هل يمكن إزالة الهالات السوداء من أول مرة؟

الكاتب: رامي -
هل يمكن إزالة الهالات السوداء من أول مرة؟
"الهالات السوداء مشكلة جلدية مزعجة تؤثر في شكل المرأة وجمالها، وتتسبب فيها عوامل كثيرة، سواء الوراثة أو التعرض للشمس أو الإفراط في استخدام مستحضرات التجميل أو التعامل بعنف مع هذه المنطقة الحساسة الموجودة أسفل العين أو قلة النوم وسوء التغذية وغيرها من الأسباب، ولأنها أكثر ما يمكن أن يظهر بوضوح على الوجه، يتساءل كثير من النساء عما إذا كانت هناك طريقة لإزالة الهالات السوداء من أول مرة، تعرفي معنا في هذا المقال إلى بعض النصائح والوصفات المجربة للتخلص من الهالات السوداء.

إزالة الهالات السوداء من أول مرة

دعينا نتفق عزيزتي على أمر مهم، أنه لا يوجد حل سحري لأي مشكلة من مشكلات البشرة ينهيها بين يوم وليلة، وأي علاج طبيعي أو طبي تلجئين إليه سيحدث فارقاً ولكن بمرور الوقت، وهذا ينطبق بالمثل على الهالات السوداء، فلا يمكن إزالة الهالات السوداء من أول مرة، ولكن المواظبة على الماسكات المفيدة لها، ستخفف من شكلها المزعج مع الوقت، يمكنكِ الاستفادة بالنصائح التالية.

اقرئي أيضًا: أسباب الانتفاخات والهالات السوداء أسفل العين
تفتيح الهالات السوداء

يستغرق تفتيح الهالات السوداء وقتًا طويلًا، لا يمكن تحديده بدقة، ولكن الأمر يرجع إلى مدى التزامك ومواظبتك على بعض العادات الصحية، وهي مجموعة من الممارسات اليومية التى تفيد جسمك وبشرتك بصفة عامة مثل:

Volume 0%
 
النوم بشكل كافٍ: احرصي على النوم من ست إلى ثماني ساعات متصلة يوميًّا، ليحصل جسمكِ على كفايته من الراحة، بالإضافة إلى تقوية جهاز المناعة، وهو ما سيعود بالنفع على مظهر عينيكِ وصحتهما أيضًا.
عدم التعرض المباشر للشمس: كما أن لضوء الشمس فوائد متعددة، فإن التعرض المتكرر والمباشر له يسبب أضرارًا للبشرة، منها ظهور الهالات السوداء تحت العين، لذا احرصي على وضع واقٍ للشمس بمعامل حماية مرتفع لحماية بشرتكِ.
ترطيب العينين: قد يجد بعض النساء أن ترطيب العين أمر ثانوي لا أهمية له، وأنه يدخل ضمن ترطيب البشرة، ولكنه أمر خاطئ تمامًا، احرصي على استخدام مرطبات خاصة بالعين تحتوي على الكافيين أو فيتامين ""ه"" أو الصبار أو حمض الهيالورونيك أو الريتينول (أحد أشكال فيتامين أ).
النوم على وسائد مرتفعة: في بعض الأحيان، يساعد النوم على وسائد مرتفعة على تخفيف تجمع السوائل في الجفون السفلية للعين، ما يساعد على تقليل الهالات السوداء.
اقرئي أيضًا: ماسك النعناع الهندي لعلاج الهالات السوداء
وصفات لإزالة الهالات السوداء

بالإضافة إلى العادات الصحية التي يمكنك اتباعها للتخلص من الهالات السوداء أو التقليل منها، سنقدم لكِ في السطور التالية بعض الوصفات الطبيعية السهلة والاقتصادية للتخلص من الهالات السوداء:

شرائح الخيار: من أشهر الطرق وأبسطها للتخلص من الهالات السوداء، وضع شرائح الخيار تحت العين بانتظام لمدة عشر دقائق، ثم غسلها بالماء، وتكرار الوصفة مرتين يوميًّا.
أكياس الشاي: من الطرق الجيدة للتخلص من الهالات السوداء، استخدام أكياس الشاي المستعملة بعد تركها في الثلاجة لعدة دقائق حتى تبرد، ثم وضعها على كل عين، وتركها لمدة خمس دقائق، ثم غسل العين بالماء البارد.
ماء الورد: يساعد ماء الورد على تهدئة البشرة ويعطيها نضارة، ويخفف من آثار الهالات السوداء، ويمكن استخدامه كتونر طبيعي للبشرة، كل ما عليكِ فعله هو تمرير قطنة مبللة به على وجهكِ وعينيكِ، وتكراره مرتين يوميًّا، 
خلطة لإزالة الهالات السوداء

يمكنكِ استخدام هذه الوصفة للتخلص من الهالات السوداء، وتتكون من:

زيت اللوز مع فيتامين ""هـ"": اخلطي كمية متساوية من زيت اللوز وفيتامين ""ه""، وادهني بها منطقة أسفل العينين يوميًّا قبل النوم مباشرة، ثم اغسليها في الصباح بالماء البارد مع وجهكِ، وكرري الوصفة يوميًّا حتى اختفاء الهالات السوداء.
اقرئي أيضًا: 5 وصفات طبيعية فعالة للتخلص من الهالات السوداء
حاولنا من خلال هذا المقال الإجابة عن سؤال ""هل يمكن إزالة الهالات السوداء من أول مرة؟""، وكما عرفتِ عزيزتي، الأمر يحتاج إلى صبر للحصول على نتائج جيدة، لا تملي لتحصلي على بشرة نضرة ومثالية.

لمزيد من الموضوعات عن كل ما يخص العناية بالبشرة والشعر، زوري قسم الجمال على موقع ""سوبرماما"".

المصادر"
شارك المقالة:
54 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook