا سافر المسلم مسافة 80 كيلو وأكثر شرع له القصر، هذا والله أعلم.

هل يجوز القصر قبل 80 كيلو، استطعنا من خلال مقالنا أن نتعرف واياكم طلابنا الأعزاء الى الاجابة الصحيحةوالنموذجية المتعلقة بالسؤال المطروح، وتعرفنا على بعض الأمور المتعلقة بالقصر، متمنين لطلابنا التوفيق والسداد."
شارك المقالة:
166 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook