وزارة الداخلية للتصاريح الموحدة

الكاتب: رامي -
وزارة الداخلية للتصاريح الموحدة
التصاريح الموحدة أشارت وزارة الداخلية مؤخرًا إلى بدء تطبيق نموذج تصاريح التنقل لجميع الأشخاص الذين توجوا بالموافقة على مغادرة المنزل أثناء حظر التجوال بموجبه، كمواطنين وعاملين في القطاعات الاقتصادية الحيوية. المستثناة من حظر التجوال، كما أعلنت وزارة الداخلية أن تصريح التسجيل يسري على جميع أنحاء المملكة العربية السعودية ابتداءً من الساعة 3 مساءً.

وزارة الداخلية للتصاريح الموحدة
رابط التصاريح الموحدة بوزارة الداخلية
كيفية الحصول على تصريح حركة موحد
أوقات الحظر في رمضان في المملكة العربية السعودية 1443
وزارة الداخلية للتصاريح الموحدة

تختلف التصاريح الموحدة للعاملين في القطاعات الحيوية عن التصاريح الموحدة للمواطنين السعوديين أو المقيمين في المملكة العربية السعودية، وهي تصريح مصرح به من قبل وزارة الداخلية السعودية بعد أن يتم منحها عبر الإنترنت وتها من قبل فريق الة.

رابط التصاريح الموحدة بوزارة الداخلية

يتم استخدام رخصة القيادة الموحدة للاستخدام أثناء حظر التجوال، والحصول على هذا التصريح من خلال رابط وزارة الشؤون البلدية والقروية من خلال الموقع الرسمي.

كيفية الحصول على تصريح حركة موحد

يمكن الوصول إلى الموقع الرئيسي لإصدار تصاريح الحركة الموحدة هنا.

بعد ذلك أدخل بياناتك الشخصية الضرورية مثل (الاسم – الرقم القومي).

بعد ذلك اكتب رقم الهاتف المحمول وتأكد من كتابته بشكل صحيح لأنك من خلاله ستحصل على النتيجة إما بالموافقة أو الرفض.

اكتب سبب مغادرة المنزل (يفضل إرفاق المستندات التي تؤكد ذلك)، ثم انتظر حتى يتم قبول الإجابة وتضمين خط سير الرحلة، أو ارفضها لعدم استيفاء الشروط المطلوبة.

تابع آخر الأخبار

وأشار مصدر مشرف بوزارة الداخلية إلى أنه نظرا لأهمية ة وتحديد الأرقام المعلنة للنقل بين منتسبي القطاعات الحيوية والعاملين في الأنشطة المستثناة من حظر التجوال، فقد بدأت الوزارة في تجديد الاستمارات. تصاريح المركبات خلال فترة حظر التجول للمجموعات المستبعدة من إرشادات حظر التجول، حيث تم اعتماد نموذج موحد. العمل بناء على ذلك، وتقوم كل جهة حكومية بإصدار التصاريح اللازمة لموظفيها أو موظفيها من القطاعات التابعة أو ذات الصلة لمن تتطلب أعمالهم الحقيقية والضرورية والعاجلة الحصول عليها، ويتم توثيق التصاريح من الجهة المختصة بوزارة الداخلية .، وتقوم كل جهة حكومية بإصدار التصاريح للعاملين في القطاع الخاص بإشرافها وتوثيقها من قبلها ووزارة الداخلية.

أنظر أيضا تصريح التنقل الموحد من وزارة الداخلية

بالنسبة للموظفين والعاملين الذين يسافرون في حافلات مخصصة للنقل، فيكفي تفويض السائق، على أن يتضمن التصريح تحديد عدد الركاب الذي لا يتجاوز (50?) من حمولة الحافلة، ورقم لوحة الترخيص، النقل. الطريق والأيام وساعات العمل، بالإضافة إلى أهمية التزام الركاب بالمتطلبات الصحية اللازمة. – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – – -.

وتؤكد وزارة الداخلية أن كل من لا يقوم بالإقرار الموحد والمعتمد سيُصدر بمخالفة حظر التجوال بحد أدنى 10000 ريال، كما سيكون مسؤولاً عنالعقوبات الأخرى التي تم تحديدها قانونًا (غرامة مالية، سجن).

وأكد المصدر أن الأعمال ستبدأ بمدينة الرياض كمرحلة أولى تبدأ في الساعة الثالثة عصرا يوم الاثنين الموافق 20/8/1443 هـ.

الفئات المسموح لها بالحصول على تصاريح موحدة وزارة الداخلية

وكما ذكرت وزارة الداخلية السعودية بشأن تصاريح التداول وآليات عملها، فقد وجدت أن هناك قطاعات مهمة داخل الدولة لا يمكن التنازل عن خدماتها وهي

قطاع الغذاء.
قطاع الإعلام.
قطاع الكهرباء.
القطاع الدبلوماسي.
القسم الطبي.
قطاع العلم.
قسم تجاري.
أوقات الحظر في رمضان في المملكة العربية السعودية 1443

وللتخفيف على المواطنين مع قدوم شهر رمضان المبارك، أرادت المملكة العربية السعودية تعديل أوقات حظر التجوال للسماح للمواطنين بمغادرة المنزل لشراء الطعام اللازم لشهر رمضان أو الخروج منه. الذهاب إلى المستشفيات وليس أماكن الترفيه، وينطبق هذا التغيير على المدن والمناطق الخاضعة لحظر التجول الكامل والجزئي فقط من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً.
شارك المقالة:
26 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook