المحتوى

هل يمكن لمريض الفشل الكلوي التبول؟

الكاتب: منى -

هل يمكن لمريض الفشل الكلوي التبول؟

لكلى السليمة تأخذ السائل الزائد من دمك. عندما لا تعمل كليتاك جيدًا كما ينبغي ، فلا يمكن إخراج كمية كافية من السوائل. قد يؤدي ذلك إلى تراكم السائل الزائد في دمك في جسمك.
 
وجود الكثير من السوائل في الجسم يمكن أن يسبب مشاكل في القلب والرئتين. كما يمكن أن يسبب ارتفاع ضغط الدم ، وهو السبب الثاني الأكثر شيوعا لفشل الكلى. يمكن أن يساعد التحكم في تناول السوائل في منع هذه المشكلات وتقليل خطر تعرضك لمزيد من التلف في الكلى.
 
إذا تمسك جسمك بسائل أكثر من اللازم ، فقد تلاحظ سرعة في ضربات القلب وتورم يبدأ في قدميك وكاحليك ويتحرك صعودًا. يمكن أن يساعدك الحد من كمية السوائل التي تتناولها على الشعور بالتحسن.
 
استخدم هذه النصائح للحد من كمية السوائل التي تتناولها كل يوم وتحقق من الرسم البياني الخاص بنا حول الحفاظ على رطوبتك دون إفراط في السوائل:
 
اتبع نظام غذائي قليل الملح. يمكن أن يجعل الملح جسمك متمسكًا بسائل أكثر مما ينبغي.
إذا كنت عطشانًا ، فحاول الامتصاص في مكعبات الثلج أو الحلوى الصلبة (خالية من السكر إذا كنت مصابًا بمرض السكري).
تذكر أن الأطعمة ، مثل الآيس كريم والحساء ، تعتبر من السوائل! الفواكه والخضروات أيضا السوائل فيها. في كل مرة تأكل أو تشرب شيئًا يُعتبر سائلًا ، اكتبه. تتبع كمية السوائل التي تتناولها طوال اليوم.
انقطاع البول الحاد ، حيث يحدث انخفاض في إنتاج البول بسرعة ، عادة ما يكون علامة على الانسداد أو الفشل الكلوي الحاد. يمكن أن يحدث الفشل الكلوي الحاد بسبب عوامل لا تتعلق بالكلى ، مثل قصور القلب ، والتسمم بالزئبق ، والعدوى ، وغيرها من الحالات التي تسبب حرمان الكلى من تدفق الدم.

 

شارك المقالة:
49 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook