المحتوى

هل يمكن تلقي مرض الكورونا من ملامسة مياه المجاري؟

الكاتب: يزن النابلسي -

هل يمكن تلقي مرض الكورونا من ملامسة مياه المجاري؟

 

أثبتت العديد من الدراسات الصينية إمكانية إنتقال فيروس كورونا عبر مياه الصرف الصحي أو عن طريق الفضلات المنزلية، حيث لوحظ وجود حالة عدوى بين شخصين يسكنان نفس البرج السكني في أحد مدن الصين وكان يفرق بين منزل كل منهم 5 طوابق بالإضافة إلى الإجراءات الوقائية الصارمة المتبعة في الصين فإن إنتقال العدوى بشكل مباشر بين الأشخاص شيء مستبعد وهنا وضع الخبراء إحتمالية إنتقال الفيروس عبر شبكات الصرف الصحي كما حدث مع فيروس سارس في الصين قبل 17 عام حيث إنتقلت العجوى 321 شخص يقطنون نفس المجمع السكني وذلك عبر مياه الصرف الصحي للمجمع.
 
كما أن فيروس كورونا يبقى في موجود في البراز البشري للشخص المصاب لمدة ثلاثة وثلاثين يوم أي يمكن من خلال ملامسة مياه الصرف الصحي الحاملة للبراز الحامل للمرض أن يصاب الشخص.
 
حيث ظهرت نتائج أحد الدراسات الصينية أن 73 حالة من المصابين بفيروس كورونا في أحد مقاطعات الصين إصيبو بفيروس كورونا من خلال إنتقال العدوى لهم عبر الفضلات البشرية.
 
 
 
أحد الطرق التي يمكن الإصابة من خلالها بفيروس كورونا هي ملامسة الأسطح الملوثة والحاملة للفيروس، يمكنك معرفة مدى خطورة إنتقال فيروس كورونا عبر ملامسة الأسطح من خلال النقر على السؤال التالي، هل هناك خطر الإصابة بفيروس كورونا من ملامسة الأسطح فقط؟.
 
كما يمكنك معرفة المزيد من المعلومات عن فيروس كورونا وكيفية علاجه وذلك من خلال النقر على السؤال التالي، ما هو مرض كورونا و ما علاجه؟.
 
شارك المقالة:
51 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook