المحتوى

وسائل تمويل المشروعات في تركيا

الكاتب: رامي عبدربه -

وسائل تمويل المشروعات في تركيا

هل وسائل تمويل المشروعات في تركيا السبب الذي يعرقل تنفيذها؟

 
وسائل تمويل المشروعات في تركيا
تتعدد وسائل التمويل في تركيا حرصاً من الحكومة لدعم الاستثمارات المختلفة ولتسهيل عملية البدء في مشروعات تخدم الاقتصاد التركي، ونتيجة لتلك التسهيلات زاد الاستثمار (المحلي والأجنبي) في تركيا.
 

ما وسائل تمويل المشروعات الاستثمارية في تركيا؟

القطاع المصرفي التركي.
بنوك التنمية الدولية.
التأجير وتحصيل الديون.
 
أولاً البنوك في تركيا:
 
تتميز البنوك التركية كبنوك المشاركة في التمويل وبنوك التنمية والاستثمار بوفرة في الأموال التي تستغلها بطريقة سليمة للتشجيع على الاستثمار وزيادة عجلة الإنتاج المحلي، كما استطاع القطاع المصرفي في تركيا أن يحتل على مركز هام بين الأنظمة المصرفية للدول الأوروبية الناشئة. فتقدم هذه البنوك قروض للمستثمرين على حسب قدر مشروعاتهم واحتياجاتهم.
 
ثانياً بنوك التنمية الدولية:
 
تتكاتف البنوك الدولية والأوروبية على وجه أخص لدعم الاستثمار في الدول الأوروبية، فهي تقدم دعم مالي بمبالغ ضخمة لتمويل المشروعات في تركيا وغيرها من الدول الأخرى. من أهم هذه البنوك بنك الاستثمار الأوروبي والبنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية.
 
ثالثاً التأجير وتحصيل الديون:
 
التأجير كإحدى وسائل تمويل المشروعات يمكن أن يكون على النطاق المحلي أو الدولي، حيث يأخذ عدة أشكال منها بيع الملك ثم استئجاره مرة أخرى.
 
ومن الممكن أن تطلب تأجير الأصول كالسيارات والآلات وتجهيزات المكتب أو الشركة كما يمكنك أن تحصل الأجهزة الطبية والمعدات وماكينات التصنيع بمختلف أنواعها. بالإضافة إلى كل ذلك فهناك مؤسسات مالية خاصة في تركيا تقدم دعم للمستثمرين وتنظيم وسائل سداد هذه الديون بطرق مرنة تناسب كافة المشروعات.
 
 
 
 
شارك المقالة:
62 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook