هل يجوز تجنيد المرأة

الكاتب: رامي -
هل يجوز تجنيد المرأة
"هل يجوز تجنيد المرأة، قال تعالى في سورة النساء: ""يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيرًا وَنِسَاء""، الإسلام أولى المرأة اهتماماً كبيراً ونظر إليها نظرة تكريم واعتزاز، فهي نصف المجتمع، ففي الشريعة الإسلامية لها مكانة عليا لا تضاهيها أي مكانة، فقد أمر الله تعالى بالإحسان إليها.

هل يجوز تجنيد المرأة

فقد حرص رسول الله على تعليم الفتاة، ودعا إلى نشر العلم بين النساء، وهذا من حقوقهن التي نص عليها الإسلام، وأكد رسول الله صلى الله عليه وسلم أن للمرأة ذمة مالية مستقلة، شأنها شأن الرجل، ولها حق المِلك والتصرف، والهبة والتصدق بأموالها.

الإجابة هي//

أكدت هيئة كبار العلماء بالازهر الشريف، أن تجنيد الفتيات لا ضرورة له شرعا، خاصة أن الإسلام قد وضع بديلا للمرأة عن المشاركة في الحروب، والأعمال العسكرية وهو حسن معاشرة الزوج، والحج والعمرة.

كما أكدت أن المرأة غير مطالبة بأن تكون مقاتلة، أو مجندة في صفوف الجيش لأن في ذلك امتهانا لها، خاصة فيما يخص اختلاطها بالرجال في الجيش، وأن فترة الحمل بالنسبة للمرأة تمثل فترة تجنيد رباني لها، كما أن عمل المرأة في بيتها وإنجاب أطفالها ثم رعايتهم وإدارة شؤون أسرتها أكثر قسوة من تجنيد الرجل لمدة عام أو اثنين أوثلاثة."
شارك المقالة:
98 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook