وصفات لتفتيح الإبط

الكاتب: خلود قصيباتي -
وصفات لتفتيح الإبط

وصفات لتفتيح الإبط.

اسمرار الإبط

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة اسمرار الإبط، وتزداد بالعادة في فصل الصيف، ويوجد العديد من العوامل التي تؤدي إليها مثل: الإهمال في تنظيف الإبط، وإزالة الشعر الزائد بطريقة خاطئة، وتراكم البكتيريا والجراثيم تحت الإبط وغيرها، وتلجأ العديد منهنّ إلى استخدام الكريمات، إلا أنه يُمكن تفتيحه طبيعياً وبمكوّناتٍ اقتصادية وآمنة، وفي هذا المقال سنذكر كيفية تفتيح الإبط بطرق طبيعيّة.

وصفات لتفتيح الإبط

الليمون المعصور وزيت الزيتون

خلط ملعقتين صغيرتين من معصور الليمون، وأربع ملاعق صغيرة من زيت الزيتون، ونصف كوب من السكر، وخمسين غراماً من حبيبات الملح الخشنة في وعاء، ثم تطبيق الخليط تحت الإبط، وتركه لمدة لا تزيد عن ربع ساعة، وبعدها غسله بالماء، ويُفضّل تكرار العملية ثلاث مرات أسبوعياً على الأقلّ.

ماء الورد والليمون المعصور

خلط معصور ليمونة واحدة، وملعقتين صغيرتين من ماء الورد، ونصف كوب من حبيبات الملح الخشنة في وعاء، ثم تطبيق الخليط تحت الإبط، وفركه لمدة ربع ساعة، وبعدها غسله بالماء.

الفازلين و الكركم

وضع كمياتٍ متساويةٍ من كل من: الفازلين، والكركم في وعاء والخلط، ثم تطبيق الخليط تحت الإبط، وتركه لمدة نصف ساعة، وبعدها غسله بالماء، ويُفضل تكرار العملية مرة في اليوم على الأقل.

معصور الخيار والكركم

وضع ملعقتين كبيرتين من كل من: معصور الليمون، ومعصور الخيار، وملعقة صغيرة من الكركم في وعاء والخلط للحصول على خليط متجانس، ثم تطبيقه تحت الإبط، وتركه لمدة ربع ساعة، وبعدها غسله بالماء، ويُفضّل تكرار العملية مرتين يومياً على الأقل.

الخل ومسحوق الأرز

وضع ملعقتين صغيرتين من كل من: مسحوق الأرز، والخل في وعاء والخلط، ثم تطبيق الخليط تحت الإبط، وتركه لمدة ربع ساعة، وبعدها غسله بالماء الفاتر، ويُفضّل تكرار العملية مرتين في اليوم على الأقلّ.

معصور الليمون ومعصور البطاطا

وضع ربع كوب من كل من: معصور الليمون، ومعصور البطاطا في وعاء والخلط، ثمّ تطبيق الخليط تحت الإبط، وتركه لمدة عشر دقائق، وبعدها غسله بالماء، ويُفضل تكرار العملية مرة أسبوعياً.

العسل ومعصور الليمون

وضع ربع كوب من معصور الليمون، وملعقتين صغيرتين من العسل الطبيعي في وعاء والخلط، ثم تطبيق الخليط تحت الإبط، وتركه لمدة ثلث ساعة، وبعدها غسله بالماء الفاتر.

الزيوت

وضع ربع كوب من الماء، وملعقة صغيرة من كل من: زيت الليمون، وزيت الجوجوبا، وزيت الليمون، وزيت الزيتون في وعاء وخلطهم ثم تطبيق الخليط تحت الإبط، وتركه حتى يجفّ تماماً، وبعدها غسله بالماء.

وصفات أخرى

  • البطاطا: تقطيع البطاطا إلى شرائح دائرية، ثم تدليكها تحت الإبط لمدة ربع ساعة، وبعدها غسله بالماء.
  • الشبه وصودا الخبز: وضع كمياتٍ متساويةٍ من كل من: الشبه، وصودا الخبز في وعاء وخلطهما، ثم تطبيق الخليط تحت الإبط، وتركه حتى يجف تماماً، وبعدها غسله بالماء.
  • زيت جوز الهند: خلط ربع كوب من كل من: زيت جوز الهند، ومعصور الليمون في وعاء، ثم تطبيق الخليط تحت الإبط، وتركه لمدة ربع ساعة، وبعدها غسله بالماء الفاتر.
شارك المقالة:
29 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook